منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 مشكله تزيت الشعر الدهنى و كيف تتخلصي منها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26022013
مُساهمةمشكله تزيت الشعر الدهنى و كيف تتخلصي منها

مشكله تزيت الشعر الدهنى و كيف تتخلصي منها

الشعر الدهنى عادة ما يكون عرضة للعديد من المشاكل والتى قد تتسبب فى إفساد مظهره العام خاصة وعندما يبدو الشعر لامعا ليس بسبب جماله وصحته ولكن بفعل تشبعه بزيوت الشعر الزائدة. لذلك لا تقصرى فى تنظيف شعرك باستمرار وتخليصه من مثل هذه الزيوت التى قد تتسبب فى افساد مظهره وفى سقوطه ايضا.
فالشعر المصاب بالزييت من اكثر انواع الشعر ضررا خاصة وانه يؤذى فروة الرأس ويزيد من نسبة القشرة فضلا عن انه يؤدى فى نهاية المطاف إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ.
وبالرغم من ان الشعر الدهنى قد يبدو علاجه سهلا إلا انه فى واقع الامر يتطلب إستخدام انواع ذى جودة عالية من الشامبوهات القوية والفعالة وغيرها من منتجات تنظيف الشعر التى لابد من اختيارها بعناية فائقة تجنبا لزيادة نسبة تزييت الشعر.
وإذا كنت من عشاق الوصفات الطبيعية فإليك مجموعة من المكونات الطبيعية التى يمكنك اتباعها من اجل الحصول على شعر صحى نظيف خال من الزيوت الزائدة التى قد تعكر صفو شعرك وجماله، لذلك لا تترددى فى اتباع إى من الوصفات التالة والتى يمكنك التجديد بها أو المزج بين اثنتين منهما للحصول على افضل النتائج.
1- الحناء:
الحناء لا تستخدم فقط فى تغير لون الشعر بل هناك العديد من الفوائد الطبيعية التى يمكنك الإستفادة منها بشكل دائم دون خشية من تأثر الشعر وذلك لخلو الحناء من اى مواد كميائية قد تضر الشعر، فضلا عن فاعلية الحناء فى تخليص الشعر من الزيوت الزائدة.
قومى بمزج 3 ملاعق كبيرة من الحناء مع ملعقتين كبيرتين من الشاى واتركى المزيج طوال الليل ثم ادهنى به شعرك اليوم التالي. اتركى المزيج على شعرك لمدة تتراوح من 20-25 دقيقة ثم اغسلى شعرك جيدا بالماء البارد والشامبو.
فلن تقوم هذه الوصفة بتخليص شعرك من الزيوت الزائدة بل انها ستساعد ايضا على تقوية شعرك بشكل يمنع تساقطه، وستلاحظين الفرق خلال اسبوعين.

2- نشا الذرة:
اجلبى عبوة من نشا الذرة ثم اضيفى إليها ملعقة كبيرة من الماء الساخن وقطرتين من الليمون. اتركى المزيج على شعرك من 15-20 دقيقة قبل غسله جيدا بالشامبو. كررى الوصفة باستمرار وستلاحظين مدى تحسن شعرك بفعل الليمون وتجرده من الزيوت الزائدة.

3- نبات الريثا Reetha:

من المكونات الطبيعية كذلك التى قد تساعدك فى الحصول على شعر صحى نظيف خال من الزيوت او الشوائب العالقة استخدام نبات الـreetha. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من بودرة "الريثا" مع قليل من الماء وعصير الليمون. اغسلى شعرك بالمزيج واتركيه لمدة تتراوح من 15-20 دقيقة. والمميز فى هذه الوصفة هو انها لن تعيد لشعرك حيويته وجماله بل انها ستساعدك ايضا على التخلص من مشاكل القشرة المزمنة التى تعانى منها الكثير من السيدات.

4- بياض البيض:
بالرغم من رفض الكثير من السيدات استخدام البيض على شعرهن إلا انهن سوف يلجأون إليه حينما يكتشفون مدى فاعلية بياض البيض على الشعر.
امزجى بياض البيض مع ملعتين صغيرتين من اوراق النعناع، ثم ادهنى شعرك بالمزيج واتركيه عليه لمدة ساعة قبل غسله جيدا بالشامبو حتى تتخصلى من اثار البيض ورائحته بشكل سريع وفعال. وبتكرار هذه الوصفة عدة مرات ستلاحظين عودة اللمعان لشعرك وخلوه من اى زيوت زائدة فضلا عن ان بياض البيض سيساعد على تقوية الشعر وبالتالى منعه من التساقط وتحفيز بصيلاته على النمو بشكل طبيعى.
واخيرا اعلمى ان تطبيق اى من الوصفات التالية لن يحدث اى ضرار بشعرك إلا انه لا بد من تجنب الإفراط فى تكرارها وذلك حتى لا يجف شعرك.



تزيت الشعر مشكلة يعاني منها الكثيرون من كلا الجنسين ويكون سببها في أغلب الأوقات الإفراط في إفراز الغدد الدهنية الناجم عن تزايد في هرمونات الجسم.
وعادة ما تثير مشكلة تزيت الشعر غضب الكثيرين خاصة أنها تفسد مظهر الشعر بل وتجعله ملتصقا ببعضه البعض وذا ملمس دهني مقزز.
وتظهر هذه المشكلة عادة مع أصحاب الشعر الدهني كذلك الحال لأصحاب الشعر الخفيف المفرود، ويتعين على كل من يعانون من هذه المشكلة الإكثار من غسيل الشعر من أجل التخلص من زيوت الشعر الزائدة والأتربة والأوساخ التي عادة ما تكون متصاحبة وتجعل الشعر يبدو في حالة مزرية خاليا من أي أنواع الحيوية والجمال.
وقبل طرح حلول ممكنة للشعر الدهني سريع التزيت يجب التنويه إلى أهمية زيوت الشعر، حيث إنها تعمل على حماية الشعيرات من التقصف أو التشقق كما أنها تحافظ على فروة الرأس، لكن المشكلة تكمن حينما يزداد إفراز زيوت الشعر عن المعدلات الطبيعية.
نصائح للعناية بالشعر الدهني:
1- واظبي على غسيل شعرك بشكل مستمر للتخلص باستمرار من الزيوت الزائدة التي تفرزها الغدد الدهنية، وذلك للحفاظ على صحة الشعر ومظهره العام .
2- استخدمي شامبو جيدا مع مراعاة تركه على الشعر لمدة خمس دقائق.
3- أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني هي تلك التي تحتوي على المواد المطهرة مثل الأمونيوم ammonium أو صوديوم لوريل سولفات sodium lauryl sulfate وكلتا المادتين تساعدان على إبقاء الشعر جافا لأطول فترة ممكنة، لذلك ينصح أصحاب الشعر الدهني باستخدامهما.
4- جربي غسيل شعرك كل يومين.
5- اشطفي شعرك باستمرار بالماء البارد، حيث إن الماء البارد يعمل على سد مسام فروة الرأس.
6- استخدمي معطرات الشعر المنعشة في الأيام التي لا تغسلين بها شعرك منعا لتكون أي روائح كريهة بشعرك.
7- تجنبي دهن جذور الشعر وفروة الرأس بمرطبات الشعر المختلفة واكتفي بدهن منتصف الشعر وأطرافه فقط ولكن بكميات قليلة جدا.
8- جففي شعرك بالمنشفة جيدا لتتخلصي بقدر الإمكان من الرطوبة.
9- سلطي هواء المجفف على خصلات الشعر أو الجذور.
10- حاولي قدر الإمكان تناول الأطعمة المشبعة بالزيوت والمواد الدهنية الدسمة، واستعيضي عنها بالخضروات التي تغذي جسمك وشعرك كما تحميك من إفراز المزيد من زيوت الشعر.
11- تجنبي استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مادة السيليكون كذلك الحال بالنسبة للشامبوهات المزدوجة التي تحتوي على مرطب.
12- لا تفرطي في تصفيف شعرك وتسريحه بعنف، حيث إن تسريح الشعر قد يساعد على انتقال زيت الشعر من الجذور إلى الأطراف.
13- جربي صبغ شعرك، فالصبغة تقلل من زيوت الشعر كما أنها تجعل الطبقة الخارجية من الشعر ذات ملمس أكثر صلابة، مما يقلل من احتمالات انتشار زيوت الشعر.
14- لا تفرطي في لمس شعرك والتحسس عليه.
15- أضفي ألوانا على خصلات من شعرك لتضفي ملمسا جافا لشعرك.
16- في حال عدم تمكنك من غسل شعرك ذات يوم، يمكنك نثر قليل من البودرة على فروة رأسك ثم مسحها بمنشفة جافة، حيت إن البودرة ستعمل على امتصاص دهون الشعر.
17- اختاري قصة شعر سهلة وسريعة التصفيف.
18- استشيري طبيبك الخاص فالزيادة في إفراز زيوت الشعر عادة ما تنجم عن خلل في هرمونات الجسم.
وصفات طبيعية للشعر الدهني:
يمكنك بعد اتباع النصائح السابقة تجربة بعض الوصفات البسيطة التي من شأنها تقليص إفراز زيوت الشعر، فعلى سبيل المثال تلجأ بعض السيدات إلى إضافة من قطرتين لثلاث من صابون غسالات الأطباق للشامبو، وبالرغم من أنها وصفة صعبة بعض الشيء إلا أن الكثيرات أشدن بها، وإليك عددا من الوصفات التي يمكنك اتباعها بكل ثقة:
1- أضيفي عصارة عدد ليمونة على كوب ماء ثم اسكبيه بلطف على شعرك، ثم اشطفيه بماء بارد.
2- انقعي شعرك في حوض ماء به ربع كوب خل، ثم اشطفيه جيدا بماء دافيء.
3- اشطفي شعرك بشراب شعير ثم اغسليه جيدا.
4- أضيفي ثماني قطرات من زيت نبات الجيرانيوم وثماني قطرات أخرى من زيت عشب الليمون للشامبو المستخدم
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مشكله تزيت الشعر الدهنى و كيف تتخلصي منها :: تعاليق

رد: مشكله تزيت الشعر الدهنى و كيف تتخلصي منها
مُساهمة في 26.02.13 23:14 من طرف ام محمد عامر
شكرا ليكى ياكوكى
 

مشكله تزيت الشعر الدهنى و كيف تتخلصي منها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم