منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70336
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
09042013
العلاقة بين السمك و الكوليسترول؟!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[B]تتمتع الأسماك على اختلاف أنواعها بفوائد جمة تدعم صحة الإنسان، حيث تحتوي على أحماضٍ أمينيةٍ لازمة لبناء أنسجة الجسم إما للنمو أو لترميم التالف منها، كما تحتوي الأسماك على نسبة مرتفعة من الفسفور واليود، وعلى مجموعة من الفيتامينات ولكن .. هل توجد علاقة بين السمك والكوليسترول؟! .. أخصائية التغذية دانة بردقجي تُجيب على هذا التساؤل في السطور التالية ..

تحتوي الأسماك إجمالاً على أحماضٍ دهنيةٍ مفيدة، تساعد الجسم على التقليل من نسبة الكوليسترول ولكن ذلك مشروط بتناول كميات معتدله منها، وأن يتم تحضيرها بطريقة صحية لا يتخللها إضافة أي دهون أخرى مثل طريقة القلي التي تُدخل الدهون إلى الأسماك، حيث أن تناول السمك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع بمقدورهِ خفض الكولسترول بطريقتين: الأولى أنه بديل عن اللحوم التي تحتوي على دهون تزيد من مستوى الكولسترول، والثانية بمنح الجسم دهون «أوميغا ـ 3» الخافضة للكولسترول والشحوم الثلاثية في مجرى الدم.

ولكن بعض أنواع الأسماك تحتوي على "كوليسترول" تماماً كاللحوم الحمراء ومنها القشريات مثل الجمبري والإستاكوزا وثعبان السمك والقراميط وتُعتبر أفضل طرق طهي هذا النوع من الأسماك هي الشوي على الفحم أو مع الخضار في الفرن، أو طهيها مباشرة مع سائر المكونات للحصول مع تجنب إضافة الدهون والزيوت إليها.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى