وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الزرع في عمليات التجميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04022013
مُساهمةالزرع في عمليات التجميل


لجراحة التجميلية من أهمّ ما توصّل إليه العلم من إختراعات، إذ إنّ غرضها تجميليّ ترميميّ جسدّي وذات نتائج نفسيّة أيضاً، لأنها «تجمّل الشكل» وتُريح النفسيّة.
ولا تزال الدراسات تتعاقب حول سبل تحسين مختلف نتائج الجراحات التجميلية، سواء كانت في الوجه او في الجسم. ومن هذا المنطلق، أُدخلت عناصر حديثة تساهم في الحصول على الشكل المطلوب بسهولة وفعاليّة.
ولعلّ من أبرز ما يُستخدم حالياً هي Prothesis أو Implants التي تُزرع لتعطي المظهر المطلوب.
وهذه المواد المصنّعة تدخل في جراحات الخدّين والأنف والعينين والذقن والأذنين والجبين والثديين والمؤخّرة والمعدة والذراعين والرجلين والردفين! فهي مختلفة ومتنوّعة حسب الحاجة، ويستعين بها الجرّاح التجميليّ لينحت الطلّة المطلوبة للشخص، وفق الحاجة والرغبة.
فكيف يتمّ إختيار Implant المناسب ومتى؟

كثيرون غير راضين تماماً عن شكلهم الخارجيّ ويبحثون بالتالي عن التحسين. ومن جهة أخرى، تترك الحوادث ندبات جسديّة وتجميلية لا بدّ من ترميمها. وبات طبيب التجميل يؤمّن هذا الغرض بفعالية أكبر ونتائج أفضل، نظراً إلى مختلف المواد التي يمكنه حقنها أو زرعها في الجسم أو الوجه للتحسين و«النحت» حسب المطلوب.
وتبرز Implants كحلّ جذريّ في حالات معيّنة، لأنها تُعطي الشكل المفقود أو تؤمّن مظهر العضو المبتور أو المستأصل أو تكبّر ببساطة المنطقة المعيّنة.
وما هذه إلاّ عظام صناعيّة synthetic أو حشوات سيليكون تحلّ مكان الخسفة.
يشرح الدكتور جهاد الخوري، إختصاصي أنف أذن وجنحرة، وجراحة وترميم الفكّ والوجه، دواعي إستعمال هذه المركّبات الصناعية في منطقة الوجه، لمختلف الأعضاء.
كما تتطرّق الدكتورة ميراي سمَيرة ، إختصاصية في جراحة التجميل والترميم والفك والوجه، إلى إستعمال Prosthesis في مختلف مناطق الجسم، عند الحاجة.
ويبقى أنّ الهدف الأساسيّ هو الحصول على نتائج فُضلى وعلى شكل طبيعيّ قدر المستطاع ولمدّة طويلة.

زرع في الوجه
يقول الدكتور جهاد خوري «إنّ ما يتمّ زرعه في منطقة الوجه هي مادّة صناعيّة صلبة، عبارة عن عظم صناعي، يأخذ شكل المنطقة المزروع فيها، من ذقن، خدّ، عين، حاجب، أذن أو أنف».
وتخضع هذه المواد لإختبارات عديدة كي لا يرفضها الجسم عند الزرع وكي لا تنقل أمراضاً.
يضيف الدكتور خوري: «في الشقّ Maxillo-Facial أي المتعلّق بالوجه، يلجأ الطبيب المختصّ إلى زرع Implants في مناطق لا يمكن الخضوع فيها للعملية، أو نزولاً عند رغبة المريض الذي يفضّل هذه الطريقة على الجراحة التقليديّة.
ففي بعض الأحيان، قد تغني هذه التقنيّة عن الجراحة التجميلية الدقيقية، وهي لا تستغرق وقتاً طويلاً في الإستشفاء وقد تعطي نتائج أفضل، مثل زرع عظم في الفكّ على سبيل المثال.

لماذا الزرع؟
غالباً ما يلجأ المرء للتحسين والتجميل للحصول على الطلّة المطلوبة، إمّا بسبب مجرّد الرغبة، أو بهدف الترميم، أو لغاية صحّيّة. يقول الدكتور خوري: «في بعض الحالات، نستعين بالزرع في منطقة معيّنة في الوجه لأنّ العظم قد ذاب مع العمر في منطقة الذقن مثلاً أو بسبب عدم وجود عظمة بارزة في الخدّ أو بهدف ملء فراغ حول العين .
وهنا، تكون الجراحة تجميلية بحتة. كما يمكن اللجوء إلى الزرع للترميم، بعد حادث أو بتر أو قطع، خاصةً في الجمجمة والأنف والأذن. وأخيراً، يعمد الطبيب إلى زرع قوقعة للأذن بهدف تحسين الشقّ السمعي لكي يتمكّن المرء من التمتع بحاسة السمع عبر Bionic Ear».
وهذه هي أهمّ الأسباب التي تستدعي هذا النوع من العمل التجميليّ.

إلتهابات ورفض للمادة
يشدّد الدكتور خوري على أنه «لا يمكن إجراء الزرع لمرضى داء السكري، أو للمصابين بأمراض جرثومية إلتهابية. وهذه العملية غالباً ما تطلب بعد سن الخمسين في حالات التجميل البحت، والمادة المزروعة في الوجه تبقى فترة طويلة، ولا إنتهاء لمدّة صلاحيتها، وإنما يجب التأكد من طريقة الزرع السليمة تفادياً للإلتهابات».
أمّا العواقب الجانبية، فتكون نادرة ولكنها محصورة بالإتهابات أو برفض الجسم للمادة الغريبة عنه. ويمكن إزالة Implant بعد فترة إذا أراد الشخص ذلك.

نصيحة
يلفت الدكتور خوري إلى أنّ «مدّة الإستشفاء بعد الزرع أقلّ نسبياً من مدّة الإستشفاء بعد الجراحة التجميلية التقليدية. وفي بعض الحالات، لا بدّ من الإستعانة بالمواد الصناعيّة كي لا نأخذ من ضلع المرء مثلاً.
وإنما Implant أسرع وأفضل للطبيب والمريض أحياناً لأنّ المواد متوافرة بأشكال وقياسات مختلفة مدروسة وقابلة للتعديل، لتناسب مختلف أعضاء الوجه».
ولكن من جهة أخرى، تفضَّل الجراحة التقليدية في بعض الحالات لضمان النتيجة المطلوبة.
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الزرع في عمليات التجميل :: تعاليق

رد: الزرع في عمليات التجميل
مُساهمة في 10.02.13 7:47 من طرف asoma ahmed
8)
 

الزرع في عمليات التجميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: