منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
23022013
تخلص من الاكتئاب بالسمك و الموز و الملوخيه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

طبيعة حياة العصر بإيقاعها السريع والمشاكل المعيشية الاقتصادية والاجتماعية تجعل الكثيرين يعانون من الشعور بالاكتئاب المصحوب بحالات من الشعور باليأس والحزن والاحباط واللجوء الى العزلة.

لذلك يبحث الاطباء عن كل وسيلة للتخلص من الاكتئاب والشعور بالحزن والاسى والاحباط ومنها هذه الوسائل الاطعمة التي تمنح الشعور بالسعادة والبهجة والتخلص من الاكتئاب من خلال عناصرها الغذائية الفريدة والمفيدة.

هذا ما اكدته دراسة اجراها الدكتور يوسف عبدالعزيز الحسانين استاذ الكيمياء الحيوية وعميد كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية.
وقال في احدث دراسة بحثية عن علاقة الغذاء باحداث مشاعر ايجابية لدى الانسان: «توصلنا الى ان الاسماك البحرية والسالمون والتونة التي تتميز بمحتواها العالي من الاحماض الدهنية عالية عدم التشبع «اوميغا – 3» التي تفعل فعل السحر داخل الجسم حيث تؤدي دورا مماثلا للعقاقير المضادة للاكتئاب وتساعد على زيادة معدل تدفق الدم في الاوردة والشرايين ما يساعد على تهدئة الاعصاب.
كما تزيد تلك الاحماض من افراز هرمون السيروتونين الذي يقاوم الاكتئاب واعتلال المزاج وانخفاض المعنويات.

واثبتت الدراسات ان تناول مرضى الاكتئاب للاسماك بانتظام يؤدي الى تحسن ملحوظ ويقلل اعراض الشعور بالقلق واضطرابات النوم والميل للانتحار يلي ذلك زيت بذر الكتان «الزيت الحار» والذي يعد من اغنى الزيوت الغذائية احتواء على الاحماض الدهنية «اوميغا-3».

اما الموز فيحتوي العديد من المركبات الكيميائية النباتية التي تسمى باشباه القلويات والحامض الاميني المعروف بـ«التربتوفان» وفيتامين «ب 6» والتي تسهم بدور مباشر في اكساب الانسان الثقة بالنفس وكذلك زيادة قدرة الدماغ على صناعة وافراز هرمون السيروتونين» الذي يكافح الاكتئاب ويمنح الشعور بالسعادة واعتدال المزاج والشهية.

واكدت الدراسة ان القرع العسلي غني بفيتامين ب 6» والحديد اللذين يحولان السكر المخزون في الجسم الى جلوكوز الذي يغذي بدوره الدماغ ما يجعل الانسان دائما في حالة مزاجية جيدة.
كما ان غناه بالحامض الأميني المعروف «تربتوفان» وعنصر الماغنسيوم يجعل منه غذاء مهما يساعد على الاسترخاء والتخلص من الضغوط النفسية ويساعد على النوم العميق ويخفض ضغط الدم المرتفع والتخلص من الحزن والاكتئاب.

كما اشارت نتائج التحليل الكيميائي للملوخية المصرية ان محتواها العالي من الفيتامينات مثل «الكاروتين» وفيتامين «A» ومجموعة فيتامين «ب» المركب يحسن من الصحة النفسية ويقاوم الاكتئاب ويشعر الانسان بنوع من المقاومة الذاتية والمناعية ضد المسببات العضوية للاكتئاب بل يشعر الانسان بحالة من السعادة وهذا ما انتبه اليه اليابانيون وصنعوا من الملوخية العديد من التركيبات الدوائية المقاومة للاكتئاب.

ثم يأتي الترمس الذي يعد من بين افضل الاغذية التي تجلب السعادة لغناه بالحمض الأميني التربتوفا الذي يزيد من افراز هرمونات السعادة في الدماغ مثل السيروتونين والاندوفين وينظم عملية النوم واليقظة كما ان غناه بالفيتامينات ومضادات الاكسدة يزيد من مناعة الجسم ويرفع من معنويات الانسان.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى