منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67430
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
12042013
نصائح لعيون ساحرة و جذابه



العين هي أبرز شيء في الوجه، وجمالها يعكس جمالا غير طبيعي على الوجه ولكن إذا تمت العناية بها بشكل سليم وهذا ما ستشرحه لنا خبيرة التجميل ياسمين جوردن.
1- استعمال جل مرطب للعين خاص بتنشيط الجهاز المناعي لمنطقة العين أمر ضروري في حالة السهر لساعات طويلة مع المواظبة على استخدامه.
2- من المهم جدا استخدام الكريم المغذى الخاص بالعين صباحا ومساء بعد أن يتم تنظيف العين والمنطقة المحيطة بلطف وذلك بأطراف الأصابع، على أن نبدأ العناية بهذه المنطقة منذ أواخر العشرينات.
3- يجب ملاحظة رد فعل الجلد عند وضع الكريم، لأن الشعور بأي وخز أو ظهور أي اختلاف بلون جفن العين يعني أن هذا النوع غير مناسب للبشرة مما يسبب لها حساسية. وقتها يجب التوقف مباشرة عن استخدامه وتجريب نوع آخر.
4- الاستمرار في استخدام المواد التي تساعد على شد الجلد خصوصا الجفون العليا مع تنشيط الكولاجين وتجديد الخلايا من الأمور الهامة للحفاظ على بشرة العين لأطول فترة ممكنة.
5- للحصول على نتائج أفضل بالنسبة لمستحضرات التجميل الخاصة بالعين يفضل استخدام الكريم الخاص بالتجاعيد مع المصل الخاص بتجاعيد العين، على أن تستخدمي نوعا للترطيب وآخر للشد.
6- إذا كنتِ في بداية سن الأربعين فيجب أن تحتوي مستحضرات تجميل العين التي لديك على مواد منشطة ومرطبة لتعويض نقص الهرمونات والكولاجين المهم لشباب البشرة.
7- يفضل تدليك منطقة تحت العين بصفة يومية أثناء استعمال كريمات التغذية للنهار والليل، لأن ذلك التدليك سيساعد على تقوية الجلد وتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين.
8-النوم أقل من 6 ساعات يومية متواصلة يساعد أكثر على ظهور الهالات السوداء ويزيد الانتفاخ، بالإضافة إلى كثرة التعرض للتوتر والقلق.
9- لا ننسى تناول كمية كافية من الماء بما لا يقل عن لتر ونصف يوميا، لأن الماء مفيد جدا للبشرة عموما وللعين خصوصا، والأفضل شرب هذه الكمية ماء صافيا.
10- استخدام النظارة الشمسية والكريم الواقي من الشمس بمعامل حماية معقول بحيث لا يقل عن 50 درجة أمر ضروري عند التعرض للشمس.
11- يفضل عند استخدام الكريمات الخاصة بمنطقة العين أن تكون خفيفة وتكون نسبة الدهون بها قليلة، وللحصول على فعالية أكثر للكريمات فمن الأفضل أن توضع في الثلاجة.
12- عند استخدام العدسات اللاصقة فيجب أن تلبس قبل وضع المكياج على أن يتم نزعها قبل تنظيف العين من آثار المكياج لكي لا تتوسخ وتحدث التهابات مزمنة في العين.
13- يجب الحرص على ترك العين على الأقل مرتين في الأسبوع دون وضع أي مكياج بها خصوصا الماسكرا وأدوات قلب الرموش للحفاظ عليها من التساقط ولمزيد من الكثافة للرموش يمكن دهنها مرة أسبوعيا بزيت الخروع.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
avatar
في 21.04.13 14:50فتاة الاحزان
تسلم ايديكى
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى