منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
28022013
السلام عليكم كيفكم ياغاليات قرات معلومة مهمة وغريبة عن استعمال ورق الالمنيوم(القصدير) في الطبخ وقلت خلي الفائدة تعم جميع العضوات وهي:

افادت مصادر صحافية أن وحدة التغذية والتثقيف بجمعية الثقافة والفكر الحر حذرت من استخدام ورق الألمنيوم )القصدير) في الطهي المنزلي لتأثيره الضار على الجهاز العصبي للإنسان وتسببه بمرض الزهايمر “الخرف” وضمور العضلات وهشاشة العظام. وأشار الدكتور محمود الشيخ علي مسؤول وحدة التغذية و التثقيف الصحي بجمعية الثقافة والفكر الحر الى ان الأبحاث التي أجراها معهد التغذية بمصر أثبتت أن الألومنيوم يتفاعل مع الطعام نتيجة عملية الطهي خاصة مع الأطعمة الحمضية مثل الطماطم والصلصة مما ينتج عنه مكونات ضارة تتراكم على سطح الإناء وتلوث الطعام وتتسبب في عدد من الأمراض سالفة الذكر .
وأضاف الشيخ علي أن الأبحاث حذرت من خطورة غلي الماء في أوان مصنوعة من الألمونيوم أو استخدام ورق الألومنيوم في طهي الطعام حيث يؤدي ذلك إلى تكون مادة الومنيات الصوديوم أو ذوبان جزء من المعدن في الطعام مما يؤثر على الكبد والكلى بشكل ظاهر ودعا إلى استخدام أوان مصنوعة من مادة الاستانلس ستيل عند غلي الماء .
وعن أعراض التسمم بورق الألمونيوم قال مسؤول وحدة التغذية والتثقيف بجمعية الثقافة والفكر الحر “هناك أعراض أولية مثل انتفاخ وغازات، صداع، ألم بالبطن، جفاف بالجلد والأغشية المخاطية، الشعور بحرقان في الرأس يزول بتناول الطعام، حموضة، عدم الرغبة أو كراهية تناول اللحوم.، وأعراض متأخرة وهى شلل في العضلات ـ عدم القدرة على التركيز ـ فقدان الذاكرة ـ الخرف” .
ويؤكد د. محمود الشيخ على أن خطورة ترسب الألمونيوم تزداد في حالات الإصابة بنقص الكالسيوم وهشاشة العظام‏،‏ وهو ما يحدث غالبا للسيدات بعد انقطاع الطمث‏،‏ وأن الألومنيوم يدخل جسم الإنسان بالترسب علي المدي الطويل بعدة طرق، منها: تناول الأسبرين المضاف إليه ‏(‏الألومنيوم هيدوكسيد‏)‏ لمنع حدوث ضرر بالمعدة‏،‏ والذي يتناوله معظم مرضي القلب كوقاية من حدوث الجلطات‏،‏ أو بسبب أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم التي تسهم بشكل مباشر في زيادة كمية الألومنيوم في الغذاء نفسه‏،‏ حيث يحدث هذا التفاعل مع الحرارة‏،‏ مما يؤدي إلي وجود جزيئات أكبر من الألومنيوم في الطعام‏.‏
وعن كيفية الاستخدام الصحيح لورق الألمنيوم أوضح الشيخ على أن ورق الألمنيوم صُمّم لتغليف الأطعمة الباردة ، وليس لاستخدامه في عملية الطبخ او تغليف الاطعمة الساخنة .
مشيرا إلى أن هذا الورق يتكوّن من وجهَين: وجه لامع و الوجه الآخر غير لامع. يُستخدم الوجه اللامع لتغليف المأكولات الساخنة فقط (أي الوجه اللامع ملاصق للطعام الساخن) إذا اضطررنا لذلك ، بينما يُستخدم الوجه غير اللامع لتغليف المأكولات الباردة فقط (أي الوجه غير اللامع ملاصق للطعام البارد)
وفى حال الاضطرار لاستخدام ورق الألمونيوم نصح الشيخ على ،ربات المنازل ،بوضع بينه وبين الطعام ورقة من الملفوف ، على أن يتم رميها بعد الطبخ،مؤكدا على ضرورة عدم أكلها او تركها مع الطعام!
اتمنى الاستفادة ودعواتكم لي
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى