وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 س و ج عن الدوره الشهريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07042013
مُساهمةس و ج عن الدوره الشهريه


س و ج عن الدوره الشهريه
هل هناك مشكلة اذا تأخرت الدورة الشهرية لمده شهر مثلا؟؟


لايوجد مشكله و عدم الانتظام في الدورة شيء عادي و غير مقلق ابدا و هذا بيكون نتيجه للضغوط النفسية و الزيادة الكبيرة او النقص الكبير في الوزن و التمارين الرياضية الشاقة و الارهاق او التعب ممكن يأخر الدورة و بالطبع يمكن ان يكون تأخر نزول الدورة الشهرية عرضا اساسيا لحدوث الحمل و بالنسبة للفترة الطبيعية بين كل دورة و التانية من 21 الى 35 يوم و لكن اذا زادت عن هذه المده و استمرتأخرها لاكثر من شهر فيرجى مراجعة الطبيبة.

هل نزول الدم معناه عدم حدوث حمل؟؟

ليس شرطا..بعض النساء ممكن تعاني من نزول الدم في شهور حملها الاولى و دا بيتزامن مع حدوثه بعض الاعراض الاخرى للحمل كالتعب و الشعور بالغثيان اذا فما عليك الا ان تتابعي ان كان نزول الدم مستمر استمراره العادي كأي دورة سابقة فهذا معناه عدم حدوث حمل و ان كان غير ذلك اعملي اختبار حمل منزلي و تابعي مع الطبيبة.

هل اعاني من غزارة في الدورة الشهرية؟؟

متوسط ما تفقده النساء خلال دورتهن الشهرية يقدر ب4 الى 12 معلقة شاي كمعيار فاذاكنت تستخدمين في اليوم اكثر من 10 فوط صحية فان عليك مراجعة الطبيبة.

كم يوم تستمر الدورة الشهرية؟

لأغلب السيدات فان الدورة الشهرية تستمر من 3 الى 5 ايام..ان لم تكوني منهم فلا داعي للقلق لان الدورة ممكن تزيد من يومين الى سبعه ايام و اذا كانت دورتك تستمر لاكثر من 7 ايام فيرجى ايضا مراجعة الطبيبة.

كيف يمكن اتخلص من الام الدورة الشهرية؟؟

استخدام المسكنات يفيد كثيرا في تخفيف الام الدورة الشهرية مثل الباراسيتامول و الايبوبروفين و الام تحدث نتيجة انقباضات في عضلات الرحم و بشكل طبيعي ممكن تستعيني بالمشروبات الدافية و بحمام ماء دافي. ماذا عن نوع الطعام خلال الدورة الشهرية؟؟ من سمات الدورة الشهرية بجانب الالام الاحساس بالانتفاخ و بالتالي لازم تستعيني باسلوب غذائي بيعتمد على الالياف مثل الخضار و الفاكهه و الحبوب الكامله
و المفروض تبعدي عن الملح الزايد في الاكل و المشروبات اللي بتحوي كافيين مثل القهوة و النسكافيه و أيضا الشكوكولاته و من المفروض لان في خسارة لسوائل الجسم و الدم من خلال الدورة انك تعوضي دا بمكملات غذائية بما فيها فيتامين (ه)و الكالسيوم و الماغنيسيوم.

لماذا قد ابتعد عن اطعمه اثناء دورتي الشهرية مع اني احب هذه الاطعمه بالاساس؟

الابتعاد عن اطعمه معينه ليس له سبب واضح حتى الان و ان كان اغلب الظن التغييرات الهرمونيه التي تحدث قبل و اثناء الدورة الشهرية لذلك ممكن تاكلي وجبات بسيطة و خفيفة و متنوعه خلال اليوم و تبتعدي عن الاطعمه الدسمة و المقلية و بعض الاطعمه لها تأثير ايجابي مثل السلمون و المكسرات و الأفوكادو.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

س و ج عن الدوره الشهريه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

س و ج عن الدوره الشهريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: