منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

احذرى هذه الاخطاء عند تاسيسك لمنزلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

احذرى هذه الاخطاء عند تاسيسك لمنزلك


نقدم لكل نبذة مختصرة عن الأخطاء الأكثر شيوعا، عند تأثيث المنزل لأول مرة، أو لو كنت ترغبين في تفادي الأخطاء السابقة وإعادة تأثيث منزلك بطريقة عصرية سليمة.

في ديكور الحمام
تخلصي من ورق الحائط القديم:

في الحمام، لا يفضل نهائيا وضع ورق حائط على الجدران، فالبعض يلجأ إلى تلك الفكرة ظنا منه أنه يمنح طلة أنيقة للمكان والعكس هو الصحيح!، لذلك انزعيه نهائيا واستبدليه بالتأكيد بلون طلاء براق للجدران، وأيضا تخلصي من ورق الحائط المغطى به أنابيب الصرف الموجودة في الحمام.

وحدات التخزين المكشوفة في الحمام:
على الرغم من ان وحدات التخزين في الحمام وجدت لوضع المستلزمات المختلفة فيها بطريقة مرتبة، إلا أنه لا يحبذ ابدا تكديس هذه الأرفف بالعديد من الأشياء خاصة إذا كانت مفتوحة أي بلا أبواب.

الألوان الهادئة:
الكثير منا يفضل ان يستخدم ألوان سيراميك هادئة، عند تبطين أرضيات وحوائط الحمام، ولكن في الحقيقة فإن خبراء الديكور ينصحونكِ باختيار ألوان زاهية مثل الأصفر أو البرتقالي أو الوردي أو حتى الأحمر قدر الإمكان في الحمام ولن يخيب ظنك ابدا!

ديكور غرفة المعيشة:
الإطارات الصغيرة الحجم:
عليك معرفة أن اختيار أحجام إطارات الصور لا يتم بالشكل العشوائي، فهو أمر يحتاج النسبة والتناسب في الاحجام، بمعني أنه عند تثبيت برواز يعلو أريكة غرفة المعيشة يفضل أن يكور إطارا كبير الحجم، فالإطارات الصغيرة لا مجال لها في هذه الحالة، وهذه الغلطة من الأخطاء الشائعة عند تأثيث غرف المعيشة.

لون الحائط:
من الأخطاء الدارجة بشدة عند تأثيث أي منزل، أن يقوم القائمون على المنزل باختيار ألوان دهان الحوائط ومن ثم يتم اختيار الأثاث، وتلك الطريقة تضيع عليك شروط الأناقة.
فعليك اختيار الأثاث اولا ومعرفة ألوان قماشه المستخدمة، ومن ثم يتم اختيار لون طلاء الجدران بناء على لون قطع الأثاث، فكثير من الأشخاص تجدى أن ألوان حوائط منزلهم لا علاقة لها بلون قماش الأثاث، فتبدو الصورة النهائية أشبه بالتركيب!

لون وخامة قماش الأثاث:
عندما يرغب البعض في تغيير ديكور المنزل، يذهب التفكير تلقائيا لإعادة دهان حوائط المنزل مع تغيير ألوانها، في حين أن الأمر لا يتوقف على ذلك، فتغيير لون وخامة القماش المبطن به الأثاث أمر مهم لا يمكنك الاستهانة به.
ديكور غرفة النوم

خدديات السرير:
فكري خارج الصندوق تبدعين أكثر، أي عليك بتغيير أسلوب تفكيرك خاصة عندما نتحدث عن فن الديكور، بعض السيدات يتبعن الطريقة المعتادة في اختيار عدد خدديات السرير والتي في الأغلب لا تتجاوز الثلاث، مما تفتقر غرفة نومها للمسات الجمال.
لذلك تخلصي من ذلك الخطأ، واحرصي على ترتيب عدد من الخدديات لا يقل عن خمس واتبعي صيحات الديكور المتداولة.

الخزانات الصغيرة “الكومودينو”:
عادة، عندما تشترين غرفة نوم جديدة يكون متوافرا لها وحدتان صغيرتان “كومودينو” بذات النقوش المحفورة على السرير وخزانة الملابس، ولكن الآن أصبح ليس شرطا عند شراء الغرفة أن تحصلي على كل مقتنياتها.
لذلك حددي القطع المطلوبة تحديدا يتفق مع مساحة غرفة نومك، فلا داعي لتكدس الغرفة بالقطع غير الملائمة لمجرد أن تبدو الصورة كاملة، فالأمر يظهر لكل رواد الغرفة أنها مزدحمة فالمقتنيات لا داعي لها.

غرفة الطعام
الورود البلاستيكية!
تبرعي بالورود البلاستيكية التي لديك والتي تزينين بها أيا من الغرف، ظنا منك انها عملية لأنها سهلة التنظيف ولا تذبل مثل الورود الطبيعية بخلاف أن ألوانها براقة، وكل ما ورد ذكره جيد جدا ولكن في الثمانينيات!
نعم، فلم يعد أحد يرغب في اتباع صيحات الديكور العصرية يزين منزله بتلك الورود البلاستيكية، لذلك استبدليها على الفور بوضع زهرية أنيقة خاصة إذا كنت تزينين مائدة الطعام خاصتك بها.

وحدة الإضاءة “النجفة”
تجنبي هذا الخطأ الشائع عند شراء وحدات الإضاءة الخاصة بغرفة الطعام، فيجب أن تكون وحدة عصرية التصميم فابتعدي عن الشكل الدارج والمصمم من النحاس الذهبي اللون، كما عليك اختيار الوحدة التي تتدلى لتكون قريبة نوعا ما من سطح طاولة الطعام.
ابتعدي عن التصميمات المتمثلة في الكريستال والمذهب والأفرع الممتدة لأعلى، واختاري تصميما عصريا على شكل فانوس مثلا أو المتخذة من التصاميم الصينية وهكذا.


منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

احذرى هذه الاخطاء عند تاسيسك لمنزلك :: تعاليق

ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمة في 05.03.13 17:45 من طرف ام يوسف

جزاكى الله خيرا
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمة في 05.03.13 19:19 من طرف نفرتيتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى