وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل اسباب بروز البطن و نصائح لازاله الكرش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
30032013
مُساهمةملف كامل اسباب بروز البطن و نصائح لازاله الكرش


اسباب بروز البطن و نصائح لازاله الكرش
يعتبر الباحثون بروز البطن والوركين رسالة جسدية خفيّة تكشف عن حدوث خلل في أيض الدهون في الجسم، خصوصاً مع التقدّم في السن، بالإضافة إلى عدد من العوامل الأخرى المرتبطة بالأيض والغذاء، أبرزها:

•عدم إتمام عمليات الهضم والامتصاص للغذاء المتناول بشكل كامل.

•زيادة معدّل السموم في الجسم وانخفاض قدرة الجسم على التخلّص منها.

•ارتفاع نسبة ترسّب الدهون في الخلايا الموجودة حول البطن وفي الوركين.

•الإفراط في تناول الأطعمة الضارّة (المقليات والحلويات والوجبات الجاهزة).

•الجلوس المستمر وضعف الحركة، ما يؤدّي إلى تراكم الدهون حول الخصر وفي الوركين.

وينصح الخبراء بتناول الطعام الصحي المحتوي على نسبة من الدهون الصحية تتراوح ما بين 20 و25% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية، بالإضافة إلى ضرورة الانتظام على ممارسة رياضات الركض والسباحة واليوجا.


الكثير من الرجال والنساء يشتكون من بروز البطن ليس فقط فى المراحل العمرية الكبيرة و لكن أيضاً تواجهم هذة المشكلة الكثير من الفيتيان الفتيات و هناك عدة أسباب تؤدى الى هذة المشكلة و من أهمها
- الخمول و كثرة النوم و النوم بعد الأكل مباشرة.
- تناول أو إلتهام الأكل بسرعة مما يساعد على ابتلاع الهواء اثناء الأكل لذا فيجب علينا ان ناكل ونشرب على دفعات.

- الشرب اثناء الاكل.
- الإكثار من شرب المشروبات الغازية.
- كثرة تناول الدهون والسكريات و و الإكثار من تناول الوجبات السريعة و التى تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون. كما يجب تجنب تناول بعض المشهيات مثل الكاتشب ، الطحينة ، المايونيز.
- العنف اثناء ممارسة تمارين البطن مما يؤدي الى تدلي البطن بطريقة عشوائيه تؤدي الى هبوطها و هبوط الأمعاء.
- التركيز على وجبة دسمة واحدة فى اليوم و اهمال الوجبات الاخرى بهدف انقاص الوزن.

- تناول الأكل و أنت واقف وبما ان المرأة هى الستهدفى فة بهذا الموضوع فى الاساس فاننا نقول لك سيدتى..
لتجنب هذة المشكلة.........
- اجعلى عضلات بطنك مشدودة دائماً ، اسحبي عضلات بطنك الى الداخل في كل وقت و فى اى مكان و أنت فى المنزل و أنت فى السيارة و أنت فى العمل .......فذلك من شأنه أن يحسن القوام.
- هناك أيضاً تمرين مهم يساعد على فرد الظهر و شد عضلات البطن و هو الوقوف بطريقة ملاصقة للجدار بحيث تلامس الجدار الكعب والمؤخرة لمدة كل يوم تشد الظهر والبطن معا.
- تجنب النوم على البطن نهائياً وتجنب النوم على المراتب و الوسائد الناعمةو لفترات لطويلة لأن ذلك يعمل على إضعاف عضلات البطن و يعمل على تقويس الظهر.
- تناولى الاكل وانتي جالسة واجعلي ركبتيك قريباتان من صدرك.
- من أفضل الرياضات بوجه عام و لتقوية عضلات البطن هى المشىفهو يقوي العضلات كلها ومنها عضلات الظهر الذى اذا ضعفت تميل الى الامام و تعطى فرصة لبروز البطن.


عندما يكون لدى الجسم ميل لتراكم الدهون، فإن أجزاءا معينة من الجسم تكون الأولى في استقبال كميات الدهون المتراكمة و تخزينها. و بعد ذلك، و إذا لم تأخذي الاحتياطات اللازمة و تعتني بنفسك بالطريقة المناسبة، فإن الدهون ستبدأ في الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم. أجزاء الجسم الأكثر عرضة لاستقبال و تخزين الدهون في البداية هي البطن ، الأرداف، منطقة الثديين، و الوجه. تراكم الدهون في الجسم ليست علامة صحية جيدة لأنها تسبب العديد من الأمراض مثل امراض القلب و ارتفاع ضغط الدم و السكري.
الطعام الصحي و الخالي من الدهون لحرق و إزالة دهون البطن.

- طعام صحي


للحفاظ على نمط حياة صحي، يجب عليك السيطرة المناسبة على بنية الجسم و الوزن. تناول طعام صحي و خالي من الدهون هو الشرط الأول لصحة و سلامة الجسم. كما أن ممارسة بعض التمارين الرياضية بانتظام أمر ضروري أيضا لتشكيل و الحفاظ على لياقة الجسم. سوف تحتاجين إلى السيطرة على نظامك الغذائي و اتباع برنامج تمارين رياضية مناسب بانتظام لإزالة و حرق دهون البطن و تجنب تراكم المزيد من الدهون. بعض التمارين التي يمكن ممارستها بشكل منتظم لمدة ثلاثين دقيقة في اليوم لحرق و إزالة دهون البطن هي ما يلي:
ممارسة الركض لحرق و إزالة دهون البطن.

- الركض

الركض عبارة عن رياضة ممتازة لشد و تشكيل كامل الجسم. ينبغي ممارسة رياضة الركض في الهواء الطلق و النظيف و المنعش. لا تنفضي أو تهزي جسمك أثناء الركض و لكن قومي بنقل خطواتك بطريقة سلسة. في بداية ممارستك للركض لا ترهقي جسمك و تحمليه فوق طاقته. بل قومي بزيادة المسافة التي تقطعيها و السرعة التي تركضين بها بشكل تدريجي و مستمر. هذا التمرين سوف يساعدك على حرق السعرات الحرارية بسرعة و ستحصلين على نتائج ملموسة و مرئية في وقت قصير جدا.
ممارسة الألعاب و الأنشطة الرياضية لحرق و إزالة دهون البطن.

- القفز بالحبل

يمكنك ممارسة عدد من الأنشطة و الألعاب الرياضية داخل المنزل و خارجه لحرق و إزالة دهون البطن، و ذلك اعتمادا على عمرك و ظروفك الخاصة، و أفضل هذه الأنشطة القفز بالحبل. ابدأي بالقفز بسرعة بطيئة، و يمكنك زيادة سرعة القفز بشكل تدريجي مع الوقت. يمكنك أيضا ممارسة لعبة التنس الأرضي لما لها من فوائد في حرق الدهون. لديك أيضا خيارات أخرى متعددة من بينها خيار لعب تنس الريشة أو أي لعبة أخرى في الهواء الطلق و ذلك حسب سهولة ممارستها و قربها من منزلك و ملائمتها لك.
ممارسة رياضة الدراجات الهوائية لحرق و إزالة دهون البطن.

- الدراجات الهوائية

ركوب الدراجات الهوائية عبارة عن رياضة ممتازة يمكنك ممارستها في أي وقت و في كل مكان تقريبا و هي ممتازة لحرق و إزالة دهون البطن. كل ما تحتاجين إليه هو دراجة هوائية فقط. إن استخدام الدراجة الهوائية في الذهاب إلى السوق لشراء حاجيات البيت ليس مفيدا فقط في أنه يوفر ممارسة رياضية ممتازة لحرق و إزالة دهون البطن و إنما أيضا يوفر تكاليف البنزين للسيارة الغالي الثمن و يوفر وسيلة مواصلات للمكان الذي تودين الذهاب إليه.
تمارين اليوغا لحرق و إزالة دهون البطن.

- اليوغا

تمارين اليوغا مفيدة جدا في حرق و إزالة دهون البطن. هناك تمارين اليوغا خاصة لكل جزء من أجزاء الجسم. قد تحتاجين إلى استشارة ممارس محترف لليوغا للبدء في تمارين اليوغا الخاصة بحرق و إزالة دهون البطن. بعض تمارين اليوغا لحرق و إزالة دهون اللبطن هي:

قومي بالاستلقاء على معدتك و ضعي يديك على جانبي جسمك و أبقيهما ممدوتان و موازيتان لجسمك، قومي برفع ساق واحدة مع إبقاء الركبة ممدودة (لا تقومي بثنيها) و بعد ذلك قومي برفع الساق الثانية بنفس الطريقة. كرري هذا التمرين خمس مرات لكل ساق. هذا التمرين يؤدي إلى شد عضلات البطن و الظهر معا.
البوجاغازانا أو وضعية الكوبرا: قومي بالاستلقاء على معدتك على النحو الوارد أعلاه، و باستخدام اليدين الموجودتان بجانب صدرك، قومي برفع جسمك أعلى الخصر و إرجاع الرأس إلى الخلف (كما في الصورة). هذا التمرين سوف يقوم بشد عضلات المعدة و يساعد على حرق و إزالة دهون البطن.

- وضعية الكوبرا

أخيرا من المهم جدا أن تنتظمي على التمارين و تلتزمي ذاتيا بها و أن تحافظي على نظامك الغذائي الصحي و السليم للحصول على نتائج سريعة و فعالة لحرق و إزالة دهون البطن. أيضا من الجيد أن تقومي و بشكل دوري بعمل فحص طبي لوظائف الغدة الدرقية حتى تستثني وجود مشاكل صحية تسبب لك تراكم الدهون في البطن.
مجمع و منقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل اسباب بروز البطن و نصائح لازاله الكرش :: تعاليق

موضوع ممتاز

بارك الله فيك
 

ملف كامل اسباب بروز البطن و نصائح لازاله الكرش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: