منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68943
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
30012013
نصائح و وصفات للتخلص من حب الشباب


للتخلص من حب الشباب هي التأكد من عدم ظهوره في المقام الأول، إليك بعض العلاجات المنزلية للحفاظ على بشرتك صحيةً:
- اغسلي بشرتك على نحو ملائم: اغسلي بشرتك مرة واحدة فقط أو مرتين في اليوم. واستخدمي لبشرة الوجه الرقيقة صابوناً أو منظفاً غير صابوني مكتوب على ملصقه "لطيف" أو "للبشرة الحساسة".



- قومي بتدليك بشرتك برفق مستخدمة رؤوس أصابعك وماءً دافئاً دون استخدام قماشة الغسل. و إذا كانت بشرتك دهنية فجربي استخدام الصابون الذي يحتوي على بيروكسيد البنزويل لخصائصه المُجفِفة.



- احترسي من المنتجات الدهنية. و ينطبق ذلك على المراهم العطرية الزيتية التي تضعينها على شعرك ، و المرطبات الدهنية غليظة القوام ، و حتى المنظفات الدهنية كتلك التي تسمى بـ (كولد كريم).



- تخلي عن منتجات تجميل الوجهِ. قد يكون ضرر منتجات تجميل الوجه أكثر من نفعها، خصوصاً تلك التي تقدمها خبيرات التجميل المتحمسات أكثر من اللازم و اللاتي لم يتلقين تعليماً عن كيفية التعامل مع تلك الأنواع من البشرة التي تكون عرضة للإصابة بحبِّ الشباب.



- استخدمي مستحضرات التجميل ذات الأساس المائي: تفحصي الملصق لتعرفي ما إذا كان المستحضر ذا أساس مائي أو زيتي. و إن لم يتضح لك الأمر من الملصق فاتبعي هذه الإرشادات: إذا انفصل المستحضر إلى ماء و بودرة بعد تركه فترة من الزمن بلا حراك فهذا يعني أنه ذو أساس مائي أما إذا بقي متجانساً فإنه يحتوي على زيت. و الأفضل من ذلك استخدام بودرة أحمر الخدود و البودرة السائبة (الحرة) عوضاً عن السائلة. و لا بأس بأن تكون مستحضرات تجميل العين و أحمر الشفاه سائلة لأنك لا تصابين عموماً بحب الشباب في هذه المناطق.



- لا تسندي ذقنك على يديك . حاولي عدم لمس وجهك فهذا قد يلحق ضرراً بحب الشباب تماماً كما يفعل الثقب بالبثور. ويُمكنُ أَنْ يكون لعصابات امتصاص العرق الضيّقة و أربطة الذقن مِنْ قُبَّعَاتِ البيسبول و الأجهزة الرياضية نفس التأثيرِ.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى