منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68280
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
07042013
ما هي الشروط الواجب توافرها فى لعب الأطفال من سن 3- 7 سنوات؟



ما هي الألعاب التي يمكن أن تشتريها لطفلك وهو في عمر 3 سنوات؟! هل تشترين لعبة ترفيهية يشعر معها بالمرح؟ أم لعبة تربوية يتعلم منها معلومة كالحروب والأرقام؟! تساؤلاتٌ كثيرةٌ قد تنتابك خلال هذه المرحلة العمرية عندما تقومين بشراء ألعاب لطفلك، من المعروف أن نمو الطفل بين الثلاث والسبع سنوات يكون سريعاً، وأحد اهتماماته الرئيسة هو تقليد الراشدين واكتشاف كل ما يحيط به، واللعبة الجيدة هي التي تنشط مخيلته، وتنمي مداركه وتقوي عضلات جسمه.
ما هي الشروط ألعاب الأطفال ما بين ال 3- 7 سنوات؟
• العوامل التي يجب توافرها في لعب الاطفال من سن 3-7:
1. تقوية القدرات الجسدية:
تنشط الألعاب مختلف مظاهر نمو الطفل وقدراته الفكرية والجسدية، ولكي يكون نموه الجسدي منسجماَ مع نموه الفكري، من الأفضل شراء ألعاب ترافقه لفترة طويلة من أنواع مختلف، وتساعد على تطوَر إحساسه في التوازن وقدراته الجسدية ومهاراته اليدوية واتساق حركاته، ففي المرحلة التي يبدأ فيها الطفل التسلق والقفز والركض تساعد الألعاب المتحركة كالدراجة وحبل القفز والكرة على تطوير هذه القدرات.

2 . تنشيط المشاعر العاطفية:
تعتبر الدمى من الألعاب التي تنشط المشاعر العاطفية العميقة عند الطفل، خصوصاً أنه يحب كثيراَ أن يتماهى بالراشدين, فيحاول تقليد شخصياتهم، وتلاحظ الأم أحيانا أنه يلعب دور الطبيب أو البائع أو والوالد إلخ... لذا فإن الألعاب المجسمة كالدمى الصغيرة والبيوت أو أدوات المطبخ وغيرها من الألعاب تساعده على تطوير مخيلته لأنها تلهمه في اختراع قصص وتمثيلها الأمر الذي يرسخ توازنه النفسي والعاطفي والعقلي.

3 .تنشيط قدرة الإختراع وتطوير المدارك الفكرية:
للألعاب اليدوية و الحرفية كعجينة الطين أو الشمع أو الملح وأقلام التلوين، دورٌ أساسيٌ في تطوير مخيلة الطفل وقدرته على الإختراع، فهي تساعده على اكتشاف متعة تركيب الأشياء ومزج المواد واختبار حواسه، وليس شرطاَ أن تكون الألعاب التربوية الجيدة تلك التي يشارك الأهل فيها بل تلك التي تمنح الطفل تجربة اكتشافها وتفحصها, وتمرين فكره بمفرده من دون مساعدة أحد، أما ألعاب الكومبيوتر فعلى الرغم من تصميمها الجيد والمفيد يجب الحذر منها.

وهنا لابد وأن تعرفي أن الطفل ما بين الثلاث والسبع سنوات تكون لديه رغبةٌ قويةٌ في اكتشاف الأشياء واختبارها بنفسه بدل أن يكون مجرد متفرجٍ جالسٍ أمام الشاشة.


ما هي الشروط ألعاب الأطفال ما بين ال 3- 7 سنوات؟
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى