وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل عن كيفية تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي والخفاظ عليه لبشره شابه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21042013
مُساهمةملف كامل عن كيفية تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي والخفاظ عليه لبشره شابه


ملف كامل عن كيفية تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي والخفاظ عليه لبشره شابه

معرفة كيفية تحفيز إنتاج الكولاجين الطريق الصحيح يمكن أن ينقذ لكم طن من الوقت والمال والإحباط ، لذلك الكثير من الناس في نهاية المطاف شراء فعالة لمكافحة الشيخوخة المنتجات لأنها لم تنفق الوقت لتثقيف أنفسهم بشكل صحيح قبل الشراء. إليك ما تحتاج لمعرفته حول كيفية تحفيز إنتاج الكولاجين طبيعيا داخل الجسم.

استخدام العلاجات المضادة للشيخوخة التي تحفز إنتاج الكولاجين هو السبيل الوحيد لزيادة المبلغ فعلا من قيمة هذا البروتين في الجلد. يمكنك نسيان الكريمات والمستحضرات التي تحتوي على هذا البروتين في الواقع الهيكلي لهذه الجزيئات كبيرة جدا بحيث لا يمكن استيعابهم جلدك. وحتى لو استطاعوا ، أنها لن تكون متوافقة مع البروتين الخاص طبيعي ، لان لديهم الماكياج الكيميائية المختلفة ، والتي هي معقدة جدا في الطبيعة.

بغض النظر عن سنك ، وجسمك لا يزال يعرف كيفية تحفيز إنتاج الكولاجين ، وإنما فقط لا يمكن أن تجعل بقدر ما استخدامها لعندما كنت أصغر سنا وهذا ما يسمح في نهاية المطاف التجاعيد والخطوط الدقيقة ، وحقيبة منتفخة ، ق العين الظلام. الدوائر ، وترهل الجلد ، وغيرها من علامات الشيخوخة القبيح للتطوير. كنت فقط يحتاج الجسم دفعة من أجل خلق المزيد.

إذا كيف يمكنك تحفيز إنتاج الكولاجين؟ باستخدام حلول مكافحة الشيخوخة مع المكونات ثبت أن يفعل ذلك. واحدة من أفضل العناصر المعروفة لتحفيز إنتاج الكولاجين هو CynergyTK (TM) ، وهذا العنصر المتطورة يحفز فعلا على إنتاج وإعادة نمو بروتين الكولاجين وبروتين آخر يسمى الجلد حيوية الإيلاستين وحتى وقت قريب ، لم يكن هناك عنصر معروف لتحفيز الكولاجين والإيلاستين الإنتاج ، ولكن بفضل الشركات الصغيرة نيوزيلندا للعناية بالبشرة ، وهناك الآن.

غيرها من المواد المضادة للشيخوخة مثل العسل مانوكا وCoenzymeQ10 كما ثبت للمساعدة على تحفيز إنتاج هذه البروتينات والمساعدة في تشكيل قوة من ألياف البروتين ، وهذه هي المكونات الأخرى للبحث عن.

وقد ثبت موضعي باستخدام المنتجات المضادة للشيخوخة مع المكونات مثل CynergyTK (TM) في التجارب السريرية لزيادة الصلابة ومرونة الجلد وحتى اخفاء التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى غير المرغوب فيها ، وإذا كنت تريد أي فرصة للتخلص من التجاعيد و غيرها من علامات الشيخوخة ، ثم استخدام المنتجات التي تحفز إنتاج الكولاجين هو مفتاح الحل.

الكولاجين
: هو البروتين المسؤول عن تكوين الغضاريف ويعمل عمل زيت التشحيم حيث يمنع احتكاك العظام مع بعضها كما انه موجود في البشرة ليعطيها نظارة و يمنع التجاعيد . يتكون بروتين الكولاجين بشكل طبيعي داخل جسم الإنسان في العظام البشرة الغضاريف والأربطة ،
حلم كل منا أن يحتفظ بشبابه إلى آخر العمر، ولأن هذا من المحال، فإننا نقضي اعمارنا بحثاً عن الطرق والوسائل التى يمكن من خلالها تأجيل ظهور أعراض الشيخوخة وندفع فى ذلك سعراً باهظ الثمن، ولا نعلم اننا يمكن ان نفعل هذا بكل سهولة بالمواظبة على تناول بعض الأطعمة التى تتميز بخصائص تحارب الشيخوخة وتحافظ على شباب الجسم والبشرة لأطول فترة ممكنة.

إليك أهم هذه الأطعمة:
1- الأفوكادو:
تحتوي ثمار الأفوكادو على زيت طبيعي يساعد على شد ترهلات البشرة وترطيبها بشكل عميق، كما انها غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة وهى صحية ومفيدة تقوي الجهاز المناعي للجسم.

2- الزبادي الخالي الدسم:
من المعروف أن الزبادي من الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم المفيدين لصحة الجسم عامة والبشرة خاصة. فكوب واحد من الزبادي يحتوي الكالسيوم أكثر مما يحتويه كوب من الحليب الخالي الدسم، ذلك إلى جانب احتوائه على فيتامين B الضروري لمضاعفة عملية نمو الخلايا وتجديدها.

2- عائلة التوت:
التوت بكل أنواعه غني بمضادات الأكسدة التى تحارب الجذور الحرة التى تسبب التجاعيد والسرطان كما أنه يحفز عملية إنتاج الجسم لبروتين الكولاجين المسئول الأول عن شباب البشرة حيث يحافظ على بشرتك مشدودة ناعمة.

3- الأطعمة المشبعة بالماء:
تعتبر الأطعمة الغنية بالماء من أفضل المأكولات التى تحتفظ بمعدل الترطيب فى الجسم مما يعني وقاية البشرة من التجاعيد المبكرة وإكسابها نضارة وحيوية دائمتين. وتشمل هذه الأطعمة البطيخ والتفاح والبرتقال والخيار والخوخ والطماطم.

4- الأطعمة الغنية بالزنك والسيلينيوم:
يعد الزنك والسيلينيوم من أكثر المعادن أهمية للبشرة ويدخلان ضمن تركيب الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة حيث يقوم كل منها بتحفيز إنتاج بروتين الكولاجين الذي يعتني بشباب البشرة، كما أن الزنك على وجه الخصوص يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم بينما يقوم السيلينيوم بتعزيز مرونة البشرة. ستجدون هذه المعادن فى اللحم البقري والدواجن والمحار والمكسرات والفاكهة المجففة.

5- الطماطم والجزر:
الطماطم والجزر من الخضروات الغنية بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التى تقي البشرة من الجذور الحرة، كما أنهما يحتويان على كل من البيتا كاروتين والليكوبين المفيدين لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتجديد خلايا البشرة.

6- البروكلي والكرنب الأحمر والبنجر:
الكثير منا يهمش هذه الأطعمة إلا أنها فى غاية الأهمية للبشرة والجسم لأنها تعمل على طرد السموم التى تترسب فى مجرى الدم والمسببة للمظهر الباهت للبشرة.

7- الشيكولاته الداكنة:
يتعدى تأثير الشيكولاته الداكنة على صحة الجسم عن مجرد تحسين الحالة المزاجية فهي تحتوي على مادتي Resveratorol و flavanols اللتين تعملان على تنشيط وظائف المخ وتنشيط الدورة الدموية والإبطاء من الشيخوخة.

8- الكيوي والبطاطا:
الكيوي فاكهة رائعة لا تحافظ فقط على نقاء البشرة بل تعزز قوة عظام الجسم وتتقي البشرة من الجذور الحرة.وبالنسبة للبطاطا فتحتوي على مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة وتتميز بخصائص فعالة تجعل البشرة ناعمة ومشدودة.

9- الروزماري والحبوب الكاملة:
الروزماري من الأطعمة التى تحتفظ بجمال بشرتك لأنه غني بالمواد النباتية التى تقوم بزيادة معدل السيراميد الذي يعمل على ترطيب بشرتك وتقوية مرونتها.
أما الحبوب الكاملة فهي غنية بالألياف التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وتقلل نسبة مادة glycation التي تخفض من معدل مرونة البشرة.

10- السبانخ
تحتوي السبانخ على مادة اللوتين التي تحافظ على جمال العين وتمنحها إشراقة رائعة، كما أنها غنية بفيتامينى A وB12 اللذين يساعدان على الحفاظ على الخلايا الجديدة وبالأخص خلايا الدم الحمراء ( الهيموجليبين ).


يحتاج الكولاجين الى اربع عناصرللابقاء عليه حيويا فى الجسم وهى الفيتامينات eو c وa والسيلينيوم

يتوافر فيتامين a فى انواع الخضار كافه المستعمله فى السلطه مثل البازلاء والفاصوليا الخضراء والافوكادو والفاكهه الصفراء والخضراء والحمراء كالمشمش والخوخ والبطيخ والتوت بالوانه المختلفه ومسحوق البابريكا الاحمر والطماطم والسبانخ والجزر والكرنب والقرع والبروكلى والسلق والكرات..........

اما فيتامين c فيوجد ويتوافر فى الفاكهه الطازجه خصوصا الحمضيات كالكيوى والليمون والبرتقال والتفاح الحامض
فيما يتوافر فيتامين e فى الزيوت النباتيه بانواعها المختلفه

اما عنصر السيلينيوم موجود بكميات كبيره فى الحبوب على انواعها مثل حبوب الفطور والارز الطبيعى وانواع الفطر والثوم والاجبان على انواعها والبيض والكبده ايضا
كذلك يمكن الحصول على هذه العناصر الاربعه المضاده للاكسده على شكل عقاقير وكبسولات تباع بالصيدليات

الراحه والنوم
يستعيد الجسم قوته ونشاطه وحيويته بعد النوم لان الدوره الدمويه ونبضات القلب والتنفس وذبذبات الدماغ تقل سرعتها خلال النوم بنما تنشط حركه الامعاء فتزود عبر اغشيتها المخاطيه الدم بمواد غذائيه ضروريه للجسم الذى ينقلها بدوره الى الخلايا
تحتوى هذه المواد الغذائيه على الفيتامينات والمعادن الضروريه للجسم والاحماض الدهنيه ,الجلو كوز,والاحماض الامينيه والنوويه

يحرم السهر الخلايا من الحصول على المواد الغذائيه مما يؤدى الى نقص كميه الكولاجين
من هنا تكمن اهميه النوم للحفاظ على الجمال والحيويه
ذلك وان جهاز المناعه وماده الكولاجين تؤمان تقريبا وكلاهما يفقدان كميه منه خلال ساعات النهار ولا يستردها الا بالراحه والنوم

الحركه والتدريب
لا يفيد الجلوس والراحه وعدم الحركه الكولاجين فقد قارن العلماء والباحثون بين انواع كثيره من الحيوانات والطيور تعيش فى الغابات والبرارى واخرى تعيش فى الاقفاص فوجدوا ان ماده الكولاجين الموجوده فى اجسام الحيوانات والطيور التى تعيش فى الاقفاص كانت رديئه
تزود الرياضه خلايا النسيج الضام بالقوه والنشاط والحيويه والطاقه وتنشط عمليه الايض لذلك ينصح بشرب كوب من الحمضيات يوميا والمشى فى الهواء الطلق حوالى خمس دقائق وممارسه التمارين السويديه اضافه الى استخدام القدمين بدلا من السياره والتنقل والسلالم العاديه بدلا من المصاعد الكهربيه
الحراره والبروده
تحب ماده الكولاجين التغير فى درجه الحراره بين الحر والبرد لان البشره حساسه وتقوم برد فعل مباشر لدى مواجهه اى منها وتنقل هذا التغير الى الاعصاب والدماغ مما يؤدى الى اثاره الخلايا والانسجه عموما وماده الكولاجين خصوصا

تكتسب البشره احسيسيتها نتيجه لتعرضها لحراره الشمس واعواصف والتيارات البارده لذلك نتفاعل مع التقلبات والتغيرات فى درجات الحراره وتستجيب لها ايجابيا ومن هنا ننصح بالاستحمام بالمياه البارده والدافئه بالتناوب يوميا
الماء والسوائل
شرب الماء والسوائل ضرورى لسلامه الكولاجين والنسيج الضام كلما تقدم العمر زادت حاجه الجسم الى المزيد من السوائل خصوصا الكولاجين لذلك ينصح بشرب المزيد من الماء والسوائل سواء من العصير او الماء العادى او المياه المعدنيه
مشكله التدخين
معروف ان التدخين عاده غير صحيه وتسبب مشاكل وامراض وتؤدى الى الادمان العضوى والنفسى كما يسرق التدخين عناصر الغذاء كافه التى يحتاجها الجسم مما يضعف جهاز المناعه ويؤدى الى ظهور التجاعيد

نصائح لقوه النسيج الضام ونضارته خلال 30 يوم

شرب مزيد من عصير البرتقال او خل التفاح قبل الوجبات لتزويد الكولاجين الموجود فى الجسم بالاحماض الامينيه

تناول المزيد ممن الفاكهه الطازجه الغنيه بفيتامين c وحبوب الزنك

تجنب تناول الاطعمه الجاهزه والاكثار من تناول الخضراوات والاغذيه التى تحتوى على الياف

شرب المزيد من السوائل والماء

تناول اطعمه تحتوى على مواد مضاده للاكسده

زياده معدل ساعات النوم ساعه يوميا عن المعتاد على الاتقل عن ست الى سبع ساعات

ممارسه الرياضه الخفيفه يوميا

تعريض البشره لتغيرات درجه الحراره والبروده ولو مره يوميا

تغير درجه حراره الماء اثناء الاستحمام من الساخن الى البارد

التقليل من التدخين قدر الامكان


هنا قائمه بانواع الغذاء اليومي الذي يجب تناوله يوميا او بشكل روتين
اسبوعي للحفاظ على انتاج الكولاجين والحفاظ على بقائه مدة اطول وعدم
تكسيره

اولا للحفاظ على استمارارية انتاج الكولاجين

البيض

السمك

البقوليات

فيتامين سي لازم معهم لتحويل البرولين الى كولاجين

يمكن اكل كبسولات ا زيت السمك كبديل او لتعويض النقص باكل السمك وايضا
كبسولات زهرة الربيع المسائيه لاحتوايهم على اوميجا 3 واوميجا 6 مهمين جدا
للبشرة

البيض اساسي لازم كل يوم بيضه مسلوقه او 3 مرات بالاسبوع وعن تجربه راح
تشوفين فرق وايضا للبقولايات مثل الفول العدس الفاصولياء البيضاء وغيرها من
البقوليات ولازم معاها ليمون وكمون لحماية المعده من الانتفاخات وتحسين
الهضم وتسريع امتصاصه وتحويل لاتنسين

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::::::::::

هذا بالنسبه للاساس

معلومات بخصوص تحسين انتاج الكولاحين ايضا هو الزينك والنحاس يعمل ايضا على
الارتباط بالبروتين لتحسين انتاج الكولاجين لذلك انصح باستعمال المكملات
الغذائيه التي تحتوي على كولاجين السمك ويكون داخل بمكوناتها الزنك والنحاس
وافضل مكمل غذائي جربته يحتوي على العديد من العناصر المهمه للبشرة ما في
شئ لقيته ناقص واستناد على بحثي عن افضل مصادر الطبيعيه لنضارة البشرة
وانتاج الكولاجين هو فيتامين برفكتيل بلاتينيوم تلاقونه بالصيدليات


ميزته انه يحتوي على كولاجين بحري مع مجموعة فيتامينات المهمه لنضارة
البشرة ومضادات التاكسد مثل بذور العنب وغيرها بالنسبه لى افضل من اميدين
انا جربت الاثنين وحاليا مستمره على برفكتيل بلاتينيوم

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::::::::

شرب الشاي الاخضر يحمي من تكسر الكولاجين
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن كيفية تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي والخفاظ عليه لبشره شابه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل عن كيفية تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي والخفاظ عليه لبشره شابه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: