لصقات منع الحمل إيجابياتها وسلبياتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72456
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

لصقات منع الحمل إيجابياتها وسلبياتها

إن لصقات منع الحمل هي عبارة عن لصقات تحتوي على هرمونين معا وتقوم بإخراج كمية مستمرة من هذه الهرمونات عند لصقها على جسم السيدة.

وهي من ناحية المبدأ وطريقة التأثير تشابه تماما حبوب منع الحمل* أي تتالف من نفس الهرمونات الموجودة في الحبوب وتمنع التبويض* ولكنها تصنع على شكل لصقات.

تحتوي العلبة الواحدة على ثلاث لصقات بحيث توضع كل أسبوع لصقة واحدة لفترة ثلاثة أسابيع وبنفس اليوم* وفي الأسبوع الرابع لا توضع لصقة وتنزل الدورة.

ويجب البدء فيها، أي وضع أول لصقة في اليوم الأول أو الثاني من الدورة.

حاليا لها اسمان تجاريان هما : Ortho evra - وevra
وهي طريقة سهلة وفعالة في منع الحمل، حيث يتم وضع اللصقة على مكان غير ظاهر من جسم السيدة وأفضلها الألية أو البطن أو الفخذ أو أعلى الذراع.

ومن أهم محاسنها أنها ستريح السيدة وستنظم وتقلل كمية الدورة إن كانت غزيرة* وتخفف أيضا من آلامها* كما أنها تحمي من تشكل أكياس المبيض* وحاليا يقال أنها قد تحمي من سرطان الرحم، وأن الخصوبة تعود عادة وبسرعة بعد إيقافها بإذن الله.

ويجب التأكد من عدم وجود مانع طبي عند السيدة قبل استخدامها، وهي نفس الموانع التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند استخدام الحبوب المانعة للحمل* وأهمها أنها يجب ألا تستخدم عند من كان لديها عوامل تؤدي لزيادة التخثر في الدم* حيث أن هذه الهرمونات ترفع احتمال تشكل الجلطات في الجسم * كما يجب أن لا يكون لدى السيدة أمراض مزمنة مثل أمراض الكبد أو السكر أو الضغط* لذلك يجب أن تؤخذ بعد استشارة طبية.

بعض المشاكل التي قد تحدث أيضا وخاصة في الشهور الثلاثة الأولى هي حدوث نزول دم غير منتظم* صداع أو غثيان، وهي أعراض غالبا ما تختفي بعد الاستمرار في الاستعمال.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
لصقات منع الحمل إيجابياتها وسلبياتها :: تعاليق
avatar
asoma ahmed
اميره برونزيه
اميره برونزيه
عدد المساهمات : 2119
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محاميه استئناف وربة منزل حاليا

مُساهمة في 19.02.13 1:15 من طرف asoma ahmed

مشكوره ياكوكي موضوع يجنن انا هسال الدكتوره بتاعتي عنها وانشاء الله هطلب استخدمها سهله ومريحه وانا اولا مره اسمع عنها بجد تسلم ايديكي
:سلمت يداكى: بارك الله فيك

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى