وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل عن وصفات طبيعيه لازاله التجاعيد عامه و تجاعيد حول العين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
30012013
مُساهمةملف كامل عن وصفات طبيعيه لازاله التجاعيد عامه و تجاعيد حول العين


ملف كامل عن وصفات طبيعيه لازاله التجاعيد حول العين


- تظهر التجاعيد حول العين التجاعيد تحت العين مع التقدم المستمر فى العمر حيث نلاحظ ان طبقة epidermis وهى الطبقة السطحية للبشرة تأخذ فى الاضمحلال و التأكل و التى تعمل كحاجز للبيئة الخارجية يحمى البشرة و تصبح الخلايا فيها اقل قدرة على التجدد و اقل قدرة على الاحتفاظ بالرطوبة فتظهر التجاعيد فى الوجه و الرقبة و التجاعيد حول الفم و التجاعيد حول العين و لكن ليس تقدم السن شرطا لتكون التجاعيد لان التجاعيد من الممكن ان تظهر ايضا فى السن المبكرة نسبيا فى مرحلة الشباب و تسمى فى هذه الحالة التجاعيد المبكرة فى الصورة المجاورة تستطيعى ان تلاحظى تأثير التجاعيد على جمالك قبل علاج التجاعيد و بعد علاج التجاعيد ركزى على التجاعيد حول العين و التجاعيد حول الفم اترك لكى الحكم بنفسك ؟ لذلك يجب اتباع برنامج لازالة التجاعيد خصوصا التجاعيد تحت العين و التجاعيد حول الفم فى فترة مبكرة والالتزام به لفترة زمنية مناسبة حتى يتم ازالة التجاعيد و التخلص من التجاعيد تماما يمكن لعلاج التجاعيد استخدام عدة طرق منها الطرق الطبية مثل علاج التجاعيد بـ حقن البوتكس علاج التجاعيد بالليزر او كريمات التجاعيد او الطريقة الطبيعية التى تستخدم ماسكات لازالة التجاعيد (مسكات التجاعيد) التى يمكن ان تكون هذه الماسكات احد الوسائل البسيطة ذات الفاعلية الكبيرة فى ازالة التجاعيد حول العين ازالة التجاعيد من الوجه عموما و التخلص من التجاعيد بطريقة طبيعية امنة و سهلة.
فى ما يلى مجموعة ماسكات لازلة التجاعيد
ماسكات لازلة التجاعيد ماسك الخميرة
يمكن علاج التجاعيد و ازالة التجاعيد باستخدام الخميرة فالخميرة غنية بفيتامين B الذى ينشط الدورة الدموية و عملية الايض .ماسك الخميرة لتجاعيد البشرة يناسب تجاعيد البشرة الدهنية البشرة الجافة تجاعيد البشرة العادية وهو عبارة عن
1/2كوب خميرة + يضاف الى الخميرة لبن دافىء (بشرة عادية) او زيت زيتون (بشرة جافة) او 3% بيروكسيد الهيدروجين يمكن الحصول عليه من الصيدلية (بشرة دهنية).
الطريقة
ضعى طبقات من الخليط على بشرة وجهك و اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفى وجهك بماء ساخن لان الخميرة سوف تجف على وجهك وتتشقق و تحتاج للماء الساخن لازالتها للحصول على نتائج ممتازة يجب ان يكون الكورس كامل 20 مرة من ماسك الخميرة لتجاعيد البشرة.
لازلة التجاعيد ماسك بياض البيض
ايضا لعلاج التجاعيد و ازالة التجاعيد يمكن ان يتم باستخدام مسك بياض البيض المفيد جدا للـ التجاعيد فى الوجه لان بياض البيض لا يساعد فى علاج التجاعيد و حسب و انما يضيف الى البشرة نعومة و نضارة يتكون الماسك من بياض بيضة + عصير 1/2 ليمونة + ملعقة ملح صغيرة الماسك بهذة المكونات مناسب لعلاج تجاعيد البشرة الدهنية يمكن اضافة ملعقة زيت زيتون صغيرة بدلا ن الليمون ليلائم الماسك علاج تجاعيد البشرة الجافة اخلطى المكونات معا ثم ضعى طبقة على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفى.
لازلة التجاعيد ماسك العنب
يمكن ازالة التجاعيد و لعلاج التجاعيد باستخدام ماسك العنب البناتى الاخضر لان العنب يحتوى على الكثير من المكونات الطبيعية التى تحتويها كريمات التجاعيد مع فائدة كبيرة وهى عدم التعرض للاثار السلبية لاستخدام كريمات التجاعيد كل ما عليكى ان تقومى بضرب كمية من العنب فى الخلاط و تصفيها و تضعيها على بشرتك لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم اشطفى التجاعيد تحت العين سوف تختفى كما فى الصورة.
لازالة التجاعيد ماسك الموز
لن تصدقى تأثير ماسك الموز لعلاج التجاعيد و لازالة التجاعيد من بشرتك بالاضافة الى النضارة و النعومة التى يترك عليها البشرة استخدمى موزة مهروسة و توضع على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفى.

لازلة التجاعيد ماسك الجبنة الكوتا
لازالة التجاعيد يمكن استخدام الجبنة الكوتا مرتين اسبوعيا لمدة 6 اسابيع عبارة عن
2 ملعقة جبنة كوتا + 2 ملعقة لبن رايب + ملعقة ملح
اخلطى المكونات جيدا وضعى الخليط على وجهك لمدة من 10 الى 20 دقيقة ثم اشطفى بماء ساخن ثم ماء بارد.
لازلة التجاعيد ماسك لازالة تجاعيد البشرة الجافة
البشرة الجافة تميل الى تكوين الخطوط و التجاعيد بسهولة ( التجاعيد المبكرة) نظرا لضعف قدرة الخلايا على الاحتفاظ بالرطوبة لذلك هذا المسك مخصص لازالة تجاعيد البشرة الجافة و دعمها ضد التجاعيد و هو عبارة عن
1صفار بيضة + 1 ملعقة زيت زيتون + 1 ملعقة عسل
اخلطى المكونات جيدا ثم ضعى 3 طبقات من الخليط على وجهك بعد ان تجف كل طبقة ضعى الطبقة الاخرى و هكذا احتفظى بالخليط على وجهك لمدة 25 الى 30 دقيقة ثم اشطفى استخدمى الماسك مرتين اسبوعيا لمدة شهر بعد ذلك قولى وداعا للــ التجاعيد المبكرة.
لازالة التجاعيد ماسك العسل و الجذر
اخيرا و ليس اخرا لعلاج التجاعيد و لازالة التجاعيد يستخدم ماسك مكون من عصير جذر + 1/2 ملعقة عسل يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر
ملحوظة
اثبتت الدراسات ان الاشخاص الذين يكون طعامهم غنى بفيتامين C يكونوا اقل فى تكوين التجاعيد من الاشخاص الذين لا يحتوى طعامهم على فيتامين C لذلك احرصى على تناول الطعام الغنى بفيتامين C ليكون فيتامين C سلاحك فى التجاعيد تحت العين.
امثلة لـ الاطعمة الغنية بـ فيتامين C لازالة التجاعيد الموالح الطماطم القرنبيط البطيخ المانجو الاناناس الكيوى البروكلى الخضراوات الورقية الفلفل.
تجنبى التعرض المباشر للشمس لانها سبب اساسى فى ظهور التجاعيد المبكرة.
البداية المبكرة فى مقاومة التجاعيد حول العين التجاعيد تحت العين هى المفتاح السحرى للشباب الدائم و بشرة نضرة خالية من التجاعيد.
للاستمرار حقن البوتكس و تكبير الشفايف
عجينة النعناع ـ لعلاج التورّم تحت العينين : و زيت اللوز ـ لعلاج التجاعيد حول العينين

التورم الذي يظهر تحت العينين قد يرجع لأسباب بسيطة مثل قلة النوم، أو كثرة النواح أو البكاء، أو لاحتجاز كمية من الماء بالجسم لأي سبب، وقد يتعلق كذلك بوجود مرض بالكلية.
ويمكن العمل على زوال هذا التورم بالمداومة على عمل كمادات للجلد المتورم بهذه العجينة :


المكونات :


ـ أوراق نعناع طازجة.
ـ شرائح خيار طازجة.
ـ أوراق كزبرة.
ـ أوراق شاي.
تخلط هذه المكونات مع بعضها البعض، وتُفرم لعمل عجينة متماسكة.

وصفات اُخرى :

كمادات للعين بمحلول ملح دافىء.
ـ تمسح العينان بالماء المثلّج.. ثم تجفف، وتوضع شريحة من البطاطس فوق كل عين مع الاسترخاء.

زيت اللوز ـ لعلاج التجاعيد حول العينين :

تتعرض زاوية العين الخارجية لظهور التجاعيد بصورة أكثر من غيرها من مناطق الوجه وذلك لتعرض الجلد بهذه المنطقة للشد المتكرر أثناء تعبيرات الوجه المختلفة كالضحك مثلاً.
ويساعد استعمال الوصفة التالية بصفة منتظمة على تليين الجلد بهذه المنطقة مما يجعله أشد مقاومة لظهور التجاعيد والانكماشات.


المكونات :
ـ 2 ملعقة كبيرة من اللانولين.
ـ 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز.


التحضير والاستعمال :
يسخن اللانولين على نار هادئة حتى يذوب ، ثم يضاف إليه زيت اللوز، ويقلب الاثنان جيداً حتى تتكون عجينة متماسكة. تدهن منطقة التجاعيد بهذه العجينة يومياً.

وصفات اُخرى :
ـ كمادات شرائح البطاطس.
ـ دهان زيت الزيتون.
ـ يمكن الاستفادة من الوصفات السابقة المضاد للتجاعيد.
ويجب مراعاة ألاّ يصل المستحضر إلى فتحة العين
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن وصفات طبيعيه لازاله التجاعيد عامه و تجاعيد حول العين :: تعاليق


لم تعد تجاعيد العين مشكلة خاصة بالسيدات اللاتي تقدم بهن العمر فقط، حيث لم تسلم منها الفتيات أيضا، تعرفي فيما يلي على أسباب ظهور التجاعيد والوصفات المثالية للتخلص منها نهائيا.
أسباب حدوث التجاعيد
تجاعيد العين مشكلة عامة تبدأ فى الظهور مع تقدم العمر كعرض أساسي من أعراض الشيخوخة. فكلما زاد سن الإنسان، أصبحت البشرة أكثر رقة وأقل مرونة فتتشكل الثنيات والخطوط الرفيعة بسهولة شديدة.
وأولى المناطق التى تظهر عليها التجاعيد هى البشرة المحيطة بالعين لأنها تكون رقيقة بطبيعتها، فلا تأخذ التجاعيد وقتا طويلا للنيل منها.
وفى بعض الأحيان تنشأ الخطوط الرفيعة حول وأسفل العين مع الحركة التلقائية والمستمرة لتعبيرات الوجه مثل الضحك والحزن الذي يجعل بشرة الجفون فى وضع مجعد كثيراً. كذلك كثرة دعك العين بالأيدي أو كثرة سحبها وشدها لوضع الكحل والآي لاينر.
هناك سبب علمي آخر لظهور التجاعيد، هو نقص بروتين الكولاجين بالبشرة الذي يساعد على تقوية مرونة البشرة. وهى مشكلة يعاني منها كثير من الفتيات فى وقتنا الحالي وتؤدي إلي ظهور التجاعيد فى سن صغيرة.
علاج التجاعيد ليس هيناً، لكنه ليس مستحيلا فى نفس الوقت، فبإمكانك إعادة شد البشرة وإخفاء مظهر التجاعيد عن طريق اتباع نظام سليم للعناية بالبشرة.
علاج التجاعيد ليس هيناً، لكنه ليس مستحيلا فى نفس الوقت، فإمكانك إعادة شد البشرة وإخفاء مظهر التجاعيد عن طريق اتباع نظام سليم للعناية بالبشرة واتباع وصفات وأقنعة طبيعية تعيد لبشرتك الشباب من جديد.
1- ادهني البشرة المحيطة بالعين يوميا بزيت بذور العنب، فهو يحتوى على عناصر مرطبة ومغذية للبشرة، ويتميز بغناه بمادة ” proanthocyanidins” المضادة للأكسدة والتى تعالج الأضرار التى لحقت بالبشرة خاصة التجاعيد والخطوط البيضاء.
2- تناول الطعام الصحي الذي يحتوى على الفتيامنات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، التى تساعد على البشرة على تجديد خلاياها وعلاج نفسها، أكثري من الأسماك والفواكه والخضراوات والمكسرات والشاي الأخضر.
3- قومي فى كل ليلة، بعصر كابسولة فيتامين E ودهن البشرة بالسائل الموجود بها. ستلاحظين نتيجة رائعة بعد فترة قصيرة. زيت فيتامين E مضاد للأكسدة، وسميك للغاية مما يساعد على ترطيب البشرة الحساسة جيداً، وتقويتها ومنع ظهور التجاعيد الجديدة.
4- اغسلي البشرة كثيرا بالماء البارد فهو يعمل على غلق المسام ويبقى بشرة العين منتعشة وجميلة. واشربي أيضا كميات كبيرة من الماء، بحيث لا تقل عن 8 أكواب فى اليوم، للحفاظ على ترطيب ونعومة البشرة، فمن المعروف أن البشرة الرطبة يقل ظهور التجاعيد بها عن البشرة الجافة.
5- الأفوكادو فاكهة مفيدة لجمال البشرة، وتساعد على تقليل التجاعيد الموجودة أسفل العين بفاعلية. اهرسي ثمرة أفوكادو وادهني بها جفونك والمناطق المحيطة بالعين لدقائق حتى تمتص البشرة الزيت الموجودة به ثم اشطفي بالماء البارد.
6- الشمس سبب التجاعيد الأول، لأنها تتلف خلايا البشرة. استخدمي كريم العين الواقى دوما قبل النزول من البيت واحرصي على ارتداء النظارة الشمسة التى ستخفف كثيرا من تأثير أشعة الشمس.
7- زيت جوز الهند له قدرة سحرية على إخفاء التجاعيد ومنع ظهورها، دلكي بشرة الجفن بالزيت ليلا كل يوم وستلاحظين بعد مرور أسبوع واحد تحسنا ملحوظا في مظهر البشرة، ومع الاستكمال سيقل ظهور التجاعيد فى المستقبل.
8- يمكنك استخدام الليمون فى تقليل التجاعيد. اغمري قطعة قطن فى عصير ليمون وادهينها بها بشرة العين مرتين يوميا، إحداهما النهار والأخري بالليل. بعد أسابيع قليلا، ستلاحظين اختفاء ملحوظا للتجاعيد.
9- أعدي للعين جلسات تدليك خفيفة بشكل مستمر، فالتدليك ينشط الدورة الدموية ويقوى مرونة البشرة البشرة، لكن تجني دعك البشرة بعنف أو عفوية حتى لا تزداد المشكلة سوءا.
10- أخيرا، حاولي قدر الإمكان الإبتعاد عن كل أشكال الضغط العصبي والنفسي الذي يرسم تعبيرات العبوس على وجهك ومن ثم تظهر التجاعيد. ولتخفيف الضغط مارسي الرياضة أو شاهدي أحد الأفلام الكوميدية لتعيد لك ابتسامتك من جديد.

جريده الفجر
 

ملف كامل عن وصفات طبيعيه لازاله التجاعيد عامه و تجاعيد حول العين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: