وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح للقضاء علي تقصف الشعر و البشرة الشاحبة و. الأظافر الضعيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04042013
مُساهمةنصائح للقضاء علي تقصف الشعر و البشرة الشاحبة و. الأظافر الضعيفة


نصائح للقضاء علي تقصف الشعر و البشرة الشاحبة و. الأظافر الضعيفة
استفادة من الداخل والخارج بالغذاء جددي الشعر و البشرة و الأظافر وإليك الطريقة .

شعر مقصف .. بشرة شاحبة .. أظافر ضعيفة .. كل هذه المشاكل أو بعضها تتعرض لها حواء بسبب إهمال الأغذية المناسبة بجانب مستحضرات العناية ، وقد تتسائلين هل هناك مأكولات تؤثر على صحة الشعر والبشرة والأظافر ؟ أجابت على هذا السؤال د. منى راداميس أخصائية التخسيس والتغذية العلاجية خلال برنامج صباحك سكر على قناة OTV.

تشير راداميس إلى أن نوعية الطعام تعكس الصحة الجمالية للشخص ، وهناك جانبين عوامل داخلية وأخرى خارجية التي قد تتسبب في حدوث آثار سلبية كاستخدام بعض المستحضرات التي تؤدي إلى الإصابة بحساسية للجلد أو الصبغات المؤذية للشعر ، أو طلاء الأظافر غير المناسب كل ما سبق عوامل خارجية تؤثر على الجمال ونضارة المرأة .

هذا لا يعنى أن تستغني السيدات عن مستحضرات العناية الخاصة بها ولكن يجب التأكد من صحتها واحتوائها على مواد كاوية بصورة بسيطة قدر الإمكان وخاصة في صبغات الشعر ، فالاختيار السليم مع العناية هو الأفضل ،بالإضافة إلى أهم جانب وهو العناية الداخلية عن طريق الغذاء الذي يصل للجسم عن طريق الدورة الدموية.

وتؤكد د. مني أنه لا يجدي ترطيب البشرة بالكريمات في فصل الصيف دون شرب مياه وسوائل بكميات مناسبة ، فكلما زادت كمية الماء تألقت البشرة وازداد الجلد نعومة ، كما يحتاج كلاً من الشعر والأظافر لفيتامينات خاصة كالأملاح المعدنية كالحديد والزنك ومضادات الأكسدة كـ"السيلينيوم" وفيتامين A – B والبايوتين ، وذلك بأن تؤخذ بطرق منتظمة من أجل المحافظة على المظهر العام .

كما تعمل الألياف الطبيعية الموجودة في الخضروات والفاكهة على غسل الأمعاء من السموم المتراكمة بها بجانب احتوائها على كمية عالية من الفيتامينات ، أما تناول الزبادى مهم لأنه يعمل على نمو البكتريا الطبيعية في الأمعاء وبالتالي يساعد على تجديد خلايا البشرة.

وتضيف د. راداميس : ويجب ألا تنسي حواء أن تبتعد عن أشعة الشمس الضارة لأنها بالرغم من أنها مفيدة إلا أنها مع خلل طبقة الأوزون أصبحت مضرة جدا لذا يجب تجنبها قدر المستطاع وخاصة فى وقت الظهيرة لتجنب حروق الجلد.

ومن الأطعمة التى يجب الحرص على تناولها هى الفواكه والخضروات التى تتميز باللون البرتقالي والأصفر لغناها بفيتامين ( أ ) كالجزر ،الجوافة ،الكانتلوب والكيوي ، ولا يجب إغفال الأطعمة الحيوانية الغنية بقيتامين ( أ ) والزنك كصفار البيض والكبد وزيت كبد الحوت والأسماك والمحار الغني بالحديد ،أما الفواكه يجب الحرص على تناول العنب والتفاح بكميات مناسبة .

الحديد مع "الدايت"

وعن تأثير بعض أنظمة الرجيم على الشعر والأظافر فأرجعت د. منى راداميس السبب إلى خلل بالنظام الغذائي المتبع أو أن النظام قد يكون صارم وغير مناسب ، والحل في هذه الحالة يكون عن طريق تناول أقراص فيتامينات الحديد بانتظام مع الرجيم لتعويض أي نقص ، كما يمكن أخذها من أغذية طبيعية كالزبادي وهو من أهم أغذية الدايت الجيدة ، ويمكن أخذ التفاح أو 10 حبات عنب التى توازي ثمرة فاكهة .

أيضاً البروتينات هامة للجسم فى فترة الرجيم لأن كمية الحديد تتأثر فى هذه الفترة ،ويتم تعويضها بتناول الكبد أو اللحم مشوي والبيض للحصول على جميع العناصر الغذائية بالإضافة إلى الخضار بكل أشكاله كالبقدونس والجرجير والخضروات الداكنة وخاصة فى السلطة التى تمد الجسم بالفيتامينات بالإضافة لتناول الأسماك والمحار ، كما يمكن تناول طبق من الحبوب بالإضافة إلى اللبن مع العسل .

وصفات من الطبيعة

صحيح أن الفائدة تظهر من الداخل إلا أن الجلد الخارجي يعمل هو أيضاً على امتصاص جزء من الفائدة الطبيعية للفاكهة أو الخضروات ، لذا قدمت الدكتورة منى بعض النصائح الجمالية من الطبيعة :

* لتقوية الأظافر : عن طريق دهن الأظافر بزيت الخروع كل يوم ليلاً لأنهى يساعد على صلابة الأظافر.

* لنعومة اليدين : تدهن بزيت اللوز جيداً إلى أن يتشرب الجلد حيث يتميز بقدرته على إعطاء نعومة فائقة للجلد

* للوجه : غسل الوجه لماء الورد يساعد على تخليصه من الدهون والأتربة التى تتراكم على الوجه ويظهر نضارة البشرة.

* البشرة : الخيار يعمل على غلق المسام وترطيب البشرة ويكون فعال في تهدئة الانتخابات حول العين مع الابتعاد عن الأملاح والمخللات والتوابل ، ويمكن وضع ماسك الخيار في هذه المنطقة أو وضع قطعة من الثلج ملفوفة بقطعة قماش لتكون بمثابة كمادات حول العينين.

* تجنب التجاعيد : يهرس العنب مع العسل لعمل ماسك خاص بتجديد الكولاجين فى البشرة والمحافظة على النضارة بصورة واضحة .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للقضاء علي تقصف الشعر و البشرة الشاحبة و. الأظافر الضعيفة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح للقضاء علي تقصف الشعر و البشرة الشاحبة و. الأظافر الضعيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: