وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 العسل يفيدك في علاج الكحه مع وصفات لعلاج السعال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29012013
مُساهمةالعسل يفيدك في علاج الكحه مع وصفات لعلاج السعال



تعتبر الكحة من اهم أعراض إصابة الجهاز التنفسي، وقد تكون مصحوبة بارتفاع في الحرارة أو صدور أصوات من الصدر مثل التزييق أو حدوث نهجان او كرشة نفس، وأسباب الكحة عديدة منها ابتلاع جسم غريب في القصبة الهوائية ، والالتهاب الرئوي والذي يكون مصحوبا بالسخونة الشديدة، أو بالآم في الصدر أو أسباب بسيطة مثل الدوار ونوبات البرد وقد تكون الكحة مصحوبة بالبلغم أو صوت بحة أو خشونة في الصوت وقد يكون السبب التهاب الجيوب الأنفية أو الحنجرة والقصبة الهوائية أو الشعب الهوائية.



من المؤكد أن الكحة هي رد فعل عكسي لطرد أي جسم غريب أو افرازات من الشعب الهوائية، وتعتبر حساسية الصدر من أهم أسباب الكحة خاصة أثناء النوم وقد تكون العدوى بالبكتيريا أو الفيروسات، الميكوبلازما وقد يكون تاريخ الحساسية في الاسرة أو الاكزيما.


ويعتبر تدخين الوالدين من أهم أسباب كحة الاطفال، وهناك الكحة النفسية التي قد تستمر أسابيع أو شهور ولا تستجيب لعلاج.


أما بالنسبة للعلاج، فلا بد من تشخيص سببها وعلاج السبب الرئيسي، ويكون العلاج مرتبطا بنوع الكحة فإذا كان هناك بلغم لزج تستعمل مذيبا البلغم أما إذا كانت افرازات الأنف هي السبب فتكون مضادات الهستامين أساس العلاج، وعسل النحل من أهم الأغذية التي تحسن الكحة ففي دراسة عن الكحة المصاحبة لنوبات البرد تبين أن عسل النحل لا يقل فاعلية عن أدوية الكحة الأساسية، وبدون أي مضاعفات كالتي تسببها هذه الأدوية وعسل النحل يرفع المناعة. والمضادات الحيوية غير ضرورية في معظم حالات الكحة وفي حالات الاصابات الفيروسية المؤكدة قد تكون ضارة، فالتهوية الجيدة والمشروبات الدافئة والتغذية الجيدة وعدم ملء المعدة خاصة في وجبة العشاء من أهم طرق الوقاية.

وصفه علاجيه
نضع كوب حليب (200مل) في إناء للتسخين
قطعة زنجبيل (بحجم اصبعين من أصابع اليد) نقطعها أو نبشرها ونضيفها إلى الحليب
ونسخنهما حتى الغليان
ثم نصب المشروب في كوب ونضيف ملعقة أو ملعقتين عسل

نشرب كوب الصباح قبل الأكل على الريق ، وكوب قبل النوم


هناك أسباب متعدّدة للإصابة بالسعال الجاف أو المصحوب بالبلغم ومنها الإصابة بنزلات البرد الشديدة خصوصاً في فصل الشتاء، الربو والحساسية ضد الغبار والأدخنة والروائح، وأمراض أخرى منها سرطان الرئة الناجم عن التدخين وما شابه.. والنتيجة تكون باستخدام الأدوية المعالجة والمهدئة للسعال سواء بتناول دواء شرب أو أقراص مذيبة للبلغم التي يتسبب بعضها في الشعور بالنعاس والاسترخاء والتهدئة المؤقتة للسعال، ولكنها لا تنجح في شفاء التهاب الجهاز التنفسي.. هنا اتجهت "أوج" لاستخلاص روشتة تطرح علاجات طبيعية مجرّبة لعلاج السعال الجاف من صيدلية "جدتي" نقدّمها في 6 طرق فعَّالة سهلة التحضير..

الطريقة الأولى
- اصنعي مشروباً من 1 ملعقة صغيرة عسل أبيض + 2 ملعقة صغيرة عصير ليمون + ذرة فلفل أسود.. يعتبر هذا العلاج مساعد قوي في التخلص من السعال الجاف.

الطريقة الثانية
- أحضري 5 ثمرات من الفجل + فنجان صغير عصير ليمون + 5 ملاعق صغيرة من العسل الأبيض ثم أضيفي المقادير السابقة في نصف كوب ماء وقومي بغليها على نار هادئة لمدة 30 دقيقة.. يتم تناول المشروب دافئاً.

الطريقة الثالثة
- آخر الطرق المستحدثة في علاج السعال هي تقطيع بصلة صغيرة إلى شرائح ويتم إضافتها في مشروب غازي (كوكا كولا) وغليهما على نار هادئة لمدة 4 دقائق، ومن ثم تناولي المشروب دافئاً قبل النوم مباشرة.

الطريقة الرابعة
- يتم غلي 3 ملاعق صغيرة من نبات بذر الكتان في نصف كوب ماء، اتركيه حتى يبرد ثم يضاف إليه ملعقة صغيرة بالتساوي من العسل الأبيض وعصير الليمون.

الطريقة الخامسة
- يغلى 5 تمرات من البلح عقب إزالة النواة في نصف كوب لبن على نار هادئة لمدة 20 دقيقة ويتم تناول 2 ملعقة كبيرة منه ثلاث مرات في اليوم.

الطريقة السادسة
- يمزج نصف ملعقة كبيرة من عشب الكوسكوس مع 2 إلى 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل ويتم إضافتهما إلى حليب جوز الهند ويتم تناوله قبل النوم في المساء.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

العسل يفيدك في علاج الكحه مع وصفات لعلاج السعال :: تعاليق

سبحان الله جزاك الله خيرا
:سلمت يداكى:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 

العسل يفيدك في علاج الكحه مع وصفات لعلاج السعال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: