5 أسباب خفيه وراء زياده وزنك

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73612
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


5 أسباب خفيه وراء زياده وزنك

الأكل كثيرا وأكل الأطعمة الخاطئة يمكن أن يمنعك من خسارة الوزن بل ويزيد من وزنك. مع ذلك هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على الوزن، أيضا.

الإجهاد.

يسبب الإجهاد إنتاج الكورتيزول، هورمون يعمل على الحفاظ على التوازن الكيمياوي الحيوي في الجسم. تباعا، هذا يسبب زيادة الوزن، خصوصا حول البطن والخصر. هذا النوع من الدهن يعرف باسم " الدهن السام" ويرتبط بالامراض الأوعية القلبية. يؤثر الكورتيزول على مستويات الأنسيولين ويساعد على تنظيم سكر الدم. كلما زاد الإرهاق، كلما ارتفع مستوى هذا الهرمون. عندما يرتفع مستوى الكورتيزول أعلى من الوضع الطبيعي، فيمكن أن تتأثر الشهية. يسبب ارتفاع الكورتيزول تخزين السعرات الحرارية أكثر على شكل دهن. الحفاظ على مستوى إجهاد متدني أو على الأقل تعلم إدارته بشكل صحي قد يكون تذكرة للحصول على وزن مثالي والحفاظ عليه.

نومك.
يمكن أن تعيق قلة النوم عملية خسارة الوزن. أظهرت الدراسات بأن الاشخاص الذين ينامون سبعة ساعات أو أكثر في الليلة أكثر رشاقة من أولئك الذين ينامون فترة اقل، لماذا؟ تبدأ مستويات الكورتيزول بالإرتفاع بعد الساعة 10:30 أو 11:30 مساءا إذا كنا لا زلنا مستيقظين؛ لذا، فأن وقت النوم المثالي هو 10:00 مساءا أو قبل ذلك. تذكر مستويات الكورتيزول تتراجع نموذجيا في المساء. النوم باكرا يقل من مستويات الكورتيزول وبالطبع يقل الشهية المسائية ويساعد في خسارة الوزن.

تمارينك.

فكري بهذا السيناريو: أنت وصديقتك، تملكان نفس الحجم والعمر، وتذهبان للتمرين معا وتقومان بالمشب على جهاز المشي الثابت. هي تفضل الركض لمدة 30 ثانية إلى دقيقة ثم تمشي بضعة دقائق. تنتهي من تمرينها خلال 15 إلى 20 دقيقة. من الناحية الأخرى، تمشين على جهاز المشي لمدة ساعة. مع ذلك تفقد صديقتك الوزن أسرع منك. لماذا؟ لأن فترة التدريب هامة. في دراسة أجرتها جامعة نيو ساوث ويلز، تبين أن النساء اللاتي تناوبن الركض لثمان ثواني ثم الإرتياح لمدة 12 ثانية فقدن الوزن ست مرات أكثر من المجموعة التي مشت لمدة 40 دقيقة بدون إستراحة.

شرابك.
لماذا يتمتع اليابانيون بالصحة؟ قد يكون السبب إستهلاكهم للشاي الأخضر كشراب أساسي. بشكل إحصائي، الشعب الياباني الذي يشرب الشاي الأخضر أنحف من غيره. شاربو الشاي الخضر يمتصون الدهون الثلاثية والكولوستيرول السيء بكمية اقل ويطرحون أكثر من دهن الجسم. بعض الدراسات أظهرت بان شرب 8 كؤوس من الشاي الأخضر باليوم ينقص دهون الدم الكلية التي تتضمن الكولوستيرول السيئ. والسبب ليس الكافين، كما أظهر الشاي الأخضر الخال من الكافاين نتائج مماثلة.

أدوات أكلك.
وفقا لبحث أجرته جامعة كورنيل، حجم صحنك و أدوات الأكل قد تؤثر على كمية أكلك وزنك. استندت الدراسة إلى فكرة بسيطة وهي بأن الناس يأكلون أكثر عندما يتسعملون أدوات وصحون وحص أكبر. عندما تأكل في صحن أكبر فأنت تستهلك على الأقل 30 بالمائة سعرات حرارية أكثر من الصحون الأصغر حجما. الحجم مهم. جرب تناول طعامك في صحون أصغر، وقد تشعر بصحة أفضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
5 أسباب خفيه وراء زياده وزنك :: تعاليق
avatar
فتاة الاحزان
مشرفه قسم الشعر
مشرفه قسم الشعر
رقم عضويتك : 2801
عدد المساهمات : 6876
الاوسمه :
العمل/الترفيه : خريجه كلية الحقوق

مُساهمة في 24.04.13 17:54 من طرف فتاة الاحزان

تسلم ايديكى

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى