أطعمة تجلب لكِ الشيخوخة المبكرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72556
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


أطعمة تجلب لكِ الشيخوخة المبكرة

هل تطمحين لحياة صحية وجمال صحي بعيدا عن مظاهر الشيخوخة المبكرة التي تجعلك في قلق دائم، إذا كنت ممن يبحثن عن الشباب الدائم لبشرتهن وأجسادهن فعليك عزيزتي الابتعاد عن هذه الأطعمة العشرة، لتحصلي على بشرة شابة وحياة صحية:

1-الدهون المشبعة

الدهون المشبعة كالسمن والزبد تزيد من مستوى الجليسريدات الثلاثية Triglyceridesوالكولسترول الضار LDL في الدم ما يشكل خطرا على جدران الأوعية الدموية ويزيد احتمالية الإصابة بأمراض القلب والجهاز الدوري ويعيق تدفق الدم إلى الدماغ ما يؤثر على القدرات الذهنية والذاكرة.

2-السمن النباتي
تروج له الإعلانات على أنه صحي لأنه خال من الكوليسترول، ولكن تذكري أن كل الأطعمة النباتية خالية من الكولسترول ولكن السمن النباتي يساعد على تصنيع الكولسترول في الجسم لأنه من الدهون المشبعة، كما أنه يحتوي على الدهون المتحولة trans fats التي تتكون أثناء تصنيعه وهي تؤثر على سلامة الأوعية الدموية.

3-الأطعمة المقلية في زيت غزير
القلي الغزير يزيد من تكون الدهون المتحولة trans fats المدمِّرة للخلايا والأوعية الدموية.

4-اللحوم الحمراء
أثبتت الدراسات أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يسرع من أعراض الشيخوخة كما أنها غالبا ما تحتوي على قدر مرتفع من الدهون المشبعة والكولسترول.

5-السكريات المكررة
تسبب ضغطا على البنكرياس ما يسرع الإصابة بمرض السكري ويشيخ الخلايا كما تتسبب في السمنة وما يترتب عليها من أمراض القلب والشرايين وتزيد من احتمال تسوس الأسنان وأعراض متلازمة ما قبل الحيض وسن اليأس واعتلال المزاج.

6-الأطعمة المفتقرة إلى القيمة الغذائية
هي الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ولكن دون قيمة غذائية تُذكر مثل الدقيق الأبيض والأرز الأبيض والحبوب منزوعة القشرة، حيث أثبتت دراسات تمت على فئران التجارب أنه عند إمدادها بطعام يحتوي على كل ما تحتاجه من مغذيات ولكنه يحوي سعرات حرارية أقل من نصف ما تستهلكه في العادة فإن تلك الفئران تصبح أكثر حيوية ونشاط وتعيش فترة أطول وبصحة أفضل من مثيلاتها التي تناولت طعاما مفتقرا للقيمة الغذائية .

7-الأطعمة الصناعية كبدائل السكر وبديل الدهن والأطعمة المحتوية على مواد كيماوية
الأطعمة الصناعية هي تركيبات كيميائية من صنع الإنسان لا تمت للغذاء بِصِلة. قد تضيف طعما كبدائل السكر أو تعدل قواما كبدائل الدهن أو تعطي لونا أو رائحة ولكنها لا تمنح أية قيمة بل على العكس تولد شقوق حرة وسموم ومواد مؤكسدة يصعب على الجسم التخلص منها فتتراكم في الخلايا وتعوق عملها وقد تتسبب في أورام سراطانية.

8-الكافيين و المشروبات الغازية
يسبب الإفراط في تناول القهوة والشاي الأرق والتوتر والإجهاد كما يزيد من الشعور بالضغوط ويتسبب في زيادة حموضة المعدة والصداع، وتحتوي المشروبات الغازية على كمية عالية من السكريات كما تحوي ألوانًا كيماوية ومنكهات صناعية ضارة.

9-الأطعمة المدخنة والمملحة واللحوم الباردة كاللانشون
تحتوي هذه الأغذية على كميات عالية من ملح الطعام الذي يرفع ضغط الدم كما أن معظمها يحتوي على مواد حافظة مسببة للسرطان كنتريت الصوديوم.

10-الأطعمة المعدَّلة جينيا
مازال الصراع قائما حول مدى سلامة إنتاج الأطعمة المعدَّلة جينيا فتأثيرها بعيد المدى على الإنسان والبيئة بوجه عام مازال غامضا ولكنه لا يُبشر بخير. وكفى بنا أن نعلم أن الهدف الأساسي من جراء هذه الأبحاث هو إنتاج نباتات قادرة على تحمل كم أكبر من المبيدات الحشرية التي تُرش عليها أثناء الزراعة والجني والتخزين دون أن تذبل أو تتلف، لذلك فجميع النباتات المعدَّلة جينيا تكون مشبَّعة بالمبيدات الحشرية العالية السُمية.

وتجنبي كذلك:
1.الضغوط النفسية والهموم
2.اضطرابات النوم
3.قلة الحركة
4.التفكير السلبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
أطعمة تجلب لكِ الشيخوخة المبكرة :: تعاليق
ام الحلوات
اميره خياليه
اميره خياليه
رقم عضويتك : 33870
عدد المساهمات : 594
الاوسمه :

مُساهمة في 14.04.13 9:36 من طرف ام الحلوات

الف شكر حبيبتي

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى