منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
roaa2010
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 3948
عدد المساهمات : 3782
الاوسمه :
06022013
التفاحة ام الكمثرى




نسمع كثيراُ عن مصطلح “التفاحة” و”الكمثرى” وهو مصطلح يعبر عن شكل أجسامنا الذي نراه بالمرآة ولكن قد لا نعلم الأخطار الصحية المرتبطة بكل نوع! وبشكل عام عندما تتراكم الدهون بشكل أكبر عند الخصر فإنه يطلق على هذا الشكل اسم ” التفاحة” أما ” الكمثرى ” فيطلق على شكل الجسم عندما تتركز الدهون عند البطن والوركين، تعرفي على المزيد من المعلومات حول هذين النمطين من تراكم الدهون في السطور التالية:

- يجب تحديدشكل الجسم منخلال القياس وليس مجرد النظر، إذ يجب أن نقوم بقياس أضيق جزء بالخصر لتحديد محيط الخصر ثم نقوم بقياس ما حول الوركين، ثم نقوم بتقسيم محيط الخصر على قياس الوركين لنحصل على نتيجة ستدلنا على نسبة الخصر للوركينwaist-to-hip ratio (WHR) إذا كانت النتيجة أكبر من 0.80 فهذا يعني أننا نتبع شكل التفاحة، وإذا كانت النتيجة أقل من0.80 فهذا يعني أننا نتبع شكل الكمثرى.

- عندما يكون الخصر أسمك، أي في شكل التفاحة، تتوزع الدهون حول المعدة والصدر مما يزيد من خطر الاصابة بنوبة قلبية بشكل كبير، ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وقد أشارت الدراسات إلى أن هناك إحتمالية وجود صلة بين سماكة الخصر والعقم للرجال، وبالنسبة للنساء فإن قياس الخصر 85 سم فأكثر، يجعل شكل الجسم أقرب إلى نمط الرجال وهو شكل غير أنثوي وغير جذاب وغير صحي ويؤثر على الخصوبة كذلك.

- السمنة في منطقة البطن، أي شكل الكمثرى، تزيد من مستويات الأنسولين، وهذا يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، كما يمكن أن تسبب المزيد من المشاكل مثل إلتهاب المفاصل.

- لا شكل التفاحة ولا شكل الكمثرى مفيد للصحة، يرجح العلماء أن الأكثر خطورة هو أن تتركز الدهون الزائدة حول الخصر أي شكل التفاحة، لذلك يجب إتخاذ إجراءات فعالة للتقليل من هذا المحيط.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
في 06.02.13 23:45asoma ahmed
:سلمت يداكى:
avatar
شكرا اسومه نورتي الموضوع
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى