منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
roaa2010
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 3948
عدد المساهمات : 3782
الاوسمه :
09022013

default خطر تناول الاعشاب مع الادوية

تقييم المساهمة: 100% (1)


الاعشاب مع الادويه يسبب اثارا جانبيه ضاره
نبه علماء تايوانيون على "أن تناول العلاجات العشبية والمكملات الغذائية جنبا إلى جنب مع العقاقير، مثل الأسبرين يمكن أن تتسبب فى آثار جانبية ضارة للإنسان".

وقالوا إن التفاعلات بين الأدوية الموصوفة طبيا والمكملات العشبية أو الغذائية، تسبب مضاعفات صحية خطيرة، بما فى ذلك مشاكل فى القلب والصدر وآلام فى البطن وصداع، لافتين إلى أن العلاجات والمكملات التى تتضمن مكونات شهيرة، مثل نبتة سانت جون، والمغنيسيوم، والكالسيوم والحديد، ونبتة الجنكة تتسبب فى أكبر المشاكل الصحية.

وقام خبراء من كلية طب الصين فى تايوان بدراسة البيانات من 54 مقالا سابقا، و31 دراسة مستقلة شملت 213 مكملا عشبيا وغذائيا، و 509 أدوية طبية، ولاحظوا حوالى 882 من الآثار الجانبية المرتبطة بتناول المكملات مع بعض الأدوية، مثل الوارفارين، الأنسولين، الديجوكسين، الأسبرين، وتيكلوبيدين من بين الأدوية التى تسبب أضرارا جسيمة.


وقال الدكتور "هسيانج ون لين" الذى قاد فريق البحث إن استخدام المستهلك من العلاجات العشبية والمكملات الغذائية، قد ارتفع بشكل كبير خلال العقدين الماضيين، مشيرا إلى أنه على الرغم من استخدامها على نطاق واسع، فلا يزال الغموض يكتنف المخاطر المحتملة المرتبطة بالجمع بين المكملات العشبية والغذائية مع الأدوية الأخرى، والتى تسبب مشاكل فى القلب تتفاوت من طفيفة إلى حادة، وألم فى الصدر والبطن وصداع.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
جمييل جدا انا استفدت منه كوكي بجد
جزاكى الله خيرا
avatar
نورتي الموضوع
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى