منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح هامه وعادات صحيه لمنع تقصف الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07042013
مُساهمةنصائح هامه وعادات صحيه لمنع تقصف الشعر




نصائح هامه وعادات صحيه لمنع تقصف الشعر


تقصف الشعر مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، وتضايقهن بشدة، وقد يصل الأمر لحد الرعب إذا كانت درجة التقصف شديدة للغاية ويبدو معها الشعر في حالة يرثى لها. لذا يجب أن تعلمي أن السبب الرئيسي في تقصف الشعر هو الجهل بعادات صحية وأساسية يجب المواظبة عليها للحفاظ على صحة الشعر ومنع تقصفه، أو العلم بهذه العادات أو بعضها على الأقل، مع الإهمال في اتباعها بشكل منتظم. وعلى أية حال سنعرض عليكِ فيما يلي أهم العادات الصحية الواجب الحرص عليها لحماية شعركِ من التقصف والتمتع بصحته وتألقه:

- قومي بعمل معالجة بالبروتين لشعركِ بشكل دوري، فالخبراء يؤكدون أن مثل هذه المعالجات لها مفعول السحر رغم كونها غير شائعة بين السيدات. عند زيارتكِ لصالون تصفيف الشعر، اطلبي كل فترة عمل جلسة معالجة بالبروتين لشعركِ، لكن اختاري صالون تصفيف ثقة لتضمني جودة الخدمة المقدمة لكِ، وهنا سيعمل البروتين كغطاء لحماية شعركِ من الجذور حتى الأطراف، ويقويه ويمنع تقصفه. يمكنكِ تكرار هذه العملية كل ستة أسابيع على الأقل.

- إذا كان شعركِ من النوع الجاف، فهو عرضة أكثر من غيره للتقصف، لذا احرصي على ترطيبه جيداً قبل تصفيفه، وذلك بالانتظام في استخدام أنواع عالية الجودة من الشامبو والبلسم والكريمات أو الزيوت المخصصة للشعر الجاف. الأسواق تمتليء بمختلف الأنواع من مستحضرات العناية بالشعر، اختاري الماركة المفضلة لكِ، مع التأكد من جودتها وقراءة البيانات الموجودة على العبوات قبل الشراء للتأكد أن المنتج يناسب نوع شعركِ. احرصي كذلك على وضع كريم تصفيف الشعر قبل كل مرة تستخدمين فيها مجفف الشعر الكهربائي، خاصة في صالون العناية بالشعر، فالحرارة المنبعثة من المجفف ستساعد كريم التصفيف على التوغل والوصول إلى كل مناطق شعركِ وبالتالي حمايته من التقصف.

- في كل مرة تصففين شعركِ بالمنزل، احرصي على استخدام المشط ذي الأسنان الواسعة لأنها تكون ألطف على الشعر وتقلل الضغط عليه، ويُفضل كذلك أن يكون مشطكِ مصنوعاً من الخشب وليس البلاستيك، لأن الأمشاط البلاستيكية تولد مجالاً كهربياً مع الشعر، مما يؤدي لتلفه وتقصفه. وأثناء التصفيف، حاولي فك التشابكات والتلبكات بخفة ولين، لأن العنف والقسوة في التصفيف ستكسر الشعر وتقصف أطرافه.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح هامه وعادات صحيه لمنع تقصف الشعر :: تعاليق

رد: نصائح هامه وعادات صحيه لمنع تقصف الشعر
مُساهمة في 20.04.13 9:27 من طرف فتاة الاحزان
تسلم ايديكى
 

نصائح هامه وعادات صحيه لمنع تقصف الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم