وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 للمتزوجات فقط تعرفي علي سبب نوم الرجل بعد العلاقه الحميمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06032013
مُساهمةللمتزوجات فقط تعرفي علي سبب نوم الرجل بعد العلاقه الحميمه


تعرفي علي سبب نوم الرجل بعد العلاقه الحميمه

نعاس الزوج وعزفه على نوتة الشخير بعد ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجته بدقائق مشكلة صعبة تقابل العديد من الزوجات إن لم يكن الكل ، فالزوجة تستغرب من هذا الأسلوب بل ويضايقها جداً ، لذا نجدها ترغب في معرفة السبب الحقيقي الذي يدفع بالزوج للاستلقء قربها بعد دقائق حميمة من النشاط والحيوية .

وتؤكد د. غادة الخولي استشاري الطب النفسي كلية الطب جامعة عين شمس أنه من الطبيعي أن يشعر كل من والرجل بالإجهاد بعد العلاقة الحميمة ولكن مع الرجل هذا يحدث بشكل مبالغ لدرجة تستدعي الدهشة وأحياناً الضحك وأحياناً أخري الغضب ، فبعد ثوان معدودة من الانتهاء من العلاقة تجد الرجل يسبح في سحابة من النعاس العميق المصاحب بأوركسترا الشخير السيمفوني فلماذا وما الفرق بينه وبين ؟

وتوضح د. غادة أن السبب في ذلك شقان : الأول نفسي يكمن في معني الجنس بالنسبة لكليهما ، فالرجل يعتبره إثارة ومتعة ومكافأة وعلى هذا فمن الطبيعي أن يرتاح من بعده وينام ، أما فتعتبره واجباً ومجهوداً وعلى هذا فقد تشعر بالتعب والضيق حتى في حال وصولها للنشوة فمعني الجنس يبرمج عليه مركز النوم والإثارة في المخ ويعطي الاستجابة الملائمة له .

الشق الثاني : جسدي بمعني أن معظم العلاقات الحميمة تحدث مساء أي قبل النوم مباشرة وبعد إجهاد يوم طويل وشاق بالنسبة للرجل فمن الطبيعي أن ينام بعد الانتهاء منه ، كذلك أن الرجل يبذل مجهوداً جسدياً مضنياً أثناء هذه العلاقة يستوجب الراحة من بعده ، بالإضافة إلى ارتفاع في معدل هرمون الأدرنالين في الدم عند الرجل وانخفاضه بشكل مفاجئ بعد القذف ومصاحب برغبة مفاجئة أيضاً في النعاس .

كما أن معظم الرجال يكتمون أنفاسهم قبل وأثناء هزة الجماع حتى يزيدون من الإحساس بالنشوة وهذا يقل نسبة الأوكسجين الداخل إلى المخ ما يسبب الإحساس بالنعاس فلا تغضبي عزيزتي من زوجك عندما يغط فجأة في نوم عميق بعد علاقته الحميمة معكِ فأنتِ بالنسبة له راحة ومتعة واسترخاء .

الاندماج مع الشريك

ولحسن حظ الزوجات أنهن ليست الملومات على هذا التصرف كما يفعل الرجال في أي مشكلة جنسية ، حيث يؤكد خبراء العلاقات الزوجية أنه عندما يستسلم الرجال إلى النوم مباشرة بعد الجنس فهم في الواقع يستجيبون إلى قوة حيوية داخلية فأثناء هزة الجماع يفرز جسد الرجال و هرمون "اوكستوكين" وهي ذات المادة الكيماوية التي يصدرها جسم أثناء الرضاعة من الثدي ، وهي المسئولة عن نوم الأطفال الرضّع أثناء الرضاعة الطبيعية ، فلماذا يختلف الأمر مع الرجل البالغ ؟

وتعرف مادة الاوكستوكين كذلك بالمادة الكيماوية التي تعمل على توثيق الروابط بين الأم والرضيع أثناء الرضاعة من الثدي وقد تكون السبب في حاجة إلى العناق بعد الجماع ، وفي الرجال قد تظهر الرغبة "بالاندماج مع الشريكة" ولكن مع ذلك ، هناك طريقة واحدة تستطيعين بها إبقاء عيونه مفتوحة لمدة أطول وهي هذا التمرين
قوما بحبس أنفاسكما أثناء الجماع ، في محاولة للحفاظ على مستوى التوتر الضروري في أغلب الأحيان لتحفيز الجسم على بلوغ الذروة بالتنفس الشعوري والكامل، يمكن أن يقل الأزواج من حافز الغفوة لذا، في المرة القادمة التي يوشك فيها الشريك على الدخول في غفوته المعتادة، شجّعيه على أخذ نفس عميق لمدة طويلة أو أن يشرب المنبهات كالقهوة مثلاُ تجعله أكثر وعياً وتبعد عنه النعاس .

الإهمال يجرح

وتأكد عزيزي الرجل أن نومك بعد ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجتك يسبب لها عواقب نفسية عديدة كما يجعلها تشعر أنكِ تميل لها وتحتاج إليها في وقت معين فقط وبعد ذلك تفضل أي شيء عليها كالنوم مثلاً ما يقلقها منك ويجعلها تمل من هذه العلاقة ولا تحبها .

لذا بعد أن تنتهي من علاقتك الحميمة مع زوجتك ينصحك خبراء العلاقات الزوجية بأن تهتم بزوجتك وتظهر لها مدي حبك لأنها تكون في أمس الحاجة إلى عناق و قبلات زوجها لعدة دقائق حتى تهدأ نفسها قليلاً , فلا تكتمل سعادتها ونشوتها من دون تلك الحظات الجميلة ، لذا تفهم طبيعة زوجتك الجنسية و حاول التغلب على أنانيتك ورغبتك في الراحة .

لأن تفهم طبيعة يعد من الأمور المهمة لمراعاة مشاعرها في العلاقة ولنجاح العلاقة والاستمتاع بها ، لذا ينصح الدكتور راضى علاوة استشاري الصحة الجنسية بجامعة القاهرة الرجال بأن يقوموا بمراعاة مشاعر النساء أثناء الممارسة الحميمية ، حيث إن بعض النساء لا يظهرن شعورهن بالضيق من هذه المعاملة إلا أنهن يشعرن بها ، فيعتبرن العلاقة الحميمية دون أية عاطفة مملة جداً ، فليس هناك امرأة تحب أن تعامل على أنها أداة جنسية للرجل ، هذا الأمر قد يخلق تعقيدات كبيرة تحت السطح ، قد تتراكم لتصبح مشكلة كبيرة في أية مرحلة من عمر الزواج ، لذلك على الأزواج أن يقوموا بعض التصرفات البسيطة ، التي تجعل الزوجة تشعر بأنها مازالت تحتل مكانة عالية في حياة الزوج ، كأن يترك لها ملاحظة مثيرة قبل الخروج إلى العمل ، أو أن يملأ المكان بالشموع ، لتفاجأ به بانتظارها عند عودتها من الخارج الأمر فقط بحاجة إلى لفتات بسيطة ، تضفى النشاط والرومانسية على الحياة الزوجية .

ولا تخفي مشاعرك عنها لأن كبت العواطف والمشاعر ليست رجولة ، وأن إطلاق العواطف ، وتركها على سجيتها لا يقل من رجولة الشخص ، بل على العكس، تزيد من رجولته، وتجعله يعيش حياة زوجية سعيدة ، والأهم من ذلك كله ، فإن إبداء المشاعر لا يكلف كثيراً ، فالكلمات لا تحتاج إلى مجهود خارق ، كي يقول الرجل لزوجته كم يحبها ، فالرغبات العاطفية عند في غاية الأهمية ، وتشكل جزءاً كبيراً من حياتها، فهي تبحث دوماً عن الحب، والعاطفة والحنان والاحتواء من الرجل الذي تحبه .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمتزوجات فقط تعرفي علي سبب نوم الرجل بعد العلاقه الحميمه :: تعاليق

جزاكى الله خيرا
 

للمتزوجات فقط تعرفي علي سبب نوم الرجل بعد العلاقه الحميمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: