وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات و نصائح طبيعيه لازاله و تخفيف النمش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15042013
مُساهمةوصفات و نصائح طبيعيه لازاله و تخفيف النمش


وصفات و نصائح طبيعيه لازاله و تخفيف النمش

تشكو كثير من النساء من النمش والبقع البنية فهما من المشكلات التي تؤرق حواء و تشوه جمال بشرتها ، و ربما لا تعلم الكثيرات أن الحل بسيط جداً وفي متناول أيديهن .
النمش عبارة عن تفاعل ما بين الشمس والغدد الصبغية الموجودة في الجلد فينتج عن هذا التفاعل زيادة في كمية صبغة الميلانين في الخلايا الصبغية فيصطبغ الجلد باللون الغامق وهو يحدث دائما في الأماكن المعرضة للشمس؛ لذا فإن الحل الأمثل هو تجنب أشعة الشمس قدر الإمكان واستخدام عاكسات الشمس . وهناك دهانات موضعية تستخدم كعاكسات للشمس، وتوضع قبل التعرض للشمس بنصف ساعة على الأقل.
ويقدم لك خبراء التجميل بعض الطرق والوصفات البسيطة للتخلص من النمش:
· انقعي ملعقة صغيرة من الفجل الحار المبشور في عصير ليمونيتين لمدة 48 ساعة في حجرة دافئة ثم عبئيه في زجاجة و ادهني به البقع يومياً باستخدام قطعة قطن .
· ضعي طبقة من عصير الليمون الطازج على النمش واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بماء فاتر . كرري ذلك مساء كل يوم حتى يختفي النمش .
· اخلطي مقداراً من الأكسجين مع مقدارين من ماء الورد ، واستخدمي الخليط في دهن النمش واحذري أن يصل هذا المحلول إلى الشعر وإلا أصبح فاتحاً بسبب ماء الأكسجين.
· امزجي ملعقة كبيرة من عصير الفجل مع ملعقة صغيرة من شرش اللبن وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج . ضعي طبقة من الخليط على النمش ثم اشطفيها بعد أن تجف .
أما إذا لاحظت بقعاً بنية أو شامات صغيرة على وجها فاتبعي إحدى الطرق الآتية :
· سخني أربع أوراق طازجة متوسطة الحجم من نبات(سن الأسد) مع خمس ملاعق زيت الخروع على نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم يرفع الوعاء من على النار ويترك الإناء لمدة 3 ساعات ثم يصفى الزيت ويعبأ في زجاجة .
يتميز هذا المستحضر بفاعلية شديدة للتخلص من البقع البنية اللون والشامات الصغيرة التي قد تظهر على الوجه .
· قشري ثلاث حبات لوز و انقعيها في الماء ثم اطحنيها ، أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون و بياض بيضة واحدة إلى عجينة اللوز ضعي طبقة من الخليط فوق البقع ثم اشطفي وجهك بماء فاتر بعد 15 دقيقة . كرري ذلك يومياً حتى تزول البقع .
· قشري ثمرة تفاح ، واُهرسيها جيداً لصنع عجينة ، وضعيها على مكان البقع. وكرري ذلك يومياً.
· يمكنك استعمال كريم الصبّار بصفة منتظمة إذ يساعد على إخفاء النمش ، كما أنه يفيد البشرة الدهنية بصفة خاصة حيث يخلصها من الدهون الزائدة بها
يظهر النمش على البشرة بشكل أكبر في فصل الصيف خاصة عندما تكون طبقات الجلد ضعيفة فتتأثر سريعاً بأشعة الشمس وتظهر الحبوب البنية الدقيقة.
فى بعض الأحيان تعطي هذه الحبوب شكلا جميلا للوجه لكن الكثيرين لا يرغبونها خاصة إذا زادت عن الحد.

ويمكنك علاج النمش بإحدي الطرق الطبيعية التالية:
الأحماض الطبيعية الموجودة بالليمون تساعد على تقشير البشرة وتفتيح لونها والتخفيف من مظهر النمش. ضعي عصير الليمون مباشرة على المناطق المصابة بالنمش واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

ويمكنك أيضا نقع القليل من العدس فى الماء ثم طحنه إلى أن يتحول إلى عجينة وإضافته لعصير الليمون ووضعه على الوجه لمدة 10 دقائق وغسل الوجه. بهذه الطريقة ستحصلين على بشرة مشرقة خالية من العيوب.

مغلي البقدونس:

ينصح الكثير من الخبراء باستخدام هذه الوصفة، قطعي أوراق البقدونس وقومي بنقعها فى الماء المغلي قليلا ثم صفيه. اتركي الماء المصفى حتى يبرد ثم أضيفي إليه مقدارا مماثلا من عصير الليمون والبرتقال ووزعيه على بشرتك جيدا ثم اتركيه ليجف. بعد أن يجف وجهك من السائل، ضعي كريما مرطبا عليه ويمكنك غسل وجهك بعد مرور نصف ساعة. وستلاحظين بتكرار ذلك أن بشرتك قد استعادت مظهرها الطبيعي.

التدليك بالبصل:

تدليك البشرة بالبصل أيضا وسيلة رائعة فى إزالة النمش, فالبصل يحتوي على عناصر مقشرة للبشرة تعادل تأثير الليمون.

قناع العسل:

لا يعمل العسل فقط على التخفيف من مظهر نمش البشرة، بل ويعمل أيضا على خفض معدل إفراز الخلايا للمادة الصبغية المسئولة على إسمرار البشرة “الميلانين”. أضيفي القليل من عصير الليمون للعسل وضعيه على المناطق المصابة بالنمش واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء الورد.

الخيار:


يعمل الخيار كذلك على تفتيح لون البشرة إذا تم مزجه مع العسل الأبيض أو الليمون. اعصري ثمرة خيار وأضيفي للماء ملعقة عسل أو ليمون ثم ضعيه على بشرتك لبضع دقائق يوميا إلى أن يتحسن لون بشرتك.

الحليب الرائب:
يحتوي الحليب الرائب على حامض اللاكتيك الذي يعد بمثابة مقشر طبيعي لطيف على البشرة، لذا فهو مناسب جدا للبشرة الحساسية وسيعمل على تخفيف مظهر النمش بشكل مثالي. ضعيه مباشرة على وجهك أو ضعي بدلاً منه الكريمة الحامضية ثم امسحي بشرتك بلطف بمنديل ناعم. وستلاحظين أن مظهر بشرتك قد بدأ فى التحسن.

تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين “سي”

من الحلول الفعالة أيضا فى علاج النمش، الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين “سي” فهو مفيد فى علاج البشرة المصابة بالنمش، ستجدينه فى العنب والبرتقال والفراولة والليمون والتفاح والجوافة.

طرق أخرى لعلاج النمش:

ومن الطرق الشائعة الأخرى فى علاج النمش استخدام كريمات تفتيح البشرة إلا أنها ليست آمنة تماما على البشرة حيث إنها قد تسبب حروقاً فى المنطقة المحيطة بالنمش مما قد يؤدي إلى ظهور الندبات.

العلاج بالليزر أيضا وسيلة أخرى لعلاج التفاوت اللوني الذي تصاب به البشرة إلا أن هذا النوع من العلاجات فى الغالب يكون مرتفع الثمن.

يمكنك أيضا علاج النمش بالخضوع لجلسات التقشير الكيميائية العميقة وهى تأتي بنتائج هائلة فى علاج النمش لكنها نتائج بعيدة المدى.

وسواء كان اختيارك للكريمات الموضوعية أو جلسات الليزر أو التقشير فيجب أن يخضع ذلك لإشراف طبي بحيث يتعرف جيدا على طبيعة بشرتك وقدرة استجابتها للعلاج.

وللحماية من النمش لابد للفتاة أو السيدة أن تستخدم الكريمات المضادة الشمس للتخفيف من الآثار الضارة لأشعة الشمس على الجلد، وفي كل الأحوال لابد من الابتعاد عن الشمس تماما خلال الفترة التى تقومين فيها بعلاج بشرتك من النمش حتى يتحسن مظهرها تماما.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات و نصائح طبيعيه لازاله و تخفيف النمش :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات و نصائح طبيعيه لازاله و تخفيف النمش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: