منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 30 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 30 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

آكلى النباتات يتمتعون بصحة جيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05102010

مُساهمة 

default آكلى النباتات يتمتعون بصحة جيدة




مع انتشار كثير من الأمراض المرتبطة بتناول اللحوم كأنفلونزا الطيور والحمي القلاعية ،فقد بدأ كثير من الأشخاص للتحول إلى النظاتم الغذائي النباتى ولكن عددهم مازال قليلاً بالمقارنة بدول أوربا . يشير د. رضا سكر خبير الصناعات الغذائية بمركز البحوث الزراعية بمصر إلى "ان البقوليات والخضراوات الطازجة من أفضل البروتينات المفيدة لصحة الانسان وتؤدي نفس الدور للبروتينات الحيوانية فهي تحتوي على الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم ومن قديم الزمن النباتيون أكثر صحة وبعداً عن الأمراض" .

ويقول د. رضا سكر : " أن الانسان بطبيعته نباتي فالإنسان الأول كان يلتقط الثمار ويتغذى عليها وكانت صحة الإنسان أفضل وعمره أطول ، والمصادر النباتية متنوعة وكثيرة وتحتوي على كافة العناصر الغذائية ، فهي تحتوي على النشويات والدهون وهما مصدرا الطاقة كما توجد النشويات في القمح والشعير والبطاطس والبطاطا أما الدهون فتوجد في كل البذور الزيتية دوار الشمس وزيت الذرة والزيت الحار الذي ثبت انه مفيد جداً ويمد الجسم بالأحماض الدهنية كما تحتوي النباتات على البروتين والذي يتواجد في كل أنواع البقوليات مثل الفاصوليا واللوبيا والحمص والترمس وهي تحتوي على نسبة من البروتين تعادل ما توجد في الأطعمة النباتية من 20 إلى 25% وانها تتميز عنها بخلو البروتين من المواد الدهنية والتي تحتفظ بها في البذور أما الفيتامينات والمعادن فتوجد في كل أنواع الفواكه والخضراوات " ويضيف د. رضا سكر " الأطعمة النباتية بتوافر كل العناصر الغذائية ولا توجد بها أي خطورة ، كما أن آكلي النباتات يتمتعون بصحة جيدة وهم أقل اصابة بأمراض القلب والامراض السرطانية وذلك لان المصادر النباتية تحتوي على نسبة كوليسترول أقل من المصادر الحيوانية وبالتالي فرصة ترسيبه أقل على الشرايين وهنا تقل الاصابة بأمراض القلب وكذلك البروتين الحيواني من الممكن ان يكون له دور في بعض الامراض السرطانية ويشير الاطباء الى ان نظام التغذية النباتي يؤدي إلى نقص بالحديد والفيتامينات والكالسيوم".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

آكلى النباتات يتمتعون بصحة جيدة :: تعاليق

مُساهمة في 07.10.10 17:39 من طرف نور محمد عبد السلام

جميل شكرا لمجهودك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى