منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
08032013
ازاى تاكلي اللي تحبيه و تخسي

هل كسبت وزنا اضافيا مزعجا الشهر الماضي؟ لا تقلقي سوف نساعدك في التخلص منه مع الاستمرار في تناول الطعام الذي تحبينه.
بعد موسم الاعياد وحفلات العشاء قد يبدو من المستحيل أن يعود جهازك الهضمي الى سابق عهده، فقد اصيب بالتخمة واعتاد على كميات الطعام الهائلة في اوقات الراحة! ولكن لا شيء مستحيل فالجسم البشري مبرمج على استقبال الطعام بالكميات المتفاوتة المهم هو أن تتوقفي عن التخمة، تناول الطعام الذي تشتهينه مفيد لخسارة الوزن لأن الحرمان غالبا ما يؤدي الى طلب المزيد من الطعام لاحقا.

تذكري هذه القواعد الاساسية لتستعيدي السيطرة على جسمك وجهازك الهضمي:

جربي تناول 4-5 وجبات صغيرة بدلا من الوجبات الدسمة الثلاثة أو الوجبة الواحدة القاتلة.

ضعي قيودا صارمة على حجم الوجبة، الطبق الكبير يوهمنا بأن هذه هي حصتنا ولكن في الحقيقة، أي طبق متوسط أو صغير يكفي ما دام يحتوي على المغذيات الاساسية حتى لو كان طبقا من اللحم المشوي وبعض البطاطا المقلية.

قللي من الصلصات الجاهزة والغنية بالدسم والسكريات الصناعية والدهون.

بدلي الوجبات الكبيرة بأخرى صغيرة، مثلا إذا كنت معزومة على العشاء فلا تتناولي وجبة الغذاء المعهودة، تناولي بدلا منها وجبة خفيفة مثل اللبن الرائب والخضار الورقية. هذه الوجبة ستساعدك في تناول كميات أصغر على العشاء.

تجنبي التخمة، عند البدء في تناول الوجبة، حددي لنفسك كم لقمة ستأكلين من كل طبق أو من كل صنف اذا كان الطبق متنوعا. مثلا يمكنك تناول خمسة ملاعق من الارز وملعقتان من اللحم أو اذا كنت تفضلين اللحم أكثر يمكنك تناول 5 ملاعق لحم و3 ملاعق أرز. وتوفري باقي المساحة في معدتك للحلويات.

قولي لا لكل انواع العصائر الطازجة والمعلبة والصودا. هذه المشروبات تتلف السائل الهضمي في المعدة وتغش دماغك ليعتقد بأنك جائعة. استبدليها بكوب من الماء البارد، وتناوليه قبل الوجبة بفترة حتى لا تشعري بفراغ الجوع الذي يسبب النهم
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى