وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح مهمه عند استخدام مقعد الطفل داخل السياره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22022013
مُساهمةنصائح مهمه عند استخدام مقعد الطفل داخل السياره


نصائح مهمه عند استخدام مقعد الطفل داخل السياره

تعتبر مقاعد الأطفال من تجهيزات السلامة المهمة داخل السيارات؛ حيث إنها تحمي الأطفال من التعرض لإصابات بالغة في حالة وقوع حادث أو عند إجراء عمليات المناورة والكبح الشديدة. غير أن خبير السيارات الألماني كلاوس لانغفيدر أكد أن الاستعمال الخاطئ لمقاعد الأطفال أو الربط الخاطئ لأحزمة الأمان قد يعرض الأطفال إلى مخاطر بالغة.

وأوضح لانغفيدر، خبير السلامة بالهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة (TÜV) بمدينة ميونيخ، قائلاً :”يظهر الخطر الأكبر عندما يجلس الأطفال الصغار على مقاعد السيارة العادية، والتخلي عن استعمال المقاعد المُخصصة لهم في السيارة بشكل مبكر”.

لذا ينصح لانغفيدر بتأمين الأطفال حتى عمر سنتين باستخدام مقاعد الأطفال الموجهة للخلف، حيث إن العمود الفقري والبنية العضلية للأطفال في هذا السن لا يكون قوياً بدرجة كافية، ما يؤدي إلى حدوث إصابات بالغة في حالة وقوع حادث، مثل الشلل النصفي، وهنا تظهر أهمية استخدام مقاعد الأطفال.

وهناك بعض الأمور الهامة التي يتعين على الآباء مراعاتها عند شراء مقاعد الأطفال، حيث تنقسم هذه المقاعد إلى فئات مختلفة حسب وزن الطفل وعمره. وينصح الخبير الألماني باستعمال مقاعد الأطفال Isofix التي يتم تثبيتها بإحكام في السيارة، لكنها تتوافر بتكلفة أعلى بعض الشيء من الموديلات الأخرى.

وأضاف الخبير الألماني أنه بعدما يجلس الطفل في المقعد المخصص له في السيارة، يتعين على الآباء ربط حزام الأمان بإحكام، وإلا فقد يتعرض الطفل للانزلاق من المقعد. بالإضافة إلى مراعاة ألا يمر الحزام من تحت أسفل ذراع الطفل؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى إصابات خطيرة بالبطن في حالة وقوع حادث.

وبالنسبة للأطفال الذين يزيد عمرهم عن خمس سنوات ينبغي أن يمر حزام الأمان فوق الترقوة بشكل مثالي، كما هو الحال مع الأشخاص البالغين. ومن خلال إلقاء نظرة على دليل الاستخدام يتمكن المرء من التعرف على طريقة الاستعمال الصحيحة لحزام الأمان.

وفي جميع الأحوال يتعين على الآباء التوجه إلى المتاجر المتخصصة عند الرغبة في شراء مقاعد الأطفال، حتي يستعلم هناك عن طريقة التركيب الصحيحة لمقعد الأطفال. كما أنه من المستحسن اختبار ما إذا كان مقعد الطفل المرغوب مناسباً للتركيب في السيارة أم لا قبل الشراء
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح مهمه عند استخدام مقعد الطفل داخل السياره :: تعاليق

جزاكى الله خيرا
 

نصائح مهمه عند استخدام مقعد الطفل داخل السياره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: