استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
24032013
كيف تحفظين مستحضرات التجميل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يساعد التخزين الصحيح في الحفاظ على سلامة مستحضرات التجميل وجودتها لأطول وقت ممكن، وذلك بهدف أن تحقق المستحضرات تأثيرها الجمالي المرجو، كما تحافظ في الوقت نفسه على صحة البشرة، فضلاً عن الحفاظ على القيمة المادية.

وأشارت خبيرة مستحضرات العناية بالجسم ومساحيق الغسيل بمدينة فرانكفورت، بيرغيت هوبر، إلى عدم جدوى النصائح الشائعة حول تخزين مستحضرات التجميل، كالاحتفاظ بكريم العيون في المجمد أو طلاء الأظافر في الثلاجة، لافتةً إلى أن التخزين السليم لمستحضرات التجميل لا يتطلب الاحتفاظ بها في أماكن معينة، حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.

كما أن أفضل طريقة للحفاظ على مستحضرات التجميل هي فتح العبوة قبل الاستعمال مباشرة وغلقها جيداً وبإحكام بعد كل استخدام، بالإضافة إلى تنظيف كل الأدوات التي تلامس مستحضرات التجميل، مثل الفرشاة أو الإسفنجة أو ملعقة الصيدلاني، بصفة منتظمة بواسطة الصابون أو منظف الأواني أو شامبو لطيف.

ومن جهته، قال خبير الماكياج الألماني بيتر شميدينغر إن مستحضرات التجميل تمتاز بشكل عام بطول فترة صلاحيتها، موضحاً أن معظم مستحضرات التجميل تظل صالحة للاستعمال لمدة لا تقل عن ?30 شهراً بدءاً من تاريخ إنتاجها، أما المستحضرات التي تزيد فترة صلاحيتها على ?30 شهراً، فيكون مدوناً على عبوتها المدة التي يمكن استعمالها خلالها بعد فتحها.

وأشار خبير الماكياج الألماني إلى أنه بشكل عام تصل مدة صلاحية الماسكارا ومواد العناية بالوجه إلى ستة أشهر بعد فتح العبوة، بينما تبلغ مدة صلاحية مستحضرات التجميل السائلة إلى ?12 شهراً. أما مدة صلاحية أقلام أحمر الشفاه فتصل إلى ?24 شهراً.
وترى هوبر أن الطريقة المثلى لتخزين مستحضرات التجميل ينبغي أن تكون في مكان بارد وجاف ومظلم قدر الإمكان، مع تجنب تعرضها لأشعة الشمس المباشرة، وأضافت: “المستحضرات المحتوية على نسبة عالية من الماء، مثل كريمات الترطيب أو لوشن الجسم، سرعان ما تتكون البكتيريا والجراثيم بداخلها، كما ينبغي مراعاة ألا يتم ضخ هواء داخل عبوة الكحل أو الماسكارا مثلاً من خلال إدخال وإخراج الفرشاة، لأن الأكسجين يزيد من فرص تكون الجراثيم داخل العبوة”.

وتشدد خبيرة التجميل الألمانية هوبر على ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند استعمال مستحضرات التجميل الطبيعية، مثل المستحضرات الزيتية وماء الورد، والانتباه جيداً إلى تاريخ انتهاء صلاحيتها، لأنها سرعان ما تفسد بسبب خلوها من المواد الحافظة أو استعمالها بشكل محدود.


منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى