منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68700
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
29012013

دراسات تؤكد اللوز يساعد علي انقاص الوزن
توصل العلماء بمعهد الأبحاث الطبية في مدينة جوهانسبرج الى أن اللوز يعد وسيلة طبيعية لإنقاص الوزن دون التعرض لمشكلات صحية.
وأوضح العلماء أن نبات اللوز يعمل على توفير الإحساس بالشبع، مما يجعل الأشخاص الذين يعانون من السمنة يتناولون كميات قليلة من الطعام، وبالتالي يستطيعون إنقاص وزنهم دون الحاجة الى تناول العقاقير الخاصة بذلك أو الخضوع لنظام غذائي معين، وأشاروا الى أن اللوز يعد مصدرا غنيا بمركبات مضادة للأكسدة.
وقد ذكر العلماء أنهم لاحظوا من خلال دراستهم التي أجريت على مجموعة من البدناء أن تناول حفنة أو حفنتين من اللوز كل يوم يساعد في ضبط الشهية وعدم الإحساس بالجوع، مؤكدين أن مفعول اللوز يظهر خلال عشرة أسابيع وأنه يغني عن تناول أطعمة أخرى يحرص على تناولها الانسان في وجباته اليومية.



أكدت دراسة أمريكية حديثة أن إدراج اللوز ضمن النظام الغذائي لشخص يساعد في التحكم في الوزن على المدى الطويل.
وصرحت مديرة التسويق في مجلس إنتاج اللوز بكاليفورنيا الأمريكية جيني هيب قائلة: “الجديد في هذه الدراسة هو اكتشاف أن تأثير اللوز في إنقاص الوزن حدث دون مطالبة أفراد العينة تقليل تناولهم لأطعمة أخرى”
ونصح المختصون الأشخاص بتناول ما يقرب من أوقية من اللوز باليوم، وعلى عكس الاعتقاد الشائع أن اللوز من الحبوب الغنية بالدهون، إلا أن دراسات متعددة أكدت فوائد صحية عديدة للوز والجوز.
وأكد تقرير تابع لوزارة الزراعة الأمريكية توقع محصول غير مسبوق من اللوز هذا الموسم ليصل إلى 1.95 مليار رطل، ومن المعروف أن أمريكا تنتج ما يقرب من 80% من إنتاج العالم من اللوز.

يُذكر أن تناول اللوز يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، حيث أن دمج المكسرات مع الطعام يقي من الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري والذي تبلغ نسبة المصابين به من 90 إلى 95 بالمئة
ويعد اللوز خال من الكوليسترول وغني بالمواد الغذائية الضرورية الست وهي الألياف والمغنيزيوم والبروتين والبوتاسيوم والنحاس وفيتامين إي مقارنة مع الأنواع الأخرى من المكسرات


مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

مشكورة حبيبتي
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى