وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 زيت جوز الهند Coconut Oil

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
23092010
مُساهمةزيت جوز الهند Coconut Oil




يستخرج زيت جوز الهند من ثمار شجرة جوز الهند، وهي شجرة من فصائل النخيل. وزيت جوز الهند من أشهر الزيوت الطبيعية التي تستخدم في العديد من المجالات، منها:

•العناية بالشعر
يعتبر زيت جوز الهند أحد أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة لتغذية الشعر، حيث يساعد زيت جوز الهند على نمو الشعر الصحي اللامع. كذلك يستعمل زيت جوز الهند في علاج وتغذية الشعر التالف، نظرا لاحتوائه على البروتينات اللازمة لإعادة الحيوية للشعر التالف. ويفيد التدليك المستمر لفروة الرأس بزيت جوز الهند في التخلص تماما من القشرة ومن حشرات الرأس. ولكل هذه الفوائد يدخل زيت جوز الهند في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالشعر .

• العناية بالبشرة
زيت جوز الهند زيت مثالي للعناية بالبشرة، حيث يعمل هذا الزيت على ترطيب البشرة بمختلف أنواعها بما في ذلك البشرة الجافة. ويعتبر زيت جوز الهند حلا آمنا للقضاء على مشكلة جفاف وتشقق البشرة دون أي أعراض أو تأثيرات جانبية، كما أنه يؤخر ويقلل من ظهور التجاعيد وترهلات البشرة التي تظهر نتيجة التقدم في السن. بالإضافة إلى ذلك يستخدم زيت جوز الهند في علاج العديد من مشكلات البشرة، مثل: الصدفية، والتهاب الجلد، والإكزيما. لذا يدخل زيت جوز الهند في صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة، مثل الصابون، والكريمات، وغيرها .

• التخلص من الوزن الزائد
يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المفيدة للتخلص من السمنة والوزن الزائد، نظرا لاحتوائه على أحماض دهنية متوسطة وقصيرة السلسلة، كما أن زيت جوز الهند من الزيوت سهلة الهضم، ويساعد على تنظيم عمل الغدة الدرقية وإنزيمات الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يساعد زيت جوز الهند في زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم (الأيض) من خلال تخفيف العبء على البنكرياس وبالتالي حرق المزيد من الدهون والطاقة للتخلص من الوزن الزائد؛ لذلك فإن سكان المناطق الاستوائية الذين يتناولون زيت جوز الهند يوميا نادرا ما نجد فيهم من يعاني من السمنة .

• تحسين الهضم
يستعمل زيت جوز الهند كزيت للطهي، حيث يساعد على تحسين كفاءة الجهاز الهضمي، مما يساعد بالتالي على تجنب العديد من مشكلات المعدة والهضم، بما في ذلك متلازمة القولون العصبي. فالدهون المشبعة في زيت جوز الهند لها خواص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على التغلب على العديد من أنواع البكتيريا والطفيليات المسببة لسوء الهضم. كذلك يساعد زيت جوز الهند على زيادة امتصاص المواد الغذائية الأخرى، مثل الفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية .

• زيادة المناعة
زيت جوز الهند مفيد في زيادة المناعة الطبيعية للجسم نظرا لاحتوائه على الليبيدات المضادة للميكروبات، وكذلك احتوائه على حمض اللوريك (lauric acid)، وحمض الكابريك (capric acid)، وحمض الكابريليك (caprylic acid) والتي تتميز جميعها بخواصها المضادة للميكروبات والفطريات والفيروسات. لذا فإن زيت جوز الهند فعال في القضاء على الفيروسات المسببة للأنفلونزا، والحصبة، والالتهاب الكبدي، والهربس، كما أنه يقتل الميكروبات المسببة للقرح، وعدوى الحلق، وعدوى المسالك البولية، وغيرها؛ كما أنه فعال في مقاومة الفطريات المسببة لتينيا الرأس والقدم الرياضي، وكذلك في القضاء على التهاب الجلد الناتج عن استعمال حفاضات الأطفال .

• شفاء الجروح
يساعد زيت جوز الهند على التئام الجروح والكدمات؛ فعند وضع كمية منه على المكان المصاب فإنه يكون ما يشبه الطبقة العازلة التي تحمي المكان المصاب من الأتربة، والهواء، والبكتيريا، والفيروسات؛ مما يسرع أيضا من عملية التئام الأنسجة في المكان المصاب .

• الوقاية من السكر
يساعد زيت جوز الهند في تنظيم مستوى السكر في الدم، وزيادة إفراز الأنسولين، كذلك يعمل على زيادة كفاءة استغلال جلوكوز الدم، وبالتالي الوقاية من الإصابة بمرض السكر.

• الوقاية من أمراض الكلى
يساعد زيت جوز الهند في الوقاية من أمراض الكلى والمرارة، كما أنه يساعد على تفتيت حصوات الكلى والمرارة .

• تقوية العظام والأسنان
يعمل زيت جوز الهند على زيادة قدرة الجسم على امتصاص المعادن المهمة، كالكالسيوم والمغنيسيوم الضروريين لتقوية العظام والأسنان. لذا يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المفيدة جدا للنساء العرضة للإصابة بمرض هشاشة العظام .

تحذيرات
• يجب ألا يستعمل أي نوع من أنواع الزيوت الطبيعية بدون إشراف الطبيب .
كاتب الموضوع : روان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

زيت جوز الهند Coconut Oil :: تعاليق

رد: زيت جوز الهند Coconut Oil
مُساهمة في 25.09.10 15:29 من طرف روان
منوره يا رانيا دايما
رد: زيت جوز الهند Coconut Oil
مُساهمة في 25.09.10 17:23 من طرف حورية البحر
هو فعلا جميل اوى وتحفه بجد ميرسى يا قمر
رد: زيت جوز الهند Coconut Oil
مُساهمة في 26.09.10 14:49 من طرف روان
يسلمو مرورك يا الغلا

لا إلـه الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين
 

زيت جوز الهند Coconut Oil

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: