منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
05032013
تخلصي من التوتر قبل الولاده




اقتراب موعد الولادة يعتبر مؤشر للسيدة الحامل انها ستصبح في القريب العاجل ام , وهذا الشعور بالتأكيد امر سار لكل امرأة ولكن هناك بعض المخاوف والهواجس تتصارع بذهن المرأة الحامل تعكر سعادتها , واليكم الأن بعض النصائح البسيطة للتغلب عليها .




1- التأهيل النفسي :
تحدث المرأة الحامل للطبيب امر لابد منه لعمل الأشاعة اللازمة والتأكد من وضع الجنين وسلامته, بألأضافة الي بث الطمأنينة في النفس من خلال جمع معلومات عن عملية الولادة وما سيحدث فيها وبالتالي رسم صورة ذهنية لأحداث هذا اليوم مما يساعد علي تهدة عقل المرأة الحامل واشعارها بالراحة والأمان وبالتالي تؤهل نفسيا للعملية .

2- التحدث مع ذوي الخبرة :
تحدث المرأة المقدمة علي اجراء عملية الولادة مع الأم او الحماة او بعض النساء من ذوي الخبرة امر يحدث بطريقة تلقائية بحتة ولكنه يؤثر تأثير ايجابي علي المرأة الحامل ويجعلها تطرد اي مشاعر سلبية او خوف عن عملية الولادة .

3- الأبتعاد عن الأفكار السلبية :
بلتأكيد هناك افكار سلبية تحوم حول المرأة الحامل طوال اشهر الحمل يجسدها لها بعض المحيطين بها ويقوموا بتضخيمها في بعض الأحيان, في هذه الحالة يجب علي المرأة الحامل الأبتعاد عن اي مثيرات سلبية في هذه الفترة الحرجة وان تحرص علي ان تحيط نفسها بما خهو سار وايجابي فقط .

4- شغل وقت الفراغ في شيئ سار :
في الفترة الأخيرة من الحمل تشعر المرأة انها اصبحت ضخمة لا تقوي علي بذل اي مجهود حتي ولو كان بسيطا, مما يجعلها تفضل الجلوس او النوم طوال الوقت , مما يجعلها فريسة للقلق والتوتر والمخاوف , لذا ننصح المرأة الحامل بضرورة شغل وقت فراغها في بعض الهوايات البسيطة مثل القراءة عن العناية بالطفل او التغذية السليمة له او شغل بعض الملابس للطفل

5- تدوين المذكرات اثناء الحمل :
معروف ان تغيرات الحمل كثيرة فكل مرحلة لها تغيرات نفسية وجسدية خاصة بها , وعلي المرأة الحامل ان تقوم بكتابة هذه التغيرات بالأضافة الي يومياتها طوال فترة الحمل كوسيلة تساعدها علي فهم الفوضي العاطفية التي تشعر بها , ولتكون وسيلة للفضفضة وبث الطمأنينة في النفس خاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل .

6-الأنضمام الي مجموعة الدعم :
اذا شعرت المرأة الحامل بالعصبية وانفلات الأعصاب قرب موعد الولادة يجب ان تحاول الأنضمام الي فريق مجموعة الدعم اللذي يقرها الطبيب المعالج , وهي عبارة عن مجموعة من النساء الحوامل يتحدثن عن مخاوفهن وتجارهن وتوقعاتهن عن عملية الولادة ويقوم الطبيب بأستعراض بعض الحقائق العلمية عن عملية الولادة وبالتالي يشعر العقل الباطن بالراحة والأطمئنان .

7- التحدث الي طبيب نفساني :
اذا كانت مستويات قلق المرأة الحامل مرتفعة ننصح المرأة الحامل بزيارة الطبيب النفسي في محاولة لخفض حدة الشعور بالقلق والتوتر وبالتالي الشعور بالسعادة عند قدوم الطفل الي هذا العالم .
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى