فوائد الكراوية للمعدة..الاستخدامات العلاجية للكراوية

ام يوسف
اميره ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

تعتبر الكراوية ضمن قاموس الغذاء الصحي للقلب، وذلك لأنها تعالج التقلصات الناتجة عن اضطراب الهضم وتهدئ المعدة وتطرد الغازات، كما أنها تحمي من التهاب الشعب الهوائية، وذلك لأن لها تأثيراً قوياً في تخفيف أزمات الربو، وفقاً لباحثين بمنظمة الصحة العالمية.
وأشارت لارا الحنيطي اختصاصية التغذية، إلى أن بذور الكراوية تُمزج مع الفاكهة المطبوخة، والخبز والكعك لعلاج أمراض الرشح والزكام، مشيرة إلى أنها تتفق مع الأبحاث الجديدة في أن الكراوية تعالج أمراض الصدر والسعال والرشح ونزلات البرد.

وطبقاً لما ورد بجريدة "الغد الأردنية"، تحتوي ثمار الكراوية على زيت طيار وأهم مركب فيه هو "الكارفون" حيث تصل نسبته ما بين 40 إلى 60 % كما تحتوي على "فلافونيدات" ومواد سكرية عديدة وزيت ثابت، وتساعد الكراوية على ارتخاء عضلات المعدة والأمعاء وتستخدم بنجاح في علاج مرض تطبل البطن.

يذكر أن الكراوية تستخدم كعامل مساعد في علاج قرحة المعدة والأثني عشر وعلاج التهابات القولون، وتقوى الجسم وتفتح الشهية وتعالج الغثيان والدوخة.

منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى