وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 التواصل بين الاباء والابناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05022013
مُساهمةالتواصل بين الاباء والابناء





المواقف الديمقراطيه فى العائلة هذا النوع من النهج من الديمقراطيه فى العائلة، مع قدرة الاباء على تربية اطفالهم مع وضع نوع من الحدود فى مواقف العائله باتباع مواقف ديمقراطيه تتسم بالتسامح والحب .


قنوات الاتصال المفتوحة بين الأم والاب والطفل. وهذا النوع من الاسلوب الديمقراطى فى العائله هو نتيجه نوع من التواصل والحوار المتفهم بطريقة متسامحه ، واعطاء مساحه التعبير عن آراء الأطفال فى مواقف العائلة، وتطبيق مبدأ الاستماع الفعال. . مثل هذا النهج من الديمقراطيه العائلية والاسرية فى المنزل، ويعتبر الطفل الذى ينشأ فى ظل البيئة المنزليه الديمقراطية الذى يتمتع بتنمية اجتماعية ناجحة من خلاء تربيه الاباء للابناء بطريقه ديمقراطية،و من الديمقراطية تتمتع بالحب والتسامح، والذي يحتوي على مزيج من سيطرة الاباء على تربيه الابناء بصورة ايجابيه وتنميه قدراتهم على ابداء الاراء بكل حرية.

مواقف العائلة الديمقراطي:


الأطفال يجب مساعدتهم على الامتثال للقواعد والمعايير التي يجب الالتزام بها، والآباء والأمهات الذين نقدر وجهات النظر، وتستند للاطفال يكون دعما جيدا في تنميه شخصية و إحساس الطفل بالمسؤولية لتطوير شخصية الطفل فى مستقبلة.

أسر ديمقراطية ومتسامحة:


صفات العائلة والاسرة الديمقراطيه تكون مطمئنة ومحبه ومتفاهمه، وتقدم مواقف الدعم للطفل بدون قيود معينة متسلطه على الاخطاء، من خلال إعطاء الاباء الطفل الحق في الاختيار مع التوجيه فى بعض المواقف، واعطاء الاباء للطفل خيارات الشراء لاحتياجاته ..


وغالبا الاباء يحاولون إلقاء الضوء حول أخطاء الأطفال، وهذا بالشئ السئ، والاسلوب الامثل فى توجيه سلوك وتربية الاطفال هوالذي يؤدي إلى تغيير سلوكهم بتصحيح الأخطاء، وعدم اللوم على اخطائهم.


. التسامح من الآباء والأمهات لتصرفات وسلوكيات الأطفال ، بتقديم الدعم لهم، باستثناء بعض القيود المفروضة على الأطفال، وهو ما لايعني لتنفيذ رغباتهم كما يحلو لهم. الطفل يريد أن يكون مقبولا فى جميع تصرفاته. إذا كانت الحرية في تحديد الذات لها، والبيئة ، طريقة صحية ليصل إلى مرحلة النضج بتحقيق مستوى معقول من التسامح والديه، ومساعدة الطفل الثقة بالنفس، والإبداعية والاجتماعية للفرد.. لا يتم اعتماد حدود السلوك في المنزل مثل هذا الموقف غير واضح.

العائلة الديمقراطية:

المنط الديمقراطى فى العائلة يتطلب من الآباء التفاعل مع أطفالهم من خلال "الحب غير المشروط" و "الفهم التعاطفي"، وتكشف بشفافية والمواقف والسلوكيات و يتم حل المشاكل الناتجة مع

التواصل والحوار، وأجواء دافئة في المنزل، ويتم تحديد "مشاركة" و "التعاون" في القواعد التي يجب مراعاتها.وتهدف إلى ضمان نموالطفل واكتساب الشعور بالمسؤولية والوعي اللازم للطفل.
المواقف الديمقراطية هي في حق الطفل في الكلام وابداء الاراء واحترام المشاعر والتشجيع واستماع الاباء للاطفال يجعلهم لديهم القدرة على محاولة نشر الديمقراطيه فى العائلة بتعليم الابناء تخاذ القرارات وتحمل المسؤوليةوحثهم على الثقة بالنفس وتنمية الذات.


. الموقف الديمقراطيه هى مواقف الدعم للاطفال وابداء اهتمام الاباء باراء الابناء وان يشعر الابناء بمشاعر الحب والتسامح فى العائله ، وهذا الاسلوب من النم الديمقراطى فى العائله طكافى لتطوير وتنكميه مجال التنمية الاجتماعية، وثقة الاطفال بالنفس وجعلهم قادرين على تحمل المسؤولية الذاتية
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

التواصل بين الاباء والابناء :: تعاليق

رد: التواصل بين الاباء والابناء
مُساهمة في 07.02.13 21:34 من طرف ام محمد عامر
مشكورة
جزاكى الله خيرا
 

التواصل بين الاباء والابناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: