وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كنز العسل و فوائد رهيبه لصحتك و جمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21032013
مُساهمةكنز العسل و فوائد رهيبه لصحتك و جمالك


كنز العسل و فوائد رهيبه لصحتك و جمالك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

للعسل فوائد صحيّة ليست بعيدة عنّا، ولكنّنا قد نجهل بعض المعلومات الشيقة التي لم يُطلعنا عليها أحد من قبل. القي نظرة.

- هل سمعت قبلاً أن العسل هو المصدر الوحيد بين الأطعمة لكلّ ما تحتاجينه من معادن، فيتامينات، مضادات للأكسدة، وحتّى الماء؟!

- يحوي العسل على انزيمات تسهّل عملية الهضم وتحلّ أية مشكلة مرتبطة بها، كما يعزز جهازك المناعي، ويمتصّ الرطوبة من عظامك ما يحافظ على قوّتها وصحّتها. من جهة أخرى ملعقة واحدة من العسل كفيلة بأن تشحنك بالطاقة لمدّة يوم كامل.

- لم يقتصر استعمال العسل في الأدوية على السنوات الغابرة، بل ما زالت عقاقير كثيرة تصنّع من العسل على غرار أدوية قرحة الأمعاء، الحروق، الطفح الجلدي، وأدوية مداواة جرثومة الـE- Coli.

- العسل لا يفسد! حتّى ولو طُبعت على عبواته في المتاجر مدّة لانتهاء خدمته فقد يكون هذا احتراماً للقانون لا أكثر لأنّ العسل الطبيعي المصنّع في خلايا النحل من دون أية تدخلات كيميائية يحافظ على جودته مئات السنين.


- للحفاظ على بشرة نظيفة ونضرة وخالية من حبّ الشباب انسي أمر المنظفات ذات الأسعار الباهظة وتبني الغسيل بالعسل.

خلطة العسل... ضد التجاعيد!

أخبرتني خبيرة التجميل عن كريم مسائي من العسل يزيل التجاعيد ويشدّ بشرتك كما يزيدها لمعانًا ونضارة

سأعطيك الوصفة حالاً، مكوّناتها تجديننها لديك.

لهذه الخلطة أنت بحاجة لـ 4 ملاعق كبيرة من اللبن، 2 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، 10 ملاعق كبيرة من كريم الاساس الخاص ببشرتك، صفار بيضة واحدة و 4 نقط من زرت المرّ (زيت عطري).

سخّني العسل واللبن بعدها اخلطيهما جيّدًا، ثمّ أضيفي إليهما الكريم، صفار البيض وزيت المرّ. امزجي المكوّنات جيّدًا لمدة ثلاث دقائق واسكبيها في زجاجة وضعيها بالثلاجة لتبرد.

يمكنك تطبّيق هذا الكريم الطبيعي يوميًّا قبل خلودك الى النوم، كما يناسب حالات البشرة الحساسة.

3 خلطات من العسل لتنعيم شعر العروس

مهما كانت تسريحة زفافك متقنة ومناسبة لك، إلا أنّ نوعيّة شعرك في هذا النهار يجب أن تظهر طبيعيّة وصحيّة، لذا عليك أن تولي العناية والاهتمام اللازم لشعرك قبل حلول الموعد المنتظر، ولهذا ياسمينة تساعدك بمجموعة من الخلطات الطبيعيّة التي تزيد شعرك حيويّة، والتي ترتكز إلى العسل بالدرجة الأولى!

خلطة العسل والبيض: اخلطي ملعقة طعام من العسل مع بياض بيضة واحدة، وبعد المزج جيّداً، ضعي هذا الخليط على شعرك لمدّة ساعة على الأقل، وبعدها اغسلي شعرك جيّداً. هذه الخلطة تناسب صاحبات الشعر الدهني، وتتوافق مع صاحبات الشعر الجاف بشرط إضافة ملعقة طعام من زيت الزيتون. فالعسل والبيض سيجتمعان سويّاً لتكثيف شعرك، ومن الأفضل أن تبدأي بوضعها قبل شهر من زفافك، مرّة واحدة خلال الأسبوع.


خلطة الموز والعسل: ضعي نصف حبّة من الموز، مع ملعقة طعام من عصير الليمون، وأخرى من العسل، في وعاء وامزجي المكونات جيّداّ، وضعيها على شعرك بشرط أن يكون رطباً ثمّ اغسليه بعد 20 دقيقة. وهذه الخلطة يكفي استعمالها مرتين خلال الشهر الواحد لإعادة الحيويّة إلى شعرك.

خلطة العسل وزيت الزيتون: اخلطي ملعقتا طعام من العسل مع ثلاث من زيت الزيتون، وافركي شعرك بالمزيج، ثمّ لفّيه بمنشفة ساخنة، وبعدها اغسليه بعد نصف ساعة بالماء الفاتر، وهذه الخلطة من شأنها تغذية جذور شعرك وبصيلاته، وإعادة اللمعان إليه.

3 خلطات من العسل للعناية بشفتيك

إذا كنت تظنين أنّ الشفتين لا تحتاجان إلى عناية خاصة، كبقّية أعضاء الوجه، فخاطئٌ اعتقادك! فللشفتين حقٌ عليك، بأن تعتني بهما قبل أن تستعملي مستحضرات التجميل، وتبدأين بوضع أحمر الشفاه عليهما. لذا نقدّم إليك ثلاث وصفات طبيعيّة من العسل للعناية بشفتيك:

خلطة العسل وزيت اللوز لتنعيم شفتيك:
أخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة من شمع العسل، ثمّ أضيفي إليهما ملعقتين من زيت اللوز، واستمرّي في التحريك، لتتأكدي من ذوبان العسا وشمعه، ثمّ احفظي الخليط في علبة ذات غطاء محكم، وامزجيها جيّداً، وإستعمليها ثلاث مرّات أسبوعيّاً. ومن الأفضل وضع أحمر الشفاه بعد ساعة من إستعمال هذه الخلطة، للتأكّد من أنّ جلد البشرة قد حصل على منافعها بالشكل اللازم.

خلطة العسل والفانيليا لترطيب شفتيك:
ذوّبي ملعقة صغيرة من شمع العسل، مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز في المايكرويف على درجة متوسطة مع التحريك كل ثلاثين ثانية، وبعد ذوبان الشمع بالكامل، أضيفي ثلث ملعقة صغيرة من العسل، وربع ملعقة صغيرة من الفانيليا، وكبسولة من الفيتامين E، ثمّ حرّكي الخليط جيّداً، واسكبيه في وعاء معقّم، واتركيه حتّى يبرد تماماً، وبعدها استخدميه.

خلطة العسل والليمون لتغذية شفتيك:
اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل جيّداً وادهني شفتيك بها، ودعيها عليها لمدة لا تقل عن النصف الساعة وكرري هذه العمليّة لمدة أربعة أيام متتالية، ونن بعدها استخدمي هذه الخلطة مرّة أسبوعيّاً.

مجمع و منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كنز العسل و فوائد رهيبه لصحتك و جمالك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كنز العسل و فوائد رهيبه لصحتك و جمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: