منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67517
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
17032013
الجسم الرشيق حلم العديد من الفتيات حتى تكون فى صورة جذابة وجميلة ،وتخشى العديد منهن ممارسة بعض التمارين الرياضية خشية ان يبدو جسدهن مثل لاعبات كمال الاجسام ورفع الاثقال .



ولكى تحصلى على قوام رشيق بدون ريجيم اليك بعض النصائح الفعالة .

من المعروف ان ممارسة التمارين الرياضية تساعد بشكل فعال وكبير فى حرق الدهون الذائدة فى الجسم والتى يصعب التخلص منها ببرامج الريجيم الاخرى ولكن كيف يتم منع تراكم تلك الدهون .
تناول وجبات صغيرة خلال اليوم

من افضل الطرق الفعالة لانقاص الوزن بدون ريجيم هى تناول وجبة كل ساعتين وتكون وجبة مفيدة وقليلة السعرات الحرارية حيث اثبتت الدرسات ان تناول وجبات صغيرة ومتعددة يساعد على تسريع انقاص الوزن وحرق المزيد من الدهون ويحسن السيطرة على الشهية .
شرب الماء

ومن أهم فوائد شرب الماء ما يأتي:-

- الماء يساعد على فقدان الشهية: فالأشخاص الذين يشربون الماء يوميا بكميات كبيرة نسبيا لا يشعرون بالجوع وهو ما يسمى فقدان الشهية والذي له دور كبير في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون .

- الماء له دور كبير في عملية الهضم السليم: حيث إن عملية الهضم تتطلب كميات معينة من الماء ونقص تلك الكمية قد تؤدي إلى مشاكل في الهضم ومتاعب للجسم.

- الماء يساعد على تقليل الكوليسترول في الدم: فللماء تأثير جذري على الكوليسترول حيث يعمل على تقليله في الجسم مما يساعد على نقص الوزن بصورة أسرع.

- شرب كمية وفيرة من الماء يمنع تراكم الماء في الجسم: حيث إن الشخص الذي لا يتناول كمية وفيرة من الماء يقوم جسمه بالاستفادة بجزء من هذه الكمية ويحتفظ بالباقي أما تناول كمية كافية تجعل الجسم لا يحتفظ بالماء داخل الجسم مما يؤدي الى نقص كبير في الوزن.

- الماء يعمل على تخليص الكبد من الدهون: وذلك لأنه عنصر أساسي في التخلص من الدهون والذي له دور أساسي في فقد الوزن
البروتين عنصر هام فى النظام اليومى

البروتين هام للغاية عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن بدون رجيم، يقول المتخصصون إن حرق البروتين يحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكبر من السعرات الحرارية التى يحتاجها حرق الدهون لذلك احرصى على تواجد البروتين فى وجباتك الثلاث باستمرار، فمثلا على الافطار بيضة مسلوقة – الغداء ربع فرخة مشوية – العشاء شريحة لحم، واستمرى هكذا يوميا مع التنويع بين أنواع البروتين.

بالاضافة الى ان تناول البروتين يوميا يمنع الجسم من حرق البروتين الداخلى المخزن فى العضلات ويجعل الجسم يحرق مزيد من الدهون
زيادة النشاط الحركى

من المهم زيادة النشاط اليومى حتى تتخلصى من الوزن الزائد ومن المهم جدا زيادة نشاطك الحركى سواء بممارسة الرياضة بصفة منتظمة أو حتى بدون ممارسة الرياضة. فيمكنك على سبيل المثال المشي فى البيت أثناء الفواصل الاعلانية لمسلسلك المفضل

اذهبى إلى السوق بنفسك لشراء احتياجاتك. باختصار احرصى دائماً على الحركة متى سنحت لك الفرصة.

استخدمى السلم بدلا من المصعد
نوعية الطعام تساعد على انقاص الوزن

من المهم تقليل الملح فى الطعام ويمكنك استبدالة بالليمون مع الاقلال من تناول الدهون فى الوجبات السريعة والاطعمة الدسمة .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

شكرا لك اعجبتني هذة النصائح............................ جزال الله خيرا
عفوا ........جزاك الله خيرا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى