وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 جمال الديكور باللون الاخضر بجد روعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15042013
مُساهمةجمال الديكور باللون الاخضر بجد روعه


عند القيام بتأثيث البيت، يشغل تفكير بعض السيدات أن يجعلن ديكور منزلهن يبدو بشكل مميز ليوصل إحساسا ما لمن يعيش فيه أو يزوره، فمنهن من تهتم باللوك الدافئ، وقد تهتم بأن يكون بيتها مشرقا ومريحا وكأنه جزء من الطبيعة.
وفي هذه الحالة، غالبا ما ينصح خبراء الديكور بإدخال اللونالأخضر في البيت بأي شكل من الأشكال، سواء في شكله الطبيعي في الزرع ونباتات الظل أو في الأثاث والإكسسوار. لذا، نشاهد بالصور في هذا الموضوع نموذجا رائعا لغرفة نوم من أرض الواقع تم اختيار اللون الأخضر فيها ليكون الأساسي في الديكور.




درجات الأخضر في الخلفية الأساسية لديكور الغرفة:

اختار أصحاب البيت اللون الأخضر ليكون الأساسي في خلفية غرفة النوم، لون طلاء الجدران. ووقع الاختيار على درجتين من الأخضر الزرعي، الفاتحة في الثلثين العلويين والداكنة في الثلث السفلي من جدران الغرفة. ويحتاج تطبيق تلك الفكرة إلى شخصية منطلقة غير متحفظة وتحب البهجة حتى تتمكن من تقبل تلك الدرجات الزاهية من الأخضر. كما يفضل استخدام الأخضر الزاهي في لون طلاء الجدران على أن تكون الغرفة تستمتع بإضاءة جيدة كما هو واضح في الصورة.





تنويع الدرجات وتكرارها:

ويلعب تنويع درجات اللون الأخضر في الغرفة وتكرارها في أشكال مختلفة في حماية ديكور الغرفة من أن يبدو مملا أو غير متجدد. ويتضح ذلك في هذه الصورة التي تبدو فيها مفروشات السرير بدرجات متباينة من اللون الأخضر، كما أنها تتنوع بين السادة الداكن في غطاء وسادة خلفية، وبين المنقوش في المفرش الكبير. وقد جاء الأبيض ليكسر هيمنة اللون الأخضر ويضيف مزيدا من الصفاء والإشراق لديكور الغرفة. لاحظي تكرار اللونين في الزهريتين الخزف (بيضاء وخضراء) على الطاولة الجانبية وإضافة لمسة من اللون الوردي من خلال غطاء بعض الوسائد وكذلك الزهور الطبيعية مما جعل السرير يبدو كحديقة. ولتعزيز اللمسات الطبيعية في الغرفة، تم اختيار الطاولة الجانبية مصممة من خامات طبيعية (الخوص).





دور الأثاث في توازن الألوان:

وجاء اختيار ألوان أثاث الغرفة موفقا جداً. فإن أعدت النظر للصورة السابقة ستجدين السرير بموديل بسيط مصمم من الخشب الطبيعي باللون البني البندقي. ويأتي بلوح سرير أمامي على شكل شباك (من خشب مفرغ) مما يتيح فرصة لظهور اللونالأخضر في الجدار من خلاله. وبذلك يضيف تنويعا للمكان بجانب حماية الجدار من أن يبدو خاليا من أي ديكور غير اللونالأخضر. وجاء نصف الأثاث باللون العاجي كما يبدو في هذا الكرسي والطاولة الجانبية ووحدة التخزين التي يظهر جزء منها. لاحظي إصرار أصحاب البيت على تكرار الأخضر بأشكال مختلفة في الزرع والنقوش السفلية من الستارة الشيفون البيضاء، وفي نقوش الأباجورة على شكل زهور كبيرة باللون الأخضر الداكن، وكذلك في ديكور الحائط (اللوحة). ولكن مراعاة للتنوع، تم اختيار ألوان أخرى بذكاء في الوسائد والوشاح الذي أضاف دفئا للديكور بلونه الأحمر وبطريقة وضعه التلقائية.





الطراز المودرن مع لمسات من الطبيعة:

وتم اختيار التسريحة بطراز مودرن مع مزجه بالريفي أو الطراز المستوحى من الطبيعة، فجاءت التسريحة من خشب بلونه الطبيعي وبتصميم مودرن (هندسي) مع مرآة مستديرة منفصلة عن التسريحة. وقد تم تصميمها بهذا الشكل لتوفير المساحة ولكي تصلح للاستخدام كمكتب في نفس الوقت.



الإكسسوار:

ولو قمت بإلقاء نظرة سريعة على كل الصور، ستجدين أن الإكسسوار يحتل مكانة مهمة في ديكور الغرفة ويتنوع بين وسائد، وديكور حائط، وإكسسوارات مصنعة يدويا كهذه الحاوية الزجاجية المميزة من أحجار ملونة ونباتات. وتوفيرا للمساحة، تم استخدام جزء من الجدار لتعليق الإكسسوارات البناتي مع حمايته بورق الحائط المنقوش بدرجة أخرى من الأخضر المائل للتركواز. نقول



منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

جمال الديكور باللون الاخضر بجد روعه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

جمال الديكور باللون الاخضر بجد روعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: ديكورات واستغلال المساحات الضيقه-
انتقل الى: