وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تحافظي علي نضاره وجهك مع الريجيم و خساره الوزن ملف شامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07042013
مُساهمةكيف تحافظي علي نضاره وجهك مع الريجيم و خساره الوزن ملف شامل


كيف تحافظي علي نضاره وجهك مع الريجيم و خساره الوزن


ماسك مفيد للنضاره اثناء الريجيم الزبادي بالعسل

حافظي على جمال وجهك أثناء الرجيم



هناك بعض الأطعمة التي تساعد على نقص الوزن، ومن أهم الأطعمة التي يجب أن يحتوي عليها الرجيم الخاص بك لاستعادة نضارة بشرتك:
الطماطم: احرصي على تناولها يومياً، فهى لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة، فهي غنية بفيتامين (A) المهم لنضارة بشرتك، وفيتامين C والبوتاسيوم الأكثر فائدة للبشرة والشعر.
الأفوكادو: من الفاكهة عالية الدهون، ولكن دهونه أغلبها غير مشبعة، وبالتالي تعتبر دهون صحية، إن الأفوكادو غذاءٌ جيدٌ للبشرة، حيث يحفظ الجلد نضراً وأكثر شباباً ، كما يمنع جفاف الجلد، ويحتوي على كلاً من فيتامين C و E ، فيعملا معاً كقوة مضادة للشيخوخة.
المانجو: لا تهملي هذه الثمرة فليس مذاقها رائعٌ فقط، بل تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ( أ )، وتمنع تقشر الجلد الناتج عن الجفاف، إنها أيضاً لا تهددك بأي زيادة في الوزن فالثمرة الواحدة تحتوي على 70 سعر حراري، ولكن نصيحتنا ألا تكثري من تناولها حرصاً على رشاقتك.
الشاي الأخضر: يعتبر شراباً مهماً ومفيداً جداً للبشرة، حيث يزودها بمجموعة واسعة من الفوائد ، إنه مضاد للالتهابات ويعتقد الأطباء أنه يلعب دوراً هاماً في منع أنواع معينة من سرطان الجلد عن طريق عن طريق الحد من خطر الأضرار التي تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية.
الماء: ليس هناك أكثر من الحديث عن أهمية الماء لنضارة وجمال البشرة، ولمزيد من العناية لبشرتك يجب أن تتناولي ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يومياً، يمٌكنك اعتبار الشوربة والعصائر من الـ 8 أكواب .



نحافة الوجه وطرق العلاج السريع لتسمين الوجه النحيف


تشكو كثير من الفتيات من نحافة الوجه، وترى في ذلك حرجاً أمام الآخرين، ويمثل ذلك لهن ضيقاً.
ونحافة الوجه لها عدة أسباب، منها: العامل الوراثي، فضلاً عن الإرهاق الشديد الناتج عن بذل مجهود، أو قلة النوم، وكذلك عدم تناول الغذاء المتوازن.

عزيزتي لعلاج نحافة الوجه؛ أجرى هذا التحقيق مع المتخصصين للتعرف على أسباب نحافة الوجه وكيفية علاجها.


في البداية يقول الدكتور محمد خليل ـ استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية العلاجيةـ : "نحافة الوجه لها عدة أسباب، ومنها: قلة النوم، والإرهاق، وعدم تناول الغذاء الصحي المتوازن، وقد يكون العامل وراثيا، كما أن هناك عادات خاطئة مثل اعتياد نظام غذائي لمنطقة معينة بالجسم دون غيرها.

وهنا – يضيف ـ ننصح بتناول الخضروات والفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الضرورية ومضادات الأكسدة، على أن يتم تناولها كل يوم، مع الحرص على تناول فيتامين c ,a، وشرب قرابة لترين من الماء على الأقل، كما تفيد العصائر الطازجة، وممارسة الرياضة والتمارين الجسدية في الحفاظ على تناسق ونضارة الجسم بشكل عام، وبخاصة الوجه.
ويقول: هناك بعض حالات النحافة التي ليس لها حل سوى العلاج الجراحي للأجزاء التي بها تجويف.
ويستطرد قائلاً: نحافة الوجه لا تمثل عيباً يمكن أن تخجل منه المرأة؛ لأن الأهم هو نضارة البشرة. لافتا أن المرأة التي تتبع نظام حمية للتخسيس يظهر أثر ذلك على وجهها أولا، قبل الأماكن الأخرى من الجسم.

خلطات الأعشاب لتسمين الوجه
وللأعشاب دور كبير في علاج نحافة الوجه، وحول هذا يقول دكتور أحمد مصطفى ـ استشاري العلاج بالأعشاب ـ: "هناك طرق كثيرة يمكن بها القضاء على نحافة الوجه، ومنها: تناول كوب من الزبادي، مع إضافة ملعقة عسل أسود أو عسل نحل، وملعقة خميرة بيرة يومياً، ولمدة شهر كامل وهذه تؤتى بنتيجة طيبة بإذن الله".

وهناك وصفة أخرى لتسمين الوجه وتتكون المقادير من: 5 ملاعق حلبة مطحونة، و3 ملاعق سكر، وملعقة عسل أسود و4 أكواب ماء، ويتم تجهيزها بغلي الماء جيدا، ثم يتم إضافة العسل الأسود، وتترك على النار لمدة10 دقائق مع التقليب المستمر، ثم أضيفي الحلبة وتترك على النار لمدة 5 دقائق، وترفع من على النار وتصب في كوب، ويضاف إليها السكر وتشرب ساخنة لمدة شهر يومياً قبل النوم وستجدين نتيجة مبهرة.

أغذية مفيدة لعلاج نحافة الوجه

أما عن الفواكه: فينصح بأكل الموز، والعنب، والبرتقال. فضلا عن تناول الخضروات، خاصة الخيار والبازلاء فهي توفر فيتامين B الذي يفيد في علاج النحافة، وأكل البطاطا نيئة، وشرب الحلبة، والسحلب.
مضيفاً أن أكل السمسم يفيد في علاج النحافة، وينصح بأكل كوب صغير من السمسم يومياً لمدة أسبوعين؛ فالسمسم ذو قيمة عالية، ويساعد على علاج النحافة والهزال بشكل ملحوظ ؛ لاحتوائه على زيوت مفيدة جداً للجسم، ويساعد على نعومة البشرة..
أضف إلى ذلك أن تناول سبع تمرات مع كوب من الحليب، مضافاً إليه ملعقة عسل نحل على الريق مفيد جدا للجسم، كما أن حبوب الخميرة والزبيب مفيدة جداً لنقاء ونضارة البشرة.

وحول رأى خبيرة التجميل جيهان رمزي عن كيفية التعامل مع الوجه النحيف تقول: "لابد أولاً أن نفهم أن الوجه أنواع، فهناك وجه على شكل مثلث، أي مسحوب من الذقن. ووجه مطبق من الخدين، ووجه يبرز عظمتا الخدين، ويجب على كل فتاة أن تعرف شكل وطبيعة وجهها؛ لتتعرف أيضا على طرق التعامل معه، لتبدو في شكل يبرز جمالها، وتشعر بالرضا والسعادة، ولابد أن تعرف الفتاة أن نضارة الوجه أفضل من كونه نحيفا أو ممتلئاً.
ولتحقيق النضارة يجب العمل على إجراء عملية تقشير للبشرة، باستخدام صنفرة تقشير مرة كل أسبوعين؛ لإزالة الجلد الميت ويصبح لون الوجه فاتحاً.

ماسكات لنضارة البشرة وتسمينها:
ولتحقيق النضارة للوجه يجب الاهتمام بالغذاء الجيد، خاصة الأغذية الغنية بالحديد وكذلك تناول العسل والتفاح.
وتحذر جيهان صاحبة الوجه النحيف من النوم بدون عشاء، وتجنب عمل الرجيم حيث إنه يضر بالوجه قبل الجسم، ويمكن عمل ماسكات تعمل على نضارة البشرة، ومنها: ماسك البقدونس المطحون، ويوضع على البشرة لحمايتها من الاصفرار والبهتان.

وماسك الزبادي لعلاج نحافة الوجه، ويتكون من 4 ملاعق زبادي، وملعقة عسل نحل، وقطعة كبيرة خميرة بيرة وملعقة بيكنج بودر وماء ورد وكبسولة من فيتامين"أ"، ويتم مزج المكونات جيداً حتى تصبح غليظة القوام، ويدهن بها الوجه لمدة نصف ساعة، ثم تلطف بماء فاتر، ويوزع المزيج على الوجه، ويترك لمدة ثلث الساعة حتى يجف الماسك على الوجه، ويتم فركه بأطراف الأصابع في حركة دائرية، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويدهن بماء الورد.


يوضح
دكتور رامى العنانى، استشارى جراحة التجميل وزميل كلية الجراحين الملكية –
إنجلترا، أن نحافة الوجه لها أسباب عديدة، فمنها ما يكون وراثيا أو عضويا
نتيجة بعض الأمراض أو النزول السريع فى الوزن أو اتباع أنظمة غذائية خاطئة
لذا يتم اللجوء إلى الحقن عن طريق المواد المالئة أو ما يطلق عليه
الـ(FILLER) التى لها أنواع عديدة يتم أخذها عن طريق الجسم منها الدهون
التى تتراكم بشكل زائد فى بعض المناطق أمثال البطن والأرداف فيتم معالجتها
بطريقة خاصة لإعادة حقنها من جديد لإصلاح نحافة الوجه والامتلاء بها.

وهناك
البلازما والتى يتم استخلاصها من الدم حيث إنها تحتوى على العوامل الحيوية
التى تساعد على تجديد خلايا الوجه وإعادة نمو الأنسجة التى تعانى من
الضمور، وهذه من أحدث الطرق المتبعة عالميا لإعادة امتلاء الوجه أو مواد
أخرى يتم تحضيرها فى المعامل والتى يكون تأثيرها مؤقتا يزول من سنة إلى
سنتين.

وتعتبر
مادة HYALURONIC ACID من أشهر المواد التى تستخدم وتعتبر مادة طبيعية، حيث
إن هذه المادة هى التى تدخل فى تكوين الأنسجة الحيوية بالجسم، علما بأنه
يوجد فى الأسواق مواد يتم تصنيعها لنفس الغرض وتدوم طوال العمر ولكن ينصح
بعد استخدام هذه المواد وثبت أنها تسبب الضرر للجسم على مدى عدة سنوات.

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تحافظي علي نضاره وجهك مع الريجيم و خساره الوزن ملف شامل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تحافظي علي نضاره وجهك مع الريجيم و خساره الوزن ملف شامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: