وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل للعنايه بجمالك و بشرتك في الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29012013
مُساهمةملف كامل للعنايه بجمالك و بشرتك في الشتاء


ملف كامل للعنايه بجمالك و بشرتك في الشتاء

يرتبط فصل الشتاء دائماً بزيادة مشاكل البشرة، ما بين التشقق والجفاف، وظهور التجاعيد التي لم نكن نلاحظها قبل ذلك، فكيف تحضرين بشرتك لمواجهة الشتاء؟ تابعي النصائح الآتية:

1) شرب الماء
احرصي على شرب الماء والسوائل خلال فصل الشتاء لترطيب الجلد من الداخل؛ لأن قلة تناول السوائل تؤثر على نضارة البشرة، ويمكنك أيضاً تناول الشاي الأخضر لما له من فوائدٍ صحيةٍ عديدةٍ للبشرة.

2) ترطيب البشرة
احرصي على ترطيب بشرتك في الشتاء، من خلال المداومة على استعمال الأقنعة الطبيعية لترطيب البشرة، على الأقل مرة أو مرتين أسبوعياً.

3) التقشير
يعتبر تقشير البشرة من الوسائل المفيدة جداً للتخلص من الخلايا الميتة أولاً بأول؛ فاحرصى على تقشير البشرة مرة واحدة فقط كل أسبوع أو أسبوعين، وذلك باستعمال ماسكات التقشير التي تحتوي على مكونات طبيعية.

4) اختيار مستحضر الترطيب المناسب
إن اختيار مستحضر الترطيب المناسب سيساعد بشرتك على الاحتفاظ برطوبتها الطبيعية، لذا ينصح خبراء التجميل باختيار مستحضر الترطيب الذي يحتوي على نسبة كبير من الزيوت (حوالي 80%)، وعدم استعمال الكريم أو اللوشن لأنهما يسببان جفاف الجلد في الشتاء.

5) استعمال الكريم الواقي من الشمس
يعتقد الكثير من الناس أن استعمال كريمات الوقاية من الشمس يقتصر فقط على فصل الصيف، لكن هذا الاعتقاد خاطئ؛ لأن البشرة تتطلب حماية مستمرة ودائمة من أشعة الشمس صيفاً وشتاءاً، وتزيد ضرورة استعمال كريمات الوقاية من أشعة الشمس خصوصاً بعد سن الثلاثين للحفاظ على البشرة من علامات الشيخوخة.

6) الحفاظ على الشفاه من التشقق
من المعروف أن الجلد في منطقة الشفايف هو أرق أجزاء الجلد في الجسم، فاحرصي على حماية الشفاه من الجفاف والتشقق أثناء الشتاء، من خلال استعمال زبدة الكاكاو الطبيعية، وكذلك استعمال أحمر الشفاه المعزز بفيتامين E الذي يعمل على حماية الشفايف من التشقق.

7) العناية بالعينين
تحتاج العينان إلى مزيد من العناية في فصل الشتاء، نظراً لطبيعة الجلد الرقيق حول العين. لذا احرصي على ترطيب الجلد حول العينين يومياً باستعمال الكريم الخاص بذلك، كذلك ينصح الأطباء بارتداء النظارات الشمسية أيضاً في الشتاء للحفاظ على العين من الأشعة فوق البنفسجية نهاراً، وإذا كنت ممن يستعملون العدسات اللاصقة الطبية، فاحرصى على استعمال قطرات الدموع بكثرة لغسل العين، مع تقليل التعرض للهواء البارد.

8) مكياج الشتاء
يفضل عدم استعمال البودرة الحرة في الشتاء، خصوصاً إذا كان الجو شديد البرودة، لأنها تسبب المزيد من جفاف البشرة وتعطي الجلد مظهرا متشققاً غير مقبول.

9) مساج الوجه
يعمل مساج الوجه على تخليص البشرة من الشحوب وتأخير ظهور تجاعيد البشرة وعلامات التقدم في السن، التي تظهر حول العينين والفم، فاحرصي على عمل مساج للوجه يومياً باستعمال قطرتين من الزيت العطري الذي تفضلينه أو بزيت الزيتون الطبيعي، ودلكي بشرتك في حركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق صباحاً أو مساءاً، وستلاحظين الفرق.

10) الغذاء الصحي المتوازن
احرصي على تناول الأغذية المفيدة للبشرة، مثل الزبادي، والفواكه والخضروات الورقية، والعصائر الطبيعية الطازجة التي تضفي مزيداً من النضارة على بشرتك؛ وذلك لأن كل تلك الأشياء تمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية كما أنها تخلصه من السموم والشوارد الحرة التي تسبب شحوب البشرة.


عندما يبدأ فصل الشتاء تحتاج البشرة لحماية أضافية بسبب زيادة البرودة والجفاف.وقد يتغير الطقس بسرعة أحيانا وعلى الانسان أن يستعد لذلك و إلا فإن البشرة في أجزاء مختلفة من الجسم مثل اليدين والوجه والشفتين سوف تصبح جافة، متشققة ومتقشرة.

لذا فإنه من المهم أن يكون لديك نظام للعناية بالبشرة في الشتاء.

يبدأ بمعرفة نوع بشرتك وكيف تعمل وآثار حالة الجو في الشتاء على البشرة ثم استبدال نظامك بتظام أكثر عناية لأن البشرة تكون في هذا الوقت بحاجة إلى عناية أكبر بفضل عوامل الجو ومن أهم خطوات هذه العناية ما يلي:
الخطوة الاولى

الاستحمام مرة يومياً من أبرز عوامل العناية بالجلد.

وينبغي فعل ذلك في الشتاء أيضاً. ودائماً تذكر هذه المعلومات للعناية بالبشرة شتاءً عندما تبدأ في أخذ الدش:-

@ تجنب الصابون الجاف (المحتوي على ألوان وروائح معطرة واستخدم صابوناً معتدلا ولا يحتوي على مواد تؤدي إلى جفاف الجلد

@ وضع الكريم المرطب فوراً بعد الاستحمام والتجفيف فإن هذا يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجسم
الخطوة الثانية

الترطيب

اختار مرطباً جيداً. فمما لا شك فيه أن هذه هي الخطوة الأكثر أهمية للعناية بالبشرة شتاءً.

وبالنسبة للكريم الذي يستخدم نهاراً ينصح بالكريم الذي يحتوي على أكسيد الزنك وكذلك على واق شمسي لتجنب مضار أشعة الشمس.

والمرطب الجيد يجب أن يكون ذا سماكة عالية بحيث يشكل حاجزا واقيا ضد عوامل البيئة، وعليك باختيار المستحضر الذي يحتوي على كريم أكثر.

وقد يصبح جلدك مثاراً بشكل كبير أثناء الشتاء لذا يجب عليك أن تستخدم كريم ترطيب ثقيلا ويسهل استخدامه.

كما ينصح باستخدام جهاز مرطب في المنزل وهو عبارة عن جهاز كهربائي ينشر رذاذ الماء سواء البارد أو الحار لكي يعطي المكان رطوبة أو يحافظ عليها.ومعدل الرطوبة في المنزل يجب أن يبقى إلى نسبة تتراوح بين 40و50%

كما يفضل أن تبقى حرارة المنزل بين 68و 75درجة فهرنهيت ( 20إلى 24درجة سليزيوس).
الخطوة الثالثة

العناية بالشفتين

يجب العناية بالشفتين لأن من السهل أن تتشققا أثناء الشتاء وهذا شائع وملاحظ كمشكلة من مشكلات الشتاء، وعليك ترطيبهما أثناء فصل الشتاء.

وينصح باستخدام مرطب الشفاه الذي يجعلها رطبة ويمنعها من الجفاف وهذه هي المواصفات الثلاث لمرطب الشفاه الجيد:

@ أن يكون له خواص مرطبة جيدة

@ أن يكون حاجزا ويحمي الشفاه من الهواء.

@ أن يحتوي على فيتامين e ليعطي مرونة جيدة.

ولكن مرطب الشفاه هذا أسلوب وقاية فقط وليس علاجا ففي حالة حدوث التشققات فإن المرطب الثقيل وحده لن يعالج المشكلة تماماً ولن يخلصك من الجلد المتشقق وفي هذه الحالة يكون استخدام الكريمات المحتوية على حامض الفواكه أفضل طريقة للعلاج حيث ينصح بوضعها في المساء.


الخطوة الرابعة

اعتن بيديك وأصابعك

إحدى مشكلات الشتاء الكبيرة هي اليدان الجافتان والاصابع المتشققة وتكون المشكلة أسوأ إذا ما كان الإنسان يقوم بالكثير من أعمال المنزل أو إذا كان عمله يتطلب ملامسة الماء أو المواد الكيماوية لفترات طويلة.

ويتسبب جفاف الجو في تبخر الماء بسرعة من البشرة. وعندما يتبخر الماء فإن الرطوبة تتسرب من البشرة ولذلك فإن استخدام الماء بكثرة يجعل الجلد يفقد رطوبته بسرعة. لذا ينصح بتجفيف اليدين برفق بمنشفة بعد غسلهما مباشرة وكذلك يجب أن يجفف الجسم بعد الاستحمام.

هذه الطرق البسيطة تساعد في منع الحالة الشائعة التي تسمى باسم حكة الشتاء. وتزداد نسبة المعاناة من حكة الشتاء كلما تقدم السن.

وتعاني اليدان والأصابع بشدة بسبب تلامسهما المستمر مع الماء والهواء، لذا فإنه يجب استخدام كريم ليحمي اليدين والأصابع من الطقس الجاف والبارد في الشتاء وينصح باستخدام الكريمات وليس اللوشن حيث أن اللوشن يمتص إلى داخل الجلد بسرعة وهذا سوف يفقد الحاجز الواقي المطلوب.
الخطوة الخامسة

العناية بالأظافر

ينصح بالمحافظة على أظافر اليدين رطبة ومنعها من التقصف. وإحدى الخطوات الهامة للعناية بالبشرة شتاءً هو الإقلال من التعرض للماء. وكلما قل التعرض للماء كلما كان الأمر أفضل. وكذلك ينصح بارتداء قفازات واقية أثناء القيام بأعمال المنزل. ووضع مقو للأظافربعد التأكد من عدم تشكيله عازلا يمنع وصول الماء أثناء الوضوء.

وعليك أيضاً أخذ الفيتامينات المقوية للأظافر المحتوية على الكالسيوم والبيوتين.
الخطوة السادسة
العناية بالشعر


إذا كان هناك زيادة مفرطة في إفراز الدهون في فروة الرأس والقشرة ينصح باستخدام الشامبوات الطبية التي تساعد على التخفيف من الحالة، واختيار الشامبوات التي لاتسبب جفاف في فروة الرأس.

الخطوة السابعة
التقشير

غالباً ما يشكو الإنسان من البشرة الدهنية أثناء الصيف ومع ذلك فإن تلك البشرة الدهنية تختفي بوضوح في الشتاء بسبب الطقس الجاف والتدفئة المركزية ولذلك فإن البشرة يصعب عليها المحافظة على الماء في الطبقة الوسطى وينتج عن ذلك تكون تجاعيد رقيقة وظهور شيخوخة مبكرة وتبدو البشرة شاحبة.

لذا ينصح بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع وهذا التقشير يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة ويسمح للبشرة بامتصاص الرطوبة.

الخطوة الثامنة

تناول الكثير من الماء

ينصح بتناول الكثير من الماء لمنع الجفاف والمساعدة في إزالة السموم من الجسم. وهذا يعني أن الجسم سوف يكون قادراً على تنقية الدم للتخلص من السموم المسؤولة عن البشرة السيئة.الخطوة التاسعة
احصل على قسط كاف من النوم

عند النوم يجدد الجسم خلاياه بنفسه حيث تتناقص معدلات الاكسجين في الجسم.

ونقص النوم سوف يجهد الجسم على المدى البعيد. وإذا لم تحصل على قسط كاف من النوم فان خلايا الجسم لن تتجدد لعدم وجود الوقت الكافي لذلك حيث يفضل ألا يقل النوم عن سبع ساعات في اليوم.

الخطوة العاشرة
لا تتخل عن الوقاية من الشمس
لا تنسى استخدام واقي الشمس حتى في حالة وجود غيوم، فأشعة الشمس تخترق السحب وتصل إليك
. استمر في استخدام الواقي من الشمس والمحتوي على spf20 أو أكثروالذي يحمي من الاشعة uva وuvb وهذه خطوة مهمة في نظام العناية اليومية بالبشرة فالشمس تصيب البشرة بالشيخوخة وعليك بمنعها.
الخطوة الحادية العشرة
يكثر في فصل الشتاء انتشار الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية والحساسية الدهنية وحب الشباب وينصح هنا بسرعة العلاج مما يجعل الآثار أقل والاستجابة أسرع.

إن كنت ترغب في بشرة صحية وجلد سليم فيجب عليك اتباع الخطوات السابقة في كل فصول السنة وبالأخص فصل الشتاء
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل للعنايه بجمالك و بشرتك في الشتاء :: تعاليق

موضوع مهم اوي تسلم ايديكي
 

ملف كامل للعنايه بجمالك و بشرتك في الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: