وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  الفيتامينات هامه لتحسين مظهر بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
30012013
مُساهمة الفيتامينات هامه لتحسين مظهر بشرتك


الفيتامينات هامه لتحسين مظهر بشرتك
:* فيتامين أ ( Vitamin A )
يعتبر هذا الفيتامين من المواد الهامة للبشرة والشعر والجسم ككل، ونقص كميته بالجسم يؤدي إلى تكسر في الاظافر(تقصف الأظافر والشعر) , خشونة في الجلد, جفاف وقشرة في الشعر جفاف الجلد والأغشية المخاطية –


كما أن نقص فيتامين A يؤدي إلى تأخر التئام الجروح – الثآليل - حب الشباب - ظهور خطوط مستعرضة في الأظافر – خسارة الوزن – ضعف مقاومة الجلد . كما أنه مهم لنمو ونضج الخلايا المبطنة للأسطح الداخلية والخارجية من الجسم. من النادر حصول نقص في هذا الفيتامين لوجوده بكثرة في العديد من المواد الغذائية، إلا في حالة وجود بعض الأمراض الداخلية. يكثر هذا الفيتامين في الخضروات الخضراء وله مصدرين:
1- مصادره الطبيعية : الجزر – البندوره – البرتقال – المشمش – البطيخ – الملفوف – الموز – الهليون – السبانخ – البقدونس – الهندباء – الخس – الدراق – القرنبيط – الفليفله الحمراء – الجوز – اللوز – الفاصوليا.
2- مصادره الحيوانية : الكبد – مح (صفار) البيض – الزبده – النخاع – اللبن – الجبن – الحليب الكامل – زيت كبد الحوت ( زيت السمك).
* التريتينوين ( Tretinoin )
هو أحد مشتقات فيتامين أ،ونجده في مستحضر غاية في الشهرة في علاج حب الشباب وتجعدات الجلد والبقع الداكنة التي تظهر مع تقدم الانسان وهو الريتين أ (Retin A ) وهو من المواد الموضعية مشتق من حمض فيتامين A، ، وهو أحد المنتجات التي تحتوي على التريتينوين والتي لها فعالية جيدة في علاج حب الشباب (بالذات النوع الخفيف)، كما أن له مفعولاً جيدا في التخفيف من الآثار التي تصيب الجلد من جراء التعرض الكثير للشمس أو عوامل أخرى, ولا يجوز الإسراف في استعماله لان تجاوز الكمية المقررة يومياً يؤدي الى ظهور مضاعفات غير مرغوبة كتقشير الجلد واحمراره, كما أنه مهيج للبشرة، وعند البدء باستخدامه يجب أن نستخدم التركيز الأقل وزيادته تدريجياً حسب التحمل. يوضع هذا المستحضر بالليل ويجب وضع واقي الشمس بالنهار للوقاية من الأشعة الضارة .
. تختلف طريقة تأثير التريتينوين على البشرة فالتريتينوين يزيد من سرعة انقسام وتكاثر خلايا البشرة وبالتالي يخفف من سماكة البشرة. لذلك أفضل استعمال التريتينوين في حالة وجود بثور في الجلد، أما العناية بالبشرة على المدى الطويل فأحماض الفواكه أفضل (التقشير الكيميائي)، التريتينوين حساس لأشعة الشمس أكثر من أحماض الفواكه، كما لا يفضل استعمال التريتينوين في وجود حمل. ولا يستعمل إطلاقا بدون استشارة طبيب متخصص.
هناك نوع شبيه بالتريتينوين وهو الريتينول ( Retinol ) الموجود في المنتجات الحيوانية، كالكبد وصفار البيض والحليب ومشتقاته, وهو مسؤول عن النمو، وضروري للصحة العامة , لم يكن بالامكان الحصول عليه سوى من خلال فيتامين أ ويستخدم أيضا كعلاج لحب الشباب ويستعمل كثيرا في منتجات العناية بالبشرة.حيث أظهرت الأبحاث أنه يساعد على زياده إنتاج الكولاجين والتخفيف من البقع على الجلد وتحسين ملمسه ولكنه قد يزيد حساسيه الجلد للشمس وهو أقل تأثيرا وتهييجا للبشرة من التريتينوين.
* فيتامين إي ( Vitamin E )
ويعرف أيضا باسم توكوفيرول ( Tocopherol )، هذا الفيتامين له خصائص عديدة، ومن أهم خصائصه أنه مضاد لأكسدة الخلايا وبالتالي يمنع تلف الخلايا بفعل الإنزيمات أو العوامل الخارجية , يساعد على نقاوة البشرة من النادر حصول نقص في هذا الفيتامين لوجوده بكثرة في العديد من المواد الغذائية، كما يتم تخزينه في الجسم بشكل كبير. يعتبر هذا الفيتامين من أكثر المواد بحثا في مجال صحة البشرة. ويعتبر من أفضل المواد المضادة لأكسدة الخلايا، سواء استعمل عن طريق الفم أو عند استعماله في مستحضرات العناية بالجلد. فهو يقلل من تدمير الخلايا بواسطة المواد الحرة الناتجة من تأثير العوامل الضارة سواء داخلية أو خارجية وبالتالي يبطئ من عملية شيخوخة الجلد.
من مصادره الغذائية الغنية به كالبقوليات والخضراوات وزيت الزيتون , موجود في الجوز واللوز, الأفوكادو, زيت فول الصويا, الفول السوداني, الكستناء, الحبوب, الذرة, زيت القمح, السبانخ.
* فيتامين سي ( Vitamin C )
ويعرف أيضا بحامض الأسكوربيك ( Ascorbic Acid )، وله العديد من الوظائف المهمة في الجسم، ويعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، يقلل هذا الفيتامين من تأثير الأكسدة الضار على محتويات الخلايا. كما يساعد في تصنيع بعض المواد المهمة مثل الكولاجين Collagen وبعض الهرمونات ومواد أخرى. كما أنه ضروري للجهاز المناعي في الجسم , ينظم الكولسترول , ويساعد على امتصاص الحديد ومن النادر حصول مرض بسبب نقص هذا الفيتامين.
فوائد فيتامين سي أو مشتقاته لا زالت تحت النقاش، فبعض الأبحاث التي أجريت على الفئران أظهرت أن تلف الخلايا بفعل الأشعة فوق البنفسجية تقل عند استعمال هذا الفيتامين.
آخر الأبحاث التي نشرت عن هذا المركب نشرت في عام 2000 في أحد المجلات العلمية أكدت على فائدة هذا الفيتامين كمضاد لأكسدة الخلايا عند استعماله موضعيا، كما أكدت فائدته الإيجابية في التقليل من تهيج الجلد بعد تقشير البشرة، كما يخفف من التجاعيد السطحية ويساعد في التئام الجروح.
بعض الأبحاث الأولية تشير بأن استعمال فيتامين إي يزيد من فعالية فيتامين سي
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الفيتامينات هامه لتحسين مظهر بشرتك :: تعاليق

رد: الفيتامينات هامه لتحسين مظهر بشرتك
مُساهمة في 04.02.13 8:28 من طرف ام يوسف
:سلمت يداكى:
 

الفيتامينات هامه لتحسين مظهر بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: