منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
13042013
نصائح للتخلص من الارق اثناء الحمل
عدد كبير من الحوامل يشعرن بنعاس شديد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، فينمنَ لساعات وساعات. لكن ، كل هذا النوم قد يختفي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل،




وهي مشكلة لا تتوقعها السيدات إطلاقاً. عندها يصبح النوم ذا قيمة كبيرة لدى النساء. وقد تكون الليالي مليئة بالتعب والإرهاق. لذا، إليكِ سيدتي هذه النصائح للتخلص من قلّة النوم أثناء الحمل:

ابتعدي عن الكافيين
الكافيين مادة تسبّب الأرق، خصوصاً عند الأشخاص الذين لا يشربونها كثيراً. أما شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل النوم، فيسهم في رفع نسبة التبول والذهاب الى الحمام خلال الليل. مما يزيد نسبة الأرق بشكل كبير. وأهم مصادر الكافيين هي: القهوة التركية، الإكسبرسو، القهوة السريعة والشاي.

الوسادة الصحيحة
ان استخدام الوسادة الصحيحة يقي الحامل من مشكلة قلة النوم. الوسادة تلعب دوراً كبيراً في إضفاء جو من الراحة على لياليكِ الطويلة والمتعبة. يمكنكِ أيضاً وضع وسادة بين رجليكِ؛ لمساندة أسفل ظهركِ، مما يساعدكِ على النوم.

التمارين الرياضية
ممارسة بعض التمارين الرياضية أثناء الحمل لا تساعدكِ في النوم، والاسترخاء فحسب، بل أيضاً في الحفاظ على رشاقة جسدكِ، وتسهيل الولادة. أما أبرز التمارين التي تمنحكِ الاسترخاء فهي: اليوغا والتمدد، خصوصاً قبل الخلود الى النوم.

كوب من اليانسون ليلاً
يحتوي اليانسون على مواد تسهم في الإسترخاء والراحة بعد مرور نهار طويل وشاق. أعدي كوباً من اليانسون المغلي مع ملعقتين صغيرتين من السكر وتناوليهِ قبل الذهاب الى الفراش.

صحّحي وضعية نومكِ
تعتبر وضعية النوم مهمة جداً للمرأة الحامل. إذ أنّها تساعدها في ليالي الحمل الأخيرة. ولذلك نصيحتنا لكِ هي: النوم على جنبيكِ طيلة فترة الحمل؛ لأنها الوضعية الأنسب للحامل. ولا يجب عليكِ النوم على بطنكِ لأن هذه الوضعية مزعجة نوعاً ما.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى