منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
21042013
إن كنت ترغب في تعزيز صحة شرايينك فعلا، فعليك بممارسة التمارين الرياضية. ولكن، إن رغبت في أشياء أخرى لا تتطلب بذل الجهد.. فعليك تناول الجوز! وفي دراسة أجراها مركز أبحاث الوقاية بجامعة يال الأميركية، طلب الباحثون من نحو 24 شخصا من الرجال والنساء المصابين بمرض السكري من النوع الثاني، إضافة نحو أونصتين (57 غراما تقريبا) من الجوز - أي 15 جوزة - إلى طعامهم اليومي، وذلك لفترة أسبوعين، ثم الانتقال بعدها إلى طعام خال من الجوز (أو بالعكس).


* فوائد الجوز

* وقد أظهرت تحاليل الدم في شريان ساعد اليد للمشاركين في التجربة قبل بدايتها وبعد فترة 8 أسابيع منها، أن الجوز قد حسن مرونة هذا الشريان، وهي سمة مهمة لصحة الشريان (مجلة «العناية بالسكري»، فبراير «شباط»، 2010). إلا أن الوزن، مستويات الكولسترول، وسكر الدم لم تتأثر عند تغيير الطعام.



وهذه النتائج هي آخر حلقة في سلسلة من الدراسات التي تظهر بأنه يمكن اعتبار الجوز والمكسرات الأخرى، جزءا متما لغذائنا اليومي وليس وجبة من الوجبات الصغيرة المضافة. وقد وجد أن تناول الجوز والمكسرات الأخرى له صلة بالوقاية من أمراض القلب، خصوصا من السكتة القلبية المفاجئة، فيما ظهر أن تناول الوز يقل من مستوى سكر الدم.

وتقابل كل أونصة من الجوز 150 سعرة حرارية ولذا ينبغي الاهتمام بهذا الجانب وعدم الإكثار من تناوله لتفادي زيادة الوزن التي ستزيل الفوائد المرجوة منه. كما أن المكسرات قد تمد الجسم بالكثير من الملح. ولذا فإن أفضل طريقة هي إضافة المكسرات إلى طعامك، واستعمال المكسرات غير المملحة في أطباق الحوم والمعكرونة وغيرها، وفي السلطة والشوربة، أو تناولها لوحدها بدلا من المقرمشات مثلا.

وكل أنواع المكسرات مثل الجوز، والوز، والفول السوداني، والفستق والكاشيو، والبندق، مفيدة
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى