الحميه الغذائيه والتغذيه الصحيحه اهم طرق العنايه ببشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71632
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

الحميه الغذائيه والتغذيه الصحيحه اهم طرق العنايه ببشرتك



يعتقد أكثر الناس بأن البثور والبشرة الباهتة سببها مشاكل في الجلد، لكن تلك مجرد أسطورة، ونحن على وشك تكذيبها . في الحقيقة الحمية الغذائية هي الوحيدة التي تلعب دورا في شكل ومظهر بشرتنا. الأطعمة الدهنية المصنعة يمكن أن ترهق الكبد والأعضاء الهضمية، وتعيق عمل القولون والأوعية الشعرية الصغيرة جدا. هذه الأطعمة أيضا يمكن أن تترك وراءها نفايات أيضية غالبا ما تظهر الى الخارج من خلال الجلد، على شكل بثور، بقع الشيخوخة، ورؤوس بيضاء. تقول خبيرة البشرة تونيا زافستاـ هذه الاسرار ستساعدك على تنظيف جهازك الهضمي والحصول على وهج طبيعي بدون مساعدة الماكياج:

احصلي على الماء من طعامك.

يخبرونك بضرورة شرب الماء ولكن هناك اشخاص يشربون الماء ولا يحصلون على بشرة نضرة! انت بحاجة الى شرب الماء بالاضافة الى اختيار اطعمة تحتوي على الماء، فكوب الماء وحده لا يكفي.

الجودة افضل من الكمية.
تقوم شرايين دمك بتغذية كل خلية في جسمك، لذا من الضروري أن يكون الدم غني بالمغذيات. الحمية الغنية بالمعادن ومانعات التأكسد ضرورية لتنظيف الجسم من النفايات الأيضية أيضا.

إختاري الالوان المشرقة.

هناك تشكيلة مختلفة من الوان الخضار والفواكه، وكلما زادت الالوان في طبقك، كلما زادت المواد المغذية، عند التسوق لشراء الخضار والفاكهة حاولي الحصول على كل الاصناف بألوان مختلفة، قومي باضافتها الى اطباقك للحصول على فائدتها.

لا تأكلي في ساعة متأخرة من الليل.
الاكل في المساء والليل يشكل عبئا على الكبد والكلى، لذا حاولي الامتناع تماما عن تناول اي طعام بعد الساعة السادسة مساءا للحفاظ على جهاز هضمي نظيف والنوم براحة أكثر أو قومي بأكل وجبة خفيفة ثم تمشي قليلا قبل النوم. لا تأكلي وتنامي! والا ستحصلي على عيون منتفخة في الصباح. ابدئي صباحك بالعصائر الطازجة من الخضار والفواكه لشطف الكلى ومد الجسم بالمغذيات ثم اشربي القهوة أو الشاي.

التقشير اليومي للبشرة.
يقولون بأن التقشير اليومي يسبب جفاف البشرة ولكن اذا كنت تضعين المساحيق والماكياج يوميا فأنت بحاجة الى تقشير يومي للتخلص من ترسبات الماكياج والمستحضرات المختلفة. قومي بعمل مقشر طبيعي في المنزل أو اشتري مقشر تثقين به واستعمليه يوميا كل صباح للتخلص من الخلايا الميتة والترسبات التي تسبب اعاقة المسامات وظهور البثور.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
الحميه الغذائيه والتغذيه الصحيحه اهم طرق العنايه ببشرتك :: تعاليق
avatar
فتاة الاحزان
مشرفه قسم الشعر
مشرفه قسم الشعر
رقم عضويتك : 2801
عدد المساهمات : 6876
الاوسمه :
العمل/الترفيه : خريجه كلية الحقوق

مُساهمة في 21.04.13 12:40 من طرف فتاة الاحزان

تسلم ايديكى

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى