وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 17 سؤالا مهما للمراءه الحامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
19032013
مُساهمة17 سؤالا مهما للمراءه الحامل


17 سؤالا مهما للمراءه الحامل

الكثير من الأسئلة تدور برأس الأم أثناء الحمل وخصوصا إذا كان هذا هو الحمل الأول. سوبرماما تجيبك على ١٧ سؤال قد يتبادرون إلى ذهنك.

ما هي أأمن طريقة للتخلص من شعر الجسم أثناء الحمل؟

نزع الشعر سواء بالحلاوة أو الشمع أو الحلاقة آمن تماما أثناء الحمل. أما ما لا ينصح به هو استخدام الكريمات المزيلة للشعر أو التشقير.

هل صبغ الشعر آمن أثتاء الحمل ؟

الصبغ عامة لا يعتبر خطرا علي الجنين و لكن عليك استشارة الطبيب المعالج أولا وتجنب لمس الصبغة لجلدك عن طريق ارتداء قفازات وغسل جبهتك جيدا وعدم ترك الصبغة على شعرك أكثر من الفترة المحددة في التعليمات.

هل أكل الكبد ضار علي الحمل ؟

لا ينصح أكل الكبد بكثرة أثناء الحمل ولا ينصح بتناوله في الأشهر الثلاث الأولى، حيث أنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين أ مما قد يؤدي إلى ضرر لدى الجنين. أثناء الحمل لا ينصح باكل اللحوم غير المطبوخة جيداً. لمزيد من معرفة ما لا يجب أكله أثناء الحمل.

هل كثرة التنقل تسبب الإجهاض؟

السفر بشكل عام لا يشكل أي خطر على الحمل أو الجنين، وبالذات للمسافات القصيرة. فقط لا ينصح بالسفر أو بالأخص قياده السياره اذا كان الحمل او الام مُعرضان للخطر، مثلاً اذا كان هناك هبوط مُتكرر لضغط الدم اثناء الحمل مما قد يؤدي الى الإغماء وفقدان السيطرة على القيادة او نزيف اثناء الحمل او تقيؤ شديد وغيرها

ما هي التمارين الرياضية المناسبة أثناء الحمل؟

الطب الان يشجع الحوامل علي الحركة والنشاط و ممارسة الرياضة ومن الرياضات الامنة في الحمل المشي والسباحة. فهما الأكثر أمانا وتقدر أي حامل علي ممارستهما دون تعقيدات حتي لو تكن مارست رياضة من قبل, أما الجري فهو مسموح باعتدال لمن اعتادت الجري قبل الحمل ولكن احذري الارهاق والحرارة وعلي الحامل تجنب الرياضات التي بها تصادم أو خطر السقوط مثل ركوب العجل أو كرة السلة. اقرأي المزيد في مقال الرياضة أثناء الحمل.

هل يمكن ارتداء حذاء كعب عالي أثناء الحمل؟

عامة ليست هناك خطورة من الكعب العالي أثناء الحمل إلا أن مع زيادة الوزن وتغير مركز الجاذبية باستمرار يكون غير عملي ويعرض الحامل للسقوط وهنا تكمن الخطورة.

هل الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسوب النقال (اللابتوب) فيه خطورة علي الجنين؟

حتي الان لم تظهر دراسات تؤكد وجود خطر ما علي الجنين من الأشعة الكهرومغناطيسية ولكن الجلوس لفترات طويلة في حد ذاته غير محبب. علي الحامل أن تتحرك وتتجول كثيرا لتجديد النشاط والدورة الدموية.

هل الجلوس مع مدخنين خطر علي الجنين؟

يؤثر التبغ علي المشيمة ويؤثر علي وزن الجنين ومستوي ذكاءه لذا من الحكمة عدم التعرض لدخان التبغ بقدر الإمكان حتي لا يمتص جسمك منه ويتسرب للجنين.

هل يمكن حمل ابني و أنا حامل ؟

قد تجبر الأم علي حمل طفلها وهي حامل و لكن تجنبي هذا قدر المستطاع. ففي الشهور الأولي تكون الأم غير متوازنة ومتعبة و مع تقدم الحمل تكبر بطن الأم و يكون من الصعب حمل طفل آخر لذا عليك ابتكار نشاطات أخري بينك و بين ابنك لتشعريه باهتمامك واللحظات الخاصة بينكما دون أن يؤثر الحمل علي نفسيته. وعامة اذا اضطررت لحمل الطفل أو أي شئ ثقيل أثني ركبك وافردي ظهرك واحملي الوزن علي رجليك لا ظهرك.

هل من الممكن الرضاعة أثناء الحمل؟

لا يوجد ما يمنع الرضاعة أثناء الحمل كل ما عليك فعله هو التغذية السليمة الكافية لك وللجنين ولإنتاج اللبن ولكن قد تواجهي نقصان في اللبن وقد تعاني من احتقان في حلمات الصدر بسبب الحمل.

هل يمكنني النوم علي البطن أثناء الحمل ؟

في الشهور الأولي لا يوجد خطر من النوم علي البطن أما مع تقدم الحمل سيصبح النوم علي البطن غير مريح وغير ممكن وعليك تغيير وضعية النوم قبل أن يحدث أي اذي للجنين. إقرأي المزيد عن النوم أثناء الحمل على سوبرماما.

هل الأسبرين آمن أثناء الحمل ؟

لا ينصح بتناول الأسبرين كمخفف للألام أثناء الحمل و عليك قبل تناوله و تناول أي دواء اخر استشارة الطبيب المتابع كما يمكنك قراءة مقالة سوبر ماما لمواجهة نزلات البرد أثتاء الحمل.

هل يمكن شرب القهوة والكافيين عموما أثناء الحمل؟

ينصح بالحد من الكافيين الي مقدار 200 مليجرام في اليوم لذا علي الحامل حساب مقدار الكافيين الذي تشربه في الشاي و القهوة والصودا والشكولاته وعموما عليك الاعتدال واستبدال هذه المواد بأخرى مغذية وصحية قدر المستطاع

هل يمكن تناول الأكل المالح أثناء الحمل؟

لا ينصح بالاكثار من الأملاح أثناء الحمل حتي تتجنب الحامل احتجاز الماء في جسمها وحتى لا تعاني من الورم و لكن من ناحية اخري الأملاح مطلوبة في للحفاظ علي مستوي السوائل في الجسم, لذا الاعتدال مطلوب.

هل العلاقة الزوجية أثناء الحمل خطر ؟

من الشائع أن العلاقة الزوجية أثناء الحمل خصوصا في الشهور الأولي قد يعرض الجنين للسقوط وهذا غير صحيح علي الاطلاق ولكن علي الزوج أن يكون متفهما ومدركا للتغيرات والتعب الذي تمر زوجته به و انها قد لا تكون مهتمة. أما بالنسبة للشهور الأخيرة في الحمل فهو آمن طالما الحمل صحي ولا يعاني من تعقيدات ولا نزيف ولم تلد الأم طفلا مبتسرا من قبل.

هل مسموح بالسفر بالطائرة ؟

عامة، السفر آمن للحامل التي لا تواجه أية متاعب صحية. أفضل وقت للسفر هو من الأسبوع الرابع عشر الي الأسبوع الثامن والعشرين ولكن عليك استشارة الطبيب المتابع.

هل تتسبب حبوب منع الحمل في عيوب خلقية للجنين إذا تم تناولها قبل معرفة أن هناك حمل؟

علي الرغم من أن هناك دراسات عن خطورة تناول الحبوب أثناء الحمل وأنه قد يعرض الجنين لمشاكل أو ولادة مبسترة إلا انه من الناحية العملية لا توجد حالات تثبت هذا.

أعراض الحمل الأولي قد تختلط علي الأم خصوصا أن هناك حبوب تسبب دوارًا وعدم انتظام في الدورة الشهرية ولكن إذا شككت في أن هناك حمل أوقفي الحبوب فورا و استخدمي وسيلة حماية أخرى مثل الواقي الذكري لحين التأكد من وجود حمل.
كاتب الموضوع : asoma ahmed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

17 سؤالا مهما للمراءه الحامل :: تعاليق

رد: 17 سؤالا مهما للمراءه الحامل
مُساهمة في 19.03.13 9:56 من طرف soma yousif
جزاكى الله خيراً
معلومات مفيدة
رد: 17 سؤالا مهما للمراءه الحامل
مُساهمة في 19.03.13 18:05 من طرف كليوباترا


اكتر من رائعه ربنا يكرمك يا سمسمه يارب
رد: 17 سؤالا مهما للمراءه الحامل
مُساهمة في 22.03.13 2:14 من طرف asoma ahmed
تسلمي ياكوكي ويجزيكي الله كل خير وتسلم ايديك ياسوما وشكرا لمروركم علي موضوعي
 

17 سؤالا مهما للمراءه الحامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: