وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح مهم عند اختيار الكريم الواقي من أشعة الشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16032013
مُساهمةنصائح مهم عند اختيار الكريم الواقي من أشعة الشمس



نصائح مهم عند اختيار الكريم الواقي من أشعة الشمس

واقي الشمس


تشكل أشعة الشمس خطورة كبيرة على البشرة بجميع أنواعها لما تتركه من تأثيرات سلبية؛ حيث تتسبب أشعة الشمس في ظهور النمش على البشرة ويعد استخدام كريم واقي من أشعة الشمس من أسهل الطرق للوقاية من النمش.


وتتمثل أضرار أشعة الشمس على البشرة فيما يلي:
• ظهور بقع داكنة أو بنية اللون على البشرة، وهو ما يطلق عليه الكلف.


• ظهور التجاعيد على البشرة، والتي تعتبر من أهم أضرار أشعة الشمس على البشرة.


• تدمير بروتين الكولاجين ( Collagen)، والإيلاستين (Elastin) بالبشرة، وتقوم تلك البروتينات بوظيفة هامة؛ وهي تماسك الأنسجة، واستعادتها شكلها الطبيعي بعد الشد والانقباض، مما يحفظ للجلد والشعر المرونة الدائمة.


لذا يفضل استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس لحماية البشرة من تلك الأضرار التي يمكن أن تلحق بها جراء التعرض لأشعة الشمس.

كيف يعمل الكريم الواقي من أشعة الشمس؟


معظم منتجات الوقاية من أشعة الشمس، تعمل بواسطة امتصاص أو انعكاس الأشعة فوق البنفسجية على جلد الإنسان، وتسهم بذلك في منع شيخوخة الجلد المبكرة بجانب حماية الجلد من المشاكل الناتجة عن أضرار أشعة الشمس، ولكن هذا لا يعني أن يقضي الشخص وقتا أكثر من اللازم تحت أشعة الشمس.

- الكريم الواقي من أشعة الشمس المناسب لكل نوع من أنواع البشرة:
لابد أن ندرك أن لكل نوع من أنواع البشرة كريم واقي يناسبها، نستعرضها فيما يلي:

- البشرة العادية:
يناسبها كريم واقي من أشعة الشمس خالٍ من الزيوت؛ على أن يرطبها في الوقت نفسه، ويغنيها عن استخدام المرطب؛ تفادياً لإرهاق البشرة باستعمال أكثر من كريم.
- البشرة الدهنية أو المختلطة: تحتاج لمستحضر من النوع الكريمي الخفيف أو السائل. .
- البشرة الجافة: يجب اختيار واقي من أشعة الشمس قوامه كريمي ثقيل.


للأسف لا يزال العديد من الناس يعتقدون بأن كريم الوقاية من أشعة الشمس، ليس إلا نوعا من أنواع كريمات التجميل، أو مستحضر غير ضروري. وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على جهل الناس بالصحة الجلدية، وبأهمية استخدام المستحضرات الواقية من الشمس. فأشعة الشمس الضارة التي نتعرض لها يوميا سواء أثناء قيادة السيارة أو التسوق أو المشي تسبب مشاكل جلدية خطيرة قد تتطور لتصبح نوعا من أنواع سرطان الجلد. ولكن قبل أن تهرع لشراء كريم الوقاية المناسب لك، لماذا لا تقرأ هذه الإرشادات:

اختيار النوع المناسب:
• الكريمات والكريمات السائلة: تعتبر الكريمات والكريم السائل اختيار جيد للاستعمال اليومي على كلا من الوجه والجسم. كذلك يساعد الهلام الخالي من الزيت في تعزيز الحماية، ولا يعيق عمل المسامات، لذا فهي مثالية للوجه، خصوصا إذا كنت عرضة للإصابة بحبّ الشباب.

• المرشّات:
المرشات مفيدة في تغطية الأماكن المشعرة على الجسم (الذراعان وفروة رأس) وكذلك يمكن استعمالها على الأطفال قليلو الصبر. كما أنها سهلة أيضا للاستخدام على الظهر والأكتاف.

• الكريمات السمكية:
أما التركيبة السمكية فمفيدة إذا كنت ستمضي وقتا أطول في الشمس، للمشي أو الألعاب الرياضية على الشاطئ. فهي تزوّدك بحماية موجّهة على الشفاه، الآذان، والأنف وحول العيون.



احمي جلدك تحت الثياب وفي السيارة:

لأن ضرر الشمس يحدث بشكل تراكمي، فكلّ دقيقة تمضيها البشرة مكشوفة تحت الشمس تسبب الضرر لاحقا. حيث تخترق الأشعة فوق البنفسجية (المعروفة بالأشعة الحارقة) اللباس والزجاج لذا من المهم استعمال الكريم على الجلد تحت الملابس أيضا، وإذا كنت تتعرّض إلى الشمس من خلال النافذة (خصوصا في السيارة)، فننصحك باستعمال الستائر إذا أمكن أو تعتيم الزجاج أو استعمال زجاج عاكس لأشعة الشمس.

أظهرت الدراسات بأنّ وضع كريم الوقاية من الشمس أقل من 150 دقيقة قبل التعرض للشمس، يزيد من فرصة احتراق بشرتك خمسة أضعاف. الطريقة المجرّبة: إذا كنت ستقوم باللعب أو السباحة، قم بوضع الكريم على الأقل كلّ ساعة.

استعملي ما يكفي من المنتج:
أكثر الناس ببساطة لا يضعون كمية كافية. فكّر بكمية كوب صغير في كل مرة ترغب في تغطية كل جسمك. و ملعقتي شاي إضافيتين للوجه.

ضع الكريم 30 دقيقة قبل التعرّض للشمس. تعمل معظم مكونات كريمات الوقاية من الشمس بالتفاعل مع الجلد , إذا كان كريم الوقاية من الشمس يحتوي على " avobenzone " أو " oxybenzone " أو يو في بي، ضع المستحضر قبل نصف ساعة من الخروج.

اختاري درجة الوقاية المناسبة:
يوصي خبراء الجلد باستعمال إس بي إف 15 كلّ يوم من حياتنا. وهي أقل درجة. يمكنك استعمال درجات أعلى إذا كنت تتعرض للشمس أكثر.
مجمع ومنقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح مهم عند اختيار الكريم الواقي من أشعة الشمس :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح مهم عند اختيار الكريم الواقي من أشعة الشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: