منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
18022013
انقطاع الدورة الشهرية قد يسبب النسيان


يمكن أن تسبب فترة انقطاع الدورة الشهرية خسارة للذاكرة، عند النساء في بعض الحالات، وخصوصا اللاتي يعانين من مشاكل سابقة مع الذاكرة أو المهارات الذهنية.ويعتقد العلماء من جامعة روتشيستر ميديكل سنتر بأن التغير في مستويات الهرمون الانثوي يمكن أن يسبب المشاكل، الامر الذي يؤثر على النساء بطريقة سيئة خصوصا خلال الفترة الاولى من مرحلة انقطاع الدورة الشهرية.

وتعتبر مشاكل الذاكرة اهم الاعراض الاساسية التي تصيب النساء في اواخر الاربعينات واوائل الخمسيناتـ وهي مرحلة انتقالية لجسم المرأة يعرف بمرحلة ما قبل انقطاع الدورة الشهرية. تتضمن الاعراض السخونة، التعرق، الكآبة، التشوش، وفقدان التركيز. لدراستهم، قام الباحثون بمراقبة 120 امرأة تقريبا اقتربن من سن انقطاع الدورة الشهرية أو مررن بها للتو.

واعطيت المشاركات في الدراسة سلسلة من الفحوص حول الذاكرة المحكية، الذاكرة العملية، والانتباه ومعالجة المعلومات. وقلدت الفحوصات المهام اليومية التي يحتاج اليها الشخص، مثل الانتباه لفترة من الوقت، حفظ ارقام الهواتف، حفظ قائمة المشتريات أو تذكر احضار بعض المشتريات من السوبرماركت.

فوجد الباحثون بأن النساء المشاركات اللاتي كن في المرحلة الاولى من انقطاع الدورة الشهرية، كان ادائهن الاسوء في الذاكرة الحفظية، وبعض المهارات السلوكية، مقارنة مع النساء اللاتي كن في المرحلة السابقة لانقطاع الدورة الشهرية. بالاضافة، لم تؤثر الاعراض الاخرى مثل مشاكل النوم، والكآبة، والتوتر على صعوبات الذاكرة.

وتقول الطبيبة المسؤولة عن الدراسة، الدكتورة ميريام ويبر، بأن هذه النتائج ستلاقي صدى كبير بين ملايين النساء اللاتي يدخلن الى مرحلة انقطاع الدورة الشهرية. وتقترح الدراسة بأن هذه المشاكل لا تظهر فقط بل تعتبر مؤشرا على الدخول في المرحلة الاولى لانقطاع الدورة الشهرية.

واضافت ويبر بأن مستويات الهرمونات الخالصة يجب أن لا ترتبط بالوظيفة الادراكية، فمن المحتمل بأن التغير الذي يحصل خلال هذه الفترة يمكن أن يلعب دورا في مشاكل الذاكرة التي تعاني منها النساء. يعتمد جزء كبير من الدماغ على هرمون الاستروجين، الذي يتراجع خلال فترة انقطاع الدورة الشهرية، وهو هام جدا لاتمام الذاكرة الكلامية وسرعة معالجة المعلومات.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى