وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 جراحة شفط الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04022013
مُساهمةجراحة شفط الدهون


تضاعف الإقبال في الآونة الأخيرة على جراحات التجميل التي من شأنها أن تخلّص المرء ممّا يقضّ مضجعه وتمنحه الشكل الأجمل والراحة النفسيّة.
بيد أنّ الطلب يختلف من شخص إلى آخر، حسب المشكلة التي يعاني منها الإنسان. ويبقى الإجماع على أنّ أكثر عمليّات التجميل المطلوبة هي جراحات تجميل الأنف وشفط الدهون الموضعية من البطن والردفين وتكبير حجم الصدر وسواها... فيما توجد جراحات تجميلية بمثابة «كماليّات» لا غير، بمعنى انّ الإقبال عليها قليل وتتطلّب تقنيّات عالية وتكلّف أكثر.
من هذه الجراحات التجميلية القليلة الطلب، على سبيل المثال، جراحة شفط الدهون من منطقة الكاحل والجهة الخلفيّة من الرجل Cankle Liposuction، التي باتت أكثر شيوعاً في هذه الأيام.
تهدف هذه الجراحة إلى إعادة نحت هذه المنطقة من الرجل، التي قد تسبّب بإزعاج لمَن يعاني من التورّم أو من تجمّع الدهون فيها، لما تولّده من شكل غير مستحبّ!


لطالما تغنّى الشعراء بالقامة الممشوقة والطلّة التي لا تشوبها شائبة... لذلك، يسعى كلّ إنسان إلى التخلّص من العيوب في شكله، حتى في أسفل رجليه!

رجال ونساء على حدّ سواء يعانون مشكلة تضخّم منطقة الكاحل والجهة الخلفيّة للرجلين. وهذه الآفة الجمالية لا تزول بالرياضة المكثّفة أو بالحميات الغذائية الصارمة، وإنما تبقى مُعيبة للنظر.
ولعلّ من أبرز المشاهير الذين يعانون من هذه المشكلة السيدة هيلاري كلينتون التي لم تُقدم بعد على الجراحة التجميلية Cankle Liposuction، فيما يتهافت عدد لا يُستهان به من المشاهير والفنانين على شفط هذه التكدّسات الزائدة للحصول على الشكل الجميل، من الرأس وحتى أخمص القدمين!

يتحدث الدكتور أنطوان أبي عبّود، إختصاصيّ في جراحة التجميل والترميم، عن هذه الجراحة التجميلية الإختيارية، مفصّلاً مسبّبات «تضخّم» شكل الكاحل والرجل، وشارحاً التقنيات المستعملة لشفط الدهون. كما يتحدّث عن زرع Implant للمنطقة عينها عند الحاجة.
ومن جهتها تعرض الآنسة كالين مطر، إختصاصية في علم النفس، لتهافت الناس على إجراء مختلف جراحات التجميل إرضاءً لرغبة دفينة وتحسيناً للصورة الذاتية للنفس.

لا يكتمل الجمال في حال وجود آفة تُزعج النظر، ولو كانت في أسفل الرجل! وقد بات الآن في متناول الجميع إستخدام تقنيات مختلفة للحصول على النتيجة المرجوّة.

شفط دهون
غالباً ما تتكدّس الدهون في مختلف مناطق الجسم، ما يستدعي القيام بتمارين رياضية مكثفة لحرقها، إضافةً إلى إتباع أنظمة غذائية صارمة، وقد يصل الأمر إلى الخضوع لجراحة شفط للدهون بغية التخلّص منها بسرعة وفعالية.
يقول الدكتور أبي عبّود إنّ «أكثر المناطق شيوعاً التي تتكدّس فيها الشحوم وتتطلّب شفطاً هي عادةً الردفان والخاصرتان والبطن والفخذان، إضافةً إلى الزندين وتحت الذقن.
كما قد يعاني البعض عيوباً موضعيّة تستدعي تدخّلاً معيّناً، طبيّا-تجميليّا أو جراحيّا».
أمّا تكدّس الدهون في منطقة الكاحل Ankle والمنطقة الخلفية من الرجل Calf، فهو نادر وله أسباب مختلفة. في هذه الحالة، يكون الحديث عن شفط دهون Cankle Liposuction لإستخراج الفائض من الشحوم التي لا تزول في هذه المنطقة، مهما تكثفت التمارين الرياضيّة وتوالت الحميات الغذائية.

عملية جراحيّة
يشير الدكتور أبي عبّود إلى أنّ «جراحة شفط الدهون من منطقة الكاحل والمنطقة الخلفية من الرجل أي «بطّة الرجل» هي تجميلية بإمتياز ولكنّ الطلب عليها أقّل من الجراحات الأخرى، لأنها أصعب جراحياً، وتكلّف أكثر وتتطلّب النتيجة وقتاً طويلاً للظهور ما بين شهرين وثلاثة.
كما أنها تخلّف في الفترة الأولى ورماً وإزرقاقاً. وهي تستلزم تقنيات حديثة لم تكن متوافرة قبلاً».
يكون الإقبال على هذا النوع من التجميل عندما لا يكون شكل منطقة الرجل هذه يليق بالسيدة أو بالرجل.
أمّا عن أسباب تكدّس الدهون أو حتى الماء في هذه المنطقة، فيوضح الدكتور أبي عبّود أنّ «المسبّبات مختلفة ولعلّ أبرزها تورّم وتكدّس ماء نتيجة المعاناة من مرض في القلب أو الشرايين، أو عامل البدانة المفرطة، إضافةً إلى الإستعداد الجيني والوراثي الذي غالباً ما يشكّل السبّب الرئيسي لذلك».
ففي بعض الحالات، قد تكون ضخامة الكاحل والرجل متأتية من بدانة الجسم برمّته، ما يستدعي حمية ورياضة، وفي حالات أخرى، قد تكون هذه المنطقة مضخّمة بمفردها، بينما يكون الجسم ممشوقاً، وهنا يدخل الشقّ الوراثيّ.

زرع حشوة
يلفت الدكتور أبي عبّود إلى أنه «من الممكن القيام بجراحة شفط الدهون من منطقة الكاحل والجهة الخلفية من الرجل عند النساء والرجال على حدّ سواء ومنذ السادسة عشرة من العمر.
إذ هي الحلّ الوحيد لتكدّس الشحوم في هذه المنطقة والتي لا تزول بالرياضة والحميات».
لكن من جهة أخرى، يقول إنه «إلى جانب القيام بعملية الشفط، من الممكن في بعض الحالات زرع Calf Implant للحصول على الطلّة المتكاملة وخاصةً عند الرياضيين ، إذ يبرز شكل العضل أكثر.
هذه الجراحة هيي شائعة كثيراً في البرازيل، خاصةً في حال وجود تقوّس في العضل الخلفي أو خسفة».
تستغرق جراحة الCankle Liposuction نحو ثلاث ساعات للرجلين معاً، وساعة أكثر في حال الزرع أيضاً. وتجدر الإشارة إلى أنّ الImplant مصنوعة من مادّة السيليكون
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

جراحة شفط الدهون :: تعاليق

رد: جراحة شفط الدهون
مُساهمة في 10.02.13 7:45 من طرف asoma ahmed
8)
 

جراحة شفط الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: