ملف كامل لثبات المكياج

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73624
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

ملف كامل لثبات المكياج



تثبيت الماكياج من أهم الصعاب التي تواجه العديد من الفتيات عند وضعه
وللتخلص من هذه المشكلة بمكنكِ فقط استخدام مرطباً بتركيبة خالية من الزيوت
على الأماكن الجافة من بشرتك ودعيه مدة 10 دقائق حتى يجف كلياً قبل أن
تبسطي كريم الأساس وذلك كون المرطبات الغنية بالزيوت تعطل فعالية كريمات
الأساس.

إذا كانت بشرتك دهنية اختاري مستحضرات العناية بالبشرة التي تخفف من حدة
الدهون والزيوت الموجودة في بشرتك وذلك لاحتوائها على مادة السيليكا التي
تمتص فائض الزيوت وتمنع فساد الماكياج .

كذلك تذكري دائماً أن المستحضرات التجميليه وجدت لتزيين بشرتك وليس لتغطيتها، لذا قللّي من كمية الماكياج لكي تتفادي شحوبه مع الوقت.

نصائح لماكياج صيفي مضاد للعرق

الطقس الصيفي الحار عدو الماكياج اللدود. فعندما ترتفع درجات الحرارة ، لن يتركك حتى يخرب روتين جمالك. إتبعي نصائح التجميل هذه لتحسين مظهرك والحصول على ماكياج جميل طوال اليوم.

إستعملي مرطب خالي من الزيت.
قومي بعمل قاعدة قوية من مستحضر خالي من الزيت، ثم ضعي كريم اساس خفيف مناسب لنوع بشرتك. كبديل، استعملي كريم ملون. اذا كانت بشرتك دهنية، استعملي بريمر اولا.

استعملي كريم اساس مضاد للعرق.
اذا كنت بحاجة الى تغطية خفيفة، استعملي كريم اساس سائل مضاد للتعرق. العديد من الشركات تصنع كريمات اساس مضاد للعرق مثل Estee Lauder Double Wear Stay-in-Place Makeup.

ضعي مستحضرات التجميل في الثلاجة.
ضعي مستحضرات التجميل في الثلاجة في كيس الماكياج للحفاظ على تركيبتها. اذا كنت تجدين صعوبة في استعمال قلم تحديد العيون يمكنك استعمال بودرة ظلال العيون بدلا منه. استعملي فرشاة صغيرة لوضع البودرة.

فكري في الرطوبة.
اذا كان الطقس حارا مع رطوبة عالية فيجب أن تأخذي احتياطاتك حتى لا يخرب شعرك. قومي بتنظيف شعرك جيدا في الصباح باستعمال شامبو لا يسبب تلبد الشعر اي قليل بالملطف والعكس صحيح اذا كانت المنطقة التي تعيشين بها جافة فاستعملي كريم ملطف للشعر.
إلى جانب حقيقة أنّه لا يوجد أيّ عروس، حتى تلك التي تملك أفضل بشرة، تريد أن يظهر ما قد تعتبره أيّ عيب صغير في يوم زفافها، إلا أنّ الكاميرات تبقى حاضرة لتلتقط كلّ التفاصيل، سواء كنت تريدين أن تظهر هذه التفاصيل أم لا. إليك أفضل التقنيات التجميليّة لتتألّقي يوم عرسك، ويدوم ماكياجك طوال الاحتفال.


قبل الزفاف هيئي بشرتك.

اعتادي على ترطيب بشرتك يوميّاً. وهذا ينطبق أيضاً على ذوات البشرة الدهنيّة. عليك اختيار لوشن خالٍ من الزيوت، وكلما كانت بشرتك أكثر جفافاً، كلّما زاد وضوح الخطوط تحت العينين. قد يوفّر لك مستحضر مخصّص لكلّ الوجه أو فقط لمنطقة تحت العينين، ومصمّم خصّيصاً لمكافحة الخطوط الرقيقة، فوائد إضافية، ولكن احرصي على أن يكون هناك وقت كافٍ في جدولك الزمني، لمنح المنتج الوقت لتظهر فعاليّته بما لا يقلّ عن ستة أسابيع، عادةً. لا تنسي أيضاً أن تشربي الكثير من الماء، استبدلي الصودا بالماء واشربي ما لا يقلّ عن ثمانية أكواب من الماء يوميّاً.

إلى جانب حقيقة أنّه لا يوجد أيّ عروس، حتى تلك

لائحة الجمال:

1 للترطيب «إيدرا بيوتي جل كريم» Hydra Beauty Gel Crème من «شانيل» Chanel.

2 لتجديد الخلايا«مولتي ريجينيران جور» Multi-Régénérant jour من «كلارنس» Clarins.

3 لمحو التجاعيد «إنستينت سموث» Instant Smooth من «كلارنس» Clarins.

4 للترطيب العميق «مويستشر سورج إنتينس» Moisture Surge Intense من «كلينيك» Clinique.

5 للإشراق «إيفيه ميراكل» E..et Miracle من «لانكوم» Lancôme.

6 للتبييض
«بيرل دروب وايتينيغ أسينس»
Pearl Drop Whitening Essence
من مجموعة «بلان دو بيرل»
Blanc de Perle
من «غيرلان» Guerlain.

إلى جانب حقيقة أنّه لا يوجد أيّ عروس، حتى تلك

يوم الزفاف.

استخدمي المستحضر التمهيدي، وضعي كريم الأساس

تماماً مثل المادة التي تضعينها في الجدار لملء الفجوات والشقوق قبل الطلاء، فإنّ المستحضر التمهيدي يجهّز البشرة، حيث يملأ الخطوط الرقيقة والمسام كي لا تملأها مستحضرات التجميل، حيث أنّ هذا يجعلها أكثر وضوحاً.ضعيه تحت العينين وعلى بقيّة الوجه باستخدام الأصابع النظيفة، بعد وضع الكريم المرطّب بالطبع. وتذكّري أنّ القليل منه كافٍ.

بعد ذلك، ضعي كريم أساس سائلاً خفيفاً على كامل الوجه باستخدام فرشاة كريم الأساس الاصطناعيّة، إذ توفّر هذه الأداة تغطيةً أفضل وفوضى أقلّ من استخدام الأصابع.

ويستحسن عدم وضع كريم الأساس على مناطق معيّنة فقط، فعلى الرغم من أنّ بشرتك قد تبدو موحّدة اللون في الحقيقة، ولكن الصور ستظهر أين تم وضع كريم الأساس، وأين لم يوضع.

إلى جانب حقيقة أنّه لا يوجد أيّ عروس، حتى تلك

أعملى على أخفاء الخطوط.

قد يكون وضع الكونسيلر كارثة. ويحدث هذا في أغلب الأحيان حين تختار العروس تركيبات سميكة، وتضع منه الكثير، على أمل أن تخفي التغطية الخطوط جيّداً. ولكن لإخفاء التلوّن من دون أن تجعلي الخطوط تحت العينين أكثر وضوحاً، اختاري كونسيلر في علبة يمكن مزجه جيّداً ولا يجفّ فوراً.

إذا كنت تفكّرين بخيار آخر، نقترح تجربته على ظهر يدك. إذا كانت الخطوط على يدك تبدو أكثر وضوحاً، لا تشتريه. ضعي كميّة صغيرة على فرشاة كونسيلر اصطناعيّة، وضعيه تحت العينين من الزوايا الداخليّة نحو الخارج.

إلى جانب حقيقة أنّه لا يوجد أيّ عروس، حتى تلك

لائحه الجمال.

1 قلم لإخفاء الشوائب «توش إيكلا»
Touche éclat من «إيف سان لوران» YSL.

2 لتوحيد البشرة ومحو التجاعيد
«ريبير وير ليزر فوكس» Repair Wear Laser .ocus
من «كلينيك» Clinique.

3 لبشرة حريريّة بودرة «ديورسكين فوريفير كومباكت» Diorskin .orever Compact
من «ديور» Dior.

4 لضبط اللمعان مجموعة «إيكلا ماتيسيم» Eclat Matissime من «جيفنشي» Givenchy.

5 للإشراق وإخفاء الشوائب «إيدرا لايف بي بي كريم» Hydra Li.e BB Creme
من «ديور» Dior.

6 بودرة بتركيبة مرطّبة «فيتالوميير أكوا كومباكت» Vitalumière Aqua Compact
من «شانيل» Chanel.

إلى جانب حقيقة أنّه لا يوجد أيّ عروس، حتى تلك

أبرزى أفضل معالمك.

في يوم زفافك، واليوم الذي سيتمّ فيه التقاط الكثير من الصور لك، لماذا لا تعطين عينيك التركيز الذي تستحقّانه؟ إليك ثلاث طرق لوضع ظلال العيون الملوّنة في هذا اليوم.


النصيحه الأولى:

دعي لون عينيك يكون دليلك .

ليس هناك قواعد ثابتة في ما يتعلّق بوضع الألوان، ولكن هناك بعض درجات الألوان التي يبدو أنها تُبرز ألوان عيون معيّنة أكثر من غيرها.
العيون الزرقاء، تناسبها ظلال العيون من عائلة الألوان الباردة مثل الوردي، والبنفسجي الزاهي، والزهري. وألوان البنفسجي والباذنجاني والبرونزي النحاسي تُبرز جمال العيون الخضراء، ويمكن لذوات العيون البنيّة وضع أيّ لون، ويفضّل تدرّجات الأخضر والعنبري.
تبدو العيون البندقيّة جميلة في معظم الألوان، على الرغم من أنّ الأرجواني يجعلها أكثر جمالاً.


النصيحه الثانيه:

اختاري الألوان الناعمة .

يستحسن تجنّب الألوان الجريئة جدّاً مثل النيون والألوان الفاقعة على الوجه. فقد تبدو مريعةً في الصور، إذا لم يتمّ وضعها بشكل جيّد. السرّ هو اختيار درجة أخفّ من اللون الزاهي الذي تريدين استخدامه ومزجه جيّداً. لا يجب أن يكون هناك أيّ خطوط محدّدة من ظلال العيون على جفونك، بل مسحة ناعمة من اللون.


النصيحه الثالثه:

جرّبي الخط .

إذا كانت فكرة الجفون الأرجوانيّة تفزعك، استخدمي فقط آيلاينر بلون زاهٍ على طول خط الرموش العلويّة. فهو سيُبرز أيضاً جمال لون عينيك، ولكنه دقيق بما فيه الكفاية بحيث لا تتمّ رؤيته من بعيد. استخدمي فرشاة أو أصبعك لتلطيخ الخط.
قد تساعدك مستحضرات الإضاءة على جذب الانتباه، بعيداً عن العلامات المتبقيّة تحت العينين. جرّبي منتجاً يحتوي على صبغة عاكسة، اختاري تدرّجات الفانيليا وضعيه على الأذنين والخدّين وعظمتي الحاجب، ثمّ في زوايا العينين، لإضافة توهّج رائع يوحي بالشباب.
لا تنسي أن تثبّتي كلّ هذا العمل الشاق ببعض البودرة، ولكن تجنّبي بودرة التلك، التي قد تستقرّ في الخطوط الرقيقة والتجعّدات مع مرور الوقت. اختاري بودرة عالية الجودة وناعمة جدّاً.

إلى جانب حقيقة أنّه لا يوجد أيّ عروس، حتى تلك

أختارى الألوان المحايدة على بقية الوجه.

إذا كنت تضعين لوناً مشبعاً، مثل الأزرق أو الأرجواني، استخدمي ألواناً محايدة على بقيّة الوجه، فأنت تريدين أن تكون العينين محور الانتباه، وأن لا تتنافس مع معالم وجهك الأخرى. بالطبع تودّين أن تحدّدي خدّيك وشفتيك أيضاً، خاصّة للصور. السرّ هو اختيار ألوان ناعمة تبدو كأنّها امتداد لمعالم وجهك، لمسة خفيفة من البلاشر ولون البراعم الناعمة على شفتيك.

إلى جانب حقيقة أنّه لا يوجد أيّ عروس، حتى تلك

طرق للحصول لى رموش رائعه.

للحصول على رموش تبدو أكثر كثافةً وأطول في يوم الزفاف، ولمعرفة أفضل علاجات الرموش في الصالونات المتخصّصة، إليك بعض الخيارات الرائعة التي يمكنك تنفيذها في المنزل، إذا لم تكن زيارة الصالون ضمن ميزانيّتك.


جربى صبغه الرموش.

إذا كنت شقراء بطبيعتك، أو رموشك فاتحة جدّاً وتبدو كأنّها تتلاشى في جفونك، تقول خبيرة التجميل آكاي: «إنها طبقة شبه دائمة تغمّق وترفع وتفصل وتعقص الرموش.» وهي أساساً تركيبة داكنة مقاومة للماء، يتمّ وضعها على كلّ رمش. ويتمّ زيادة اللون بالتدريج، لذا يمكنك اختيار مستوى شدّة اللون التي تدوم 6 أسابيع. وبهذه الرموش يمكنك التخلّي عن وضع الماسكارا يوم الزفاف.

على عكس الرموش الزائفة، التي تبدو اصطناعيّة والتي أصبحت قديمة الطراز، تبدو وصلات الرموش طبيعيّةً، ولكنها أقل دراميّة. وتقول آكاي: «يمكن لمجموعة كاملة من الوصلات أن تطيل الرموش حتى 50 %، وتجعلها أكثر سماكة بما لا يقلّ عن 30 %.» العمليّة مرهقة بعض الشيء تركيب مجموعة كاملة يستغرق حوالي ساعتين، بما أنّه يتمّ وضع رموش منفردة، كلّ واحدة على حدة، باستخدام صمغ شبه دائم لا يهيّج العينين أو يتلف الرموش الطبيعيّة. أفضل وقت لتركيبها هو قبل شهر من الزفاف، ثم جلسة متابعة قبل أيام من الزفاف. فبهذه الطريقة، يمكنك تجربة الطلّة التي تريدينها ليوم زفافك، والقيام بأيّ تعديلات في اللحظة الأخيرة.

تدوم الوصلات من 6 إلى 8 أسابيع، اعتماداً على دورة الرموش. أفضل شيء هو أنّه يمكنك السباحة أو الاستحمام أو الوقوف تحت المطر، من دون أن تتحرّك هذه الرموش. وهذا يعني أنّك مستعدّة لشهر العسل, بالإضافة إلى الزفاف.


أستخدمى مصلا.


إذا كان شعرك هشّاً، جرّبي مصلاً يحفّز نموّ الرموش، فقد تبيّن أنّ هذا العلاج المحفّز للنمو، الذي يمكن استخدامه دون وصفة طبيّة، ينمّي الرموش خلال 4 إلى 6 أسابيع حين يتمّ وضعه يوميّاً، دون الآثار الجانبيّة المخيفة للعلاجات الأخرى, مثل البقع البنيّة في قزحيّة العين أو الجفون الداكنة. امسحيه على خط الرموش العليا قبل النوم.

إلى جانب حقيقة أنّه لا يوجد أيّ عروس، حتى تلك

دليلك إلى ماكياج يقاوم الدموع .

النصيحة الأولى:

اقرأي بطاقة المنتجات .

حين تبحثين عن منتج ضد الماء، احرصي على أن يكون مكتوباً عليه «ضد الماء waterproo.» وليس «مقاوماً للماء» water-resistant، فهناك فرق بين الاثنين. فالماكياج المقاوم للماء، قد يظلّ ثابتاً إذا اغرورقت عيناك بالدموع، ولكنه سيتلطّخ حتماً إذا بكيت كثيراً.


النصيحة الثانية:

اختبري المنتجات.

ضرورة اختبار وتجربة الماكياج، إما بإجراء جلسة تجريب لدى الخبيرة أو بنفسك. وينطبق هذا بشكل خاص إذا كنت تريدين وضع تركيبات جديدة، لذا جرّبي المنتجات قبل أسابيع من الزفاف، لتعرفي كيف ستكون ردّة فعل بشرتك. وينصح بوضع الماكياج في الاستحمام، لتعرفي مقدار المياه الذي يمكنه تحمّلها.

النصيحه الثالثه:

إذا وضعت فقط منتجاً واحداً ضد الماء

احرصي على أن يكون الماسكارا، فحماية ماكياج العينين من التلطّخ هو أهم ما يمكنك فعله. حين تبكين، تكون الماسكارا أوّل ما يسيل. والماسكارا التي لا تقاوم الماء لا تظل ثابتة حين تبتلّ العينان، لذا سترين خطوطاً سوداء على طول وجهك.


النصيحة الرابعة :

إذا وضعت منتجين فقط ضد الماء

احرصي على أن تكون الماسكارا والآيلاينر ضدّ الماء، لأنّك حين تمسحين عينيك المبتلّتين بالدموع، ستلطّخين خط الآيلاينر.


النصيحة الخامسة:

شراء مزيل ماكياج بنوعية جيّدة

هناك عيب واحد في وضع الألوان المقاومة للماء، فمهما حاولت فركها بالمنظّف، لا تتلاشى. لذا احرصي على شراء مزيل ماكياج جيّد، خاصّة مزيل مُصمّم للماكياج ضدّ الماء.

إلى جانب حقيقة أنّه لا يوجد أيّ عروس، حتى تلك

اجعلي المانيكور يدوم لأكثر من يوم واحد :

في حين أنك قد لا تمانعين العناية بأظافرك على أساس منتظم، بل وحتى أن تتقبّلي تشقّق الطلاء في اليوم الثاني، ولكن حين يتعلّق الأمر بالمناسبات المهمّة، مثلا يوم زفافك، لا تريدين أن تقلقي بشأن تقشّر طلاء أظافرك. ولا تريدين أن تحضري معك طلاء الأظافر ومزيل الطلاء في شهر العسل.

الحلّ هو أجراء إحدى جلسات المانيكور التي تدوم طويلاً. قد لا تكون مثاليّة للأيام العاديّة، ولكن حين تريدين لطلاء أظافرك أن يدوم، فهي تفي بالغرض.


مانيكور الجل:


هو أحد الخيارات. وهناك نوعان، لذا حدّدي النوع الذي تريدينه. تأتي أظافر الجل على شكل صلب وناعم. ويستخدم الجل الصلب لتمديد الأظافر أو لتقوية قاعدة الظفر الطبيعيّة. يمكن أيضاً نحتها في أيّ شكل تريدينه. وتدوم حتى ثلاثة أسابيع، لذا لا تتكسّر أو تتشقّق. إلا أنّ عيب الجل الصلب هو أنّه يستغرق ساعة لوضعه، ويجب برد سطح الظفر بمبرد كهربائي كي يلتصق الجل جيّداً. ولإزالة طلاء الأظافر، يجب برد الأظافر، مما يضعف قاعدة الظفر.

يتمّ وضع مانيكور الجل الناعم باستخدام مصابيح بالأشعة فوق البنفسجيّة لتجفيف كلّ طبقة. وتأتي بألوان أكثر من الجل التقليدي، وتدوم حتى 14 يوماً. المشكلة في الجل الناعم، هو عملية إزالة الطلاء: يتمّ غمس الأظافر في الأسيتون ثم بردها، مما قد يضرّ بالظفر. لذا لا تستخدميه إلا في المناسبات الخاصة فقط.


الألوان اللاصقة:


اعلمي أنّ الإصدارات الحديثة لا تشبه تلك التي كانت في الماضي. فهذه الملصقات تضيف اللمعان واللون، دون تلطيخ ودون وقت للجفاف، ويتمّ صنع العديد منها بطلاء أظافر حقيقي. كلّ ما عليك فعله، هو إلصاقها على أظافرك، وإزالة الزوائد عن طريق برد الملصق بعد طرف الظفر. ويمكن إزالتها باستخدام مزيل طلاء الأظافر العادي، وتدوم حتى أسبوع. تتراوح الألوان من الوردي الفاتح إلى ألوان مزخرفة. وبما أنّه عليك إلصاقها الواحدة تلو الأخرى، قد يكون فعل هذا بمفردك صعباً، لذا استعيني ببعض المساعدة.

إلى جانب حقيقة أنّه لا يوجد أيّ عروس، حتى تلك

علاجات تجميلية لا ينبغي أبداً أن تجرّبيها قبل زفافك :

عمليات التقشير الكيميائي .

التقشير الكيميائي ينعّم ويحسّن ملمس البشرة باستخدام محلول يساعد على التخلص من الجلد الميت، وبالتالي تقشر البشرة. عيبه هو أنه يستغرق سبعة أيام ليظهر تأثيره، مما يعني أنّ بشرتك ستصبح أسوأ: التهيّج والتقشّر والاحمرار، كلها آثار جانبية محتملة، قبل أن تصبح أفضل. إجراء هذا العلاج قبل شهر من الزفاف ممكن، ولكن عليك أيضاً أن تجري تجربة قبل عدة أشهر لمعرفة كيف تستجيب بشرتك له.


تدليك الأنسجة العميقة.


بسبب كل الهرج والمرج المحيط بالاحتفالات، لا شك أنّ تدليك الأنسجة العميقة يبدو الطريقة المثالية للاسترخاء. ولكن إليك المفاجأة: قد يجعل في الواقع عضلاتك مؤلمة، وفي بعض الحالات قد تظهر كدمات عليك. إذا كنت تبحثين عن الاسترخاء، جرّبي التدليك السويدي أو التدليك بالروائح العطرية بدلاً من تدليك الأنسجة العميقة. فهذه العلاجات أقلّ حدة، وتساعدك على الاسترخاء في الأسبوع الذي يسبق الزفاف.


إزالة شعر الوجه بالشمع .


إزالة أي جزء من شعر الوجه بالشمع قبل يوم الزفاف مباشرة، قد يؤدّي إلى كارثة. فقد تظهر على بشرتك انتفاخات قبيحة واحمراراً يكون من المستحيل تغطيته بالماكياج. أزيلي شعر الحاجب أو أعلى الشفاه بالشمع قبل أسبوعين تقريباً من الزفاف، لكي يكون لدى بشرتك الوقت للشفاء.



علاجات الكيراتين.


ليس هناك امرأة تريد التعامل مع الشعر النافش يوم زفافها، ولهذا تجري الكثير من العرائس علاجات الكيراتين للحصول على شعر ناعم. ولكن لا تفعلي هذا قبل أسبوع من الزفاف، إنما قبل أسبوعين. فلكي يستقر العلاج وينجح، يجب أن لا تغسلي شعرك- أو حتى تمرّري أصابعك عبره - لمدة 72 ساعة.


جلسات العناية بالوجه.

في بعض الحالات، قد لا تخرج خبيرة التجميل جميع البقايا من المسام، مما قد يؤدّي إلى ظهور البثور والاحمرار والتهيّج بعد جلسة العناية بالوجه. جرّبي الحصول على جلسة قبل عدة أشهر من الزفاف لمعرفة كيف تستجيب بشرتك للعلاج، خاصة إذا كنت ستجرين هذا العلاج للمرّة الأولى، أو إذا كانت بشرتك حسّاسة. يجب أن تعطي بشرتك الوقت للتكيّف، لذا خطّطي لإجراء جلسة العناية بالوجه قبل 10 أيام على الأقل من يوم الزفاف.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
ملف كامل لثبات المكياج :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى