منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
asoma ahmed
اميره برونزيه
اميره برونزيه
عدد المساهمات : 2119
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محاميه استئناف وربة منزل حاليا
19022013
cyclops





قال باحثون امريكيون ان الزبيب يحتوي على مركبات تكافح تكون البكتيريا المسؤولةعن تسوس الأسنان والتهابات اللثة. وبالرغم من ان ا لباحثين لم يثبتوا ان من يأكلون الزبيب لديهم أسنان صحية إلا أنهم حصروا خمسة مركبات كيميائية نباتية في الزبيب مفيدة للأسنان واللثة.
وقالت كرستين وو من كلية طب اسنان شيكاجو التابعة لجامعة ألينوي في بيان: من المعروف ان الزبيب حلو ولزج ويفترض ان أي طعام يحتوي على السكر ولزج يسبب التسوس. واضافت وو التي مول دراستها مجلس تسويق الزبيب بكاليفورنيا الا ان دراستنا خلصت الى العكس. فالمواد الكيميائية النباتية في الزبيب مفيدة لصحة الاسنان لأنها تكافح البكتيريا التي تسبب التسوس والتهابات اللثة.
وأضافت: كون الطعام لزجاً لايعني بالضرورة أنه يسبب تحلل الاسنان إنه السكر المضاف (سكرالقصب اوالبنجر) الذي يسبب تلك المشكلة. وعثر فريق على خمسة مركبات في زبيب تومسون الذي ليس له بذور يحتمل ان تساهم في الحفاظ على الاسنان واللثة وهي حمض اوليانوليك والديهيداوليانوليك وبيتولين وحمض بيتولين وأحد مركبات فورفورال.
وقالت وو في مؤتمر للجمعية الامريكية للاحياء الدقيقة في اتلانتا : ان جميع تلك المواد هي مواد كيميائية نباتية مضادة للأكسدة. ويبطئ حمض اوليانوليك نمو بكتيريا تسبب التسوس. ويمنع الحمض ايضا البكتيريا من ان تلتصق بالسطوح وهو ما يحول دون تكون طبقة البلاك الجرثومية على الأسنان.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى