منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 22 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
03022013



يرتدى حاليا العديد من الأطفال النظارات الطبية مع الوضع فى الاعتبار أن جعل الطفل يتذكر ارتداء نظارته الطبية طوال الوقت أمر قد يكون صعبا فى بعض الأحيان. فأحيانا قد يكون من الصعب على الطفل استيعاب سبب ارتدائه لنظارة طبية بينما أصدقاؤه لا يرتدون واحدة. وفى بعض الأحيان الأخرى قد يكون الطفل لا يحب ارتداء نظارته مما قد يجعله يتعمد نسيانها فى المنزل دون أخذها معه للمدرسة. ويعتقد الطفل أيضا أن زملاءه ومن حوله سيسخرون منه بسبب ارتدائه النظارة الطبية وأنه أيضا لن يتمكن من ممارسة الرياضة وهو يرتدي النظارة الطبية.

يميل الأطفال ناحية تقليد الشخاص الذين يحترمونهم أو الشخصيات العامة المحببة إليهم، ويمكنك أن تستغلى هذا الأمر لتشجيع طفلك على أن يرتدى النظارة الطبية مثل شخصيته الشهيرة المفضلة. ويمكنك أيضا أن تشجعى طفلك أن يرتدى نظارة طبية مثل خاله أو عمه الذى يحبه وهو الأمر الذى قد يغير من نظرته لنفسه.

هناك أطفال يحتاجون لارتداء النظارة الطبية طوال الوقت وآخرون يستخدمونها فقط عند القراءة ولذلك سيكون من الأفضل أن تشرحى لطفلك متى يجب عليه ارتداء النظارة ومتى يمكنه خلعها. فعندما يعلم طفلك مثلا أن عليه ارتداء النظارة الطبية طوال الوقت فإنه سيخلعها فقط عند النوم أو الاستحمام.

عندما يخلع الطفل نظارته الطبية يجب أن يكون هناك مكان خاص ليضعها فيه مثل طاولة جانبية أو رف معين أو فى حقيبة خاصة حتى يتذكر الطفل أين وضع النظارة الطبية ولا يظل يبحث عنها فى المنزل كله.



يجب أن تكون النظارات الطبية التى ستشترينها لطفلك تناسب شكل وجهه وأن يكون إطار النظارة أيضا مناسبا لشكل الوجه. ويمكنك أن تتصفحى مع طفلك بعض المجلات لتختارا معا شكل وتصميم وألوان النظارة التى قد تعجب الطفل. وعند النزول لشراء النظارة بالفعل، حاولى أن تجعلى هذا الأمر رحلة ممتعة مع الحرص على عدم الاستعجال فى اختيار النظارة الطبية الخاصة بطفلك. وقد يختار الطفل أحيانا نظارة طبية مشابهة لنظارة صديقه وهو أمر قد يمنحه شعورا جيدا حيال ارتداء نظارة طبية.

أخبرى طفلك أنه فى البداية وخلال الأسابيع الأولى من ارتداء النظارة الطبية فإنه قد يشعر أنه غريب ولكن عليه أن يفهم أنه مع الوقت سيتعود على أمر ارتداء النظارة. ويجب عليك كأم أيضا ألا تبالغى فى رد فعلك تجاه ارتداء طفلك لنظارة طبية مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل فى تلك الفترة سيكون حساسا تجاهها لأنه قد يشعر أنه غريب بين زملائه. قومى بالتوضيح لطفلك أن النظارة غرضها لا يكون طبيا فقط ولكن أيضا شكلها يمكن اختياره بتصميم أنيق. ليس من الضرورى أن تكون نظارة طفلك الطبية تحمل اسم ماركة باهظة عالمية مثل جوتشى وبرادا، فيمكنك فى المقابل أن تقومى بدعوة الطفل لتناول العشاء بالخارج والاحتفال بتعامله الإيجابى مع هذا التغيير الجديد. اجعلى طفلك يفهم أن الاعتناء بالنظارة الطبية والحفاظ عليها نظيفة أمر سيكون شديد الأهمية وسيكون مسئوليته.

اعلمى أنه إذا انشغل طفلك بنشاط ما فإنه سينسى من الأصل أنه يرتدى نظارة طبية ولن يضايقه الأمر، ولذلك يمكنك أن تطلبى من طفلك أن يكون مرتديا نظارته الطبية وهو يشاهد التليفزيون أو وهو يشاهد فيلما فى السينما أو حتى وهو ذاهب معك للتمشية وهو الأمر الذى سيجعل الطفل بعد ذلك لا يخلع النظارة معظم الوقت.
قد يكون من الصعب عليك أحيانا التحكم فى أعصابك عندما يعصى طفلك أوامرك أو يغضبك بفعله لأمر ما، ولكن عليك أن تفهمى أمرا ما وهو أن ارتداء الطفل للنظارة الطبية أمر متعلق برؤيته لنفسه ولذلك عليك أن تقومى بالتركيز على محاولة جعل الطفل أكثر ثقة بنفسه. ويمكنك مثلا أن تقولى لطفلك إنه يبدو أنيقا وهو مرتديا النظارة، وحاولى أيضا أن تجلسى مع طفلكلتتحدثى معه وحاولي اكتشاف السبب الحقيقى لعدم رغبته فى ارتداء نظارة طبية.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
في 10.02.13 7:54asoma ahmed
جزاكى الله خيرا
avatar
في 10.02.13 7:54asoma ahmed
:سلمت يداكى:
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى