جمالك أثناء الحمل: الشعر والأظافر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
asoma ahmed
عدد المساهمات : 2119
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محاميه استئناف وربة منزل حاليا

مُساهمةasoma ahmed

جمالك أثناء الحمل: الشعر والأظافر

في المقال السابق من سلسلة "جمالك أثناء الحمل" تحدثنا عن أهم ١٠ مشاكل للجلد أثناء الحمل. ليس الجلد وحده الذي قد يتعرض لبعض المشكلات أثناء فترة الحمل، ولكن شعرك وأظافرك أيضا يتعرضون لبعض المشكلات، وإن اختلفت من امرأة لاخرى.

شعر غزير.. جدا

الوصف: في أثناء فترة الحمل قد يطول شعرك بسرعة ويصبح أكثر غزارة من المعتاد، ومن الممكن أن يضعف، بل ويتساقط أيضا. قد يحدث أيضا أن ينمو بعض الشعر في مناطق غير معتادة، أقرب لمناطق الرجال مثل الوجه، البطن، الظهر والساقين.

السبب: هذه التغييرات مترتبة على تغير الهرمونات أثناء الحمل، خاصة زيادة هرمون الذكورة والذي يعتقد أنه السبب المباشر في هذه الأعراض.

الحل: تناولي في غذائك المواد الضرورية لنمو شعر صحي. شعرك جزء من جسمك، وكلما كنت تحافظين على صحة جسمك، كلما حافظت على شعرك.

تصرفات غريبة للشعر

الوصف: حتى لو كنتي محظوظة وكانت تغيرات شعرك أثناء الحمل هو النمو وليس السقوط، فربما تجدين شعرك غريبا عن المعتاد، فيصبح الشعر الجاف دهني، ويصبح الشعر الدهني جاف، وقد ينعم الشعر الخشن أو يخشن الشعر الناعم. وإذا ما صبغتيه ربما ظهر لون الصبغة مختلف عن المعتاد.

السبب: الهرمونات طبعا!

الحل: جربي شامبوهات مختلفة. في حالة الشعر الجاف، جربي شامبو مخصص للشعر الجاف فلا ينزع ما به من دهون ولا من فروة الرأس وكذلك استخدمي مرطب. وإذا كان الشعر دهنيًا استخدمي شامبو مخصص له، واستخدمي منشفة لتجفيف الشعر وليس مجفف شعر. واغسلي شعرك باستمرار.

في طريقك للصلع!

لا تقلقي، لا صلع ولا حاجة.. أمزح معك. ولكن كوني مستعدة لتساقط بعض الشعر.

الوصف: بعد الولادة، لا تقلقي إذا وجدتي شعرك يتساقط بغزارة. أغلب النساء يتعرضن لتساقط الشعر ما بين ٣ إلى ٦ شهور بعد الولادة.

السبب: أثناء الحمل، تؤثر الهرمونات على الشعر فتقلل من نسبة سقوطه المعتادة فيصبح شعرك كثيفا أثناء الحمل، وبعد الولادة، كل هذا الشعر الذي لم يسقط، سوف يسقط الآن. فلا داعي للقلق. هرموناتك تعود لطبيعتها وكل ما في الأمر أنها سوف تحتاج لدورتين من النمو حتى تعود لطبيعتها. بعض النساء تتعرض شعورهن أيضا للون أفتح من المعتاد أثناء الحمل، ولكن هذا له علاقة بكميات الحديد والأيودين والبروتين التي تفقد أثناء أعراض فترة الحمل الأولى مثل القىء، أو بسبب أنهن لا يتناولن التغذية المناسبة.

الحل: تابعي مع طبيب الأمراض الجلدية حتى تتأكدي أن شعرك ينمو مرة أخرى بشكل طبيعي. غذي شعرك بعمل مساج لفروة الرأي لمدة خمسة إلى عشرة دقائق كل يوم. وتناولي الطعام المناسب لشعرك مثل الزبادي والفواكه الطازجة والخضروات وزيت عباد الشمس، والسمسم والحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان وكذلك اللوز والتين والبلح.

الأظافر.. الأظافر.. الأظافر..


الوصف: من الممكن أن تنمو أظافرك بشكل أسرع أثناء الحمل، ولكنها أيضا من الممكن أن تكون ضعيفة بما يجعلها تتكسر أو تقشر أو تصبح رقيقة وهشة، وقد تظهر بعض التعرجات قرب منبت الظفر.

السبب: مرة أخرى، الهرمونات هي السبب

الحل: أفضل شىء هو أن تقصي أظافرك باستمرار حتى لا تعطيها الفرصة للتكسر. تجنبي طلاء الأظافر وتجنبي على الأخص مزيلات الطلاء التي تحتوي على الأسيتون فهي تضر بأظافرك وجسمك.

من المهم أن تعرفي أن كل التغيرات في جلدك وشعرك وأظافرك أثناء الحمل هي تغيرات مؤقتة وسوف تختفي بعد الولادة. هذا خبر سعيد إذا كان شعرك وأظافرك يعانون من المشاكل أثناء الحمل، ولكن إذا أحببت شعرك أثناء الحمل، فلا ترتبطي به لأنه بمجرد الولادة سيعود كل شىء لطبيعته.

انتظريني الأسبوع القادم مع المقال الثالث في هذه السلسلة عن أهم وأصح طرق علاج كل المشكلات التي تتعرضين لها أثناء الحمل.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
جمالك أثناء الحمل: الشعر والأظافر :: تعاليق
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72620
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمة في 02.04.13 23:28 من طرف كليوباترا

avatar
فتاة الاحزان
مشرفه قسم الشعر
مشرفه قسم الشعر
رقم عضويتك : 2801
عدد المساهمات : 6876
الاوسمه :
العمل/الترفيه : خريجه كلية الحقوق

مُساهمة في 21.04.13 10:31 من طرف فتاة الاحزان

تسلم ايديكى

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى