منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

نظفى فرن البوتجاز من الدهون بمنتهى السهوله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10032013

مُساهمة 

default نظفى فرن البوتجاز من الدهون بمنتهى السهوله




نظفى فرن البوتجاز من الدهون بمنتهى السهوله





تعتبر عملية تنظيف فرن البوتاجاز من الأعمال الشاقة بالنسبة للنساء ، حيث يوجد الكثير من الدهون والأطعمة المحروقة داخل الفرن مما يصعب إزالتها بسهولة وتحتاج أيضا لوقت طويل.
لكن مع الأسف ليس هناك خيار، فتنظيف الفرن مهم جداً لأنه يجنبك حدوث الحريق ، أو خروج دخنه أو حتى انبعاث روائح كريهة للأغذية المحترقة ، بالإضافة إلى انك كامرأة تعشقين أن يكون كل ركن في منزلك نظيفاً لن تقبلي بفرن وسخ.

فإليك هذه الخطوات البسيطة دون أن تعرضي نفسك لاستخدام الكيماويات المؤذية لك وللبيئة.

تأكدي أن فرنك بارد .

حضري الفرن ، بفرش أوراق الصحف أو ملابس أو منشفة قديمة تحت الفرن ، حتى تلتقط أية أوساخ تسقط منه خلال عملية التنظيف وتوفر عليك وقتاً وجهداً في عملية تنظيف المطبخ.

انقعي الرفوف في البانيو في ماء حار.

اخلطي المنظفات ،احضري صحناً عميقاً وصبي كميات متساوية من الباكينغ صودا والماء الدافئ ، وتابعي خلطهم حتى تصبح شبيهة بالمعجون ، وإذا شعرت أن فرنك يحتاج مزيداً من التنظيف وبه أوساخا كثيرة قومي بخلط الملح معهم بالإضافة للخل الأبيض والصابون.

ولمزيد من الفاعلية ولتنظيف الأماكن التي قد لا تتوصلين إليها بسهولة، احضري قنينة راشة مليئة بالماء الساخن وملعقتي من باكينغ صودا وهزيه جيداً ليختلط ، ورشي كل الفرن وكل نقطة لا تصل إليها يداك بسهولة ، واتركيه لمدة خمس دقائق ، ثم احضري فوطة رطبة وامسحي جيداً.

ارتدي قفازاً مطاطياً ، واستخدامي فرشاة صغيرة ” فرشة أسنان ” للبقع الصغيرة وبعد أن تنتهي اتركي الفرن لخمسة دقائق.

افركي الرفوف ، وذلك في فترة الخمس دقائق التي ستتركين المعجون يفعل سحره مع فرنك ، وقومي بإحضار اسفنجة وصابون وأزيلي الدهون الملتصقة على الرفوف أولا ، ثم نظفيه عدة مرات للتا كدي انه قد زالت كل القطع الغذائية المكومة عليه ، من بعده قومي بشطفه وتجفيفه من الماء تماماً.

افركي الفرن ، بواسطة فرشاة صغيرة قومي بفرك الفرن جيداً، وركزي على البقع العنيدة بشدة الفرك ، وقد تحتاجين لقليل من المعجون ، قومي بإضافة المزيد دون تردد فهو ليس مادة كيميائي وتابعي في الفرك ولكن بحرك دائرية حتى تزيلي كل من الأوساخ العالقة وبقع الزيت العنيدة ، احضري اسفنجة رطبة ، وقومي بغسل الفرن من الداخل بواسطة اسفنجة مليئة بالمياه ، ثم استخدمي منشفة جافة تماماً لمسح المياه ، ومن ثم ابدئي في إعادة الرفوف إلى أماكنها ، وبذلك تكوني قد انتهيتي من تنظيف الفرن.
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى